من توفيق رشوان؟، يعد ذلك من الأسئلة التي تداولها الشعب المصري والعربي بكثرة في الساعات القليلة السابقة بالتحديد بعد تداول أخبار قضية الحجر المعروفة التي رفعتها بنته الصغرى عليه، الأمر الذي آثار غضب العديد من الشعب تعاطفًا مع فنانهم الذي لم يظهر أي إساءة لأي زميل عمل له طوال مسيرته الفنية فقد عُرف بسلوكه الجميل وسيرته الطيبة، وعن طريق السطور التالية سوف نتعرّف على كافة التفاصيل المرتبطة به.

جميع المعلومات عن توفيق رشوان والسيرة الذاتية الخاصه به

جميع المعلومات عن توفيق رشوان والسيرة الذاتية الخاصه به

معلومات عن توفيق رشوان

هو عبارة عن فنان عربي جليل يمتلك الجنسية المصرية، ولد في اليوم الموافق 2 من فبراير سنة 1933 ميلاديًا، يعمل كفنان ومؤدي أصوات بالسينما والدراما منذ زمن بعيد تقريبًا يصل إلى ستين سنة.

ستمتع هذا الفنان بشهرة عظيمة بهذا الوسط الفني حيث إنه اكتسب حب واحترام كافة زملائه وإعجاب الشعب به خاصةً خالا تجسيده لشخصية الوالد أو الجد والرجل الطيب فكانت هذه الشخصيات أكثر الأدوار الذي يتسم بها.

باشر هذا الفنان بالدخول بهذا المجال عقب تخرجه من معهد الفنون حيث عمل في الأول كمدير استديو بالتلفزيون المصري وبعد ذلك مساعد مخرج للمخرج العظيم كمال أبو العلا خاصةً في البرنامج المعروف باسم “مين الجاني؟”.

تابع مشواره بهذا المجال مدة عمل مساعد المخرج وعمل كذلك مذيع ومقدم برامج بعدما نجح في الاختبارات وكانت انطلاقته بالفن من هنا فساهم في مسرحية “شيء في صدري” ومن ثم لعب الدور الثاني بفيلم “جريمة في الحي الهادئ” وقد مال على جائزة أفضل فنان دور ثاني بهذا الفيلم وبدأت مسيرته الفنية تلمع بعد هذا الفيلم.

كم عمر توفيق رشوان

يبلغ هذا الفنان الكبير من العمر تقريبًا حوالي تسعة وثمانين عام.

من زوجة توفيق رشوان

فقد تدعى زوجته باسم أميمة حسن حيث إنهما تزوجا في سنة ألف تسعمائة سبعة وخمسين ميلاديًا حيث كانت تبلغ من العمر في وقتها تقريبًا سبعة عشرة سنة فقط، وقد ذكر الفنان سابقًا أنه تعرّف على هذه المرأة خلال عرض مسرحي فقد لفتت نظره للغاية.

وقد تعد قصة حبهما أحد قصص الحب الملهمة بالوسط الفني فقد عاشا حبًا قويًا حيث دام زواجهما تقريبًا اثنين وستين سنة إلى أن فارقت عالمنا وذلك في سنة 2019 ميلاديًا.

التواصل الاجتماعي الخاص بتوفيق رشوان

تحتوي هذه الصفحة على كافة أعماله الفنية بالسينما وبالتلفزيون، فقد يمكنكم الدخول عليه وتابعة كافة هذه الأعمال: من هنا.

الأعمال الفنية لتوفيق رشوان

ساهم الفنان في الكثير من الأعمال الناجحة سواء إذا كانت في السينما أو غير ذلك كما قدم الكثير من المسلسلات الإذاعية وكذلك البرامج ومن أشهر هذه الأعمال كما يلي:

  • في سنة 1984 ميلاديًا: مسلسل يعرف باسم “امرأة مختلفة وأخو البنات“.
  • وفي سنة 1985 ميلاديًا كان له مسلسل يعرف باسم “الشهد والدموع وبلاط الشهداء”.
  • وفي سنة 1985 ميلاديًا كان له مسلسل يدعى باسم “زهرة من بستان ورسول الإنسانية”.
  • وفي سنة 1986 ميلاديًا له مسلسل يعرف بـ “الحب وأشياء أخرى والأفيال”.
  • وفي سنة 1997 ميلاديًا كان له فيلم يعرف باسم الجسر.
  • وفي سنة 2019 ميلاديًا كان له فيلم يعرف بـ “فيلم خيال مآتة”.
  • وفي سنة 1989 ميلاديًا فيلم “قضية الأستاذة عفت”.
  • وفي سنة 1992 ميلاديًا “أحوال شخصية”.
  • وفي سنة 1988 ميلاديًا كان له فيلم يعرف باسم “ملابس الحداد الحمراء والطعم والسنارة”.

هكذا نكون تعرفنا بشكل تفصيلي على حياة الفنان توفيق رشوان وكذلك ذكرنا أهم الأعمال التي قام بها والجدير بالذكر أن له كثير من الاعمال التي حققت نجاحا كبيرا بفضل أدائه المميز.