من هو شفيق نور الدين ؟، وما اسم زوجته، وكذلك ما هي أهم أعماله؟، هو عبارة عن ممثل مصري، ولد سنة 1911 ميلاديًا في المنوفية، له العديد من الأعمال الفنية التي يعد من أبرزها طاقية الإخفاء الذي كان عام 1944 ميلاديًا تمكن من أنه يحقق نجاحًا كبيرًا خلال الفترة التي كان يعيش بها له من الأبناء سته، أربعة من البنات وأثنين من الذكور، وللتعرف أكثر على هذه الشخصية يجب اتباع التالي.

معلومات عن شفيق نور الدين

  • ولد هذا الفنان الكبير في قويسنا بمحافظة المنوفية ذلك في اليوم المصادف لتاريخ 15 من شهر سبتمبر سنة 1911 ميلاديًا، حيث كان والده يعمل بمجال تجارة القطن.
  • ماتت والدته عندما كان لم يبلغ من العمر 12 سنة، مما دفع ذلك والده لكي يتزوج من امرأة ثانية لكي تقوم برعاية أبنائه: شفيق وأخته الصغرى، وقد قامت هذه المرأة بواجبها نحوه على أكمل وجه، مما نتج عن ذلك فقد أحبها شفيق واحترمها حتى أنه أطلق اسمها على إحدى فتياته.
  • درس بكتاب القرية، ثم انتسب بعد إلى مدرسة الصنائع، حيث كان محبًا للميكانيكا، إلا أن حبه وهوايته للتمثيل جعله يترك هذه المدرسة دون أن يكمل دراسته على الرغم من معارضة أبوه لذلك في البداية وموافقته على بعد ذلك على اشتغاله بالتمثيل.
  • عندما انتقل إلى السكن في مصر كان يقطن في منطقة باب الشعرية، ثم بعد مدة زمنية انتقل للعمرانية بالجيزة وظل بها حتى مات بالربو في 14 من شهر فبراير سنة 1981 ميلاديًا.

كم عمر شفيق نور الدين

مات هذا الفنان في اليوم المصادف لـ 14 من شهر فبراير عام 1981 ميلاديًا ذلك بسبب مرض الربو، وكان يبلغ من العمر تقريبًا عند وفاته: 70 سنة.

من زوجة شفيق نور الدين

على الرغم من الشهرة الكبيرة التي حققها هذا الفنان لكن مازال حتى الآن اسم زوجته غير معروفة.

الأعمال لشفيق نور الدين

قدم هذا الممثل الكبير العديد من الأعمال الفنية التي من خلالها اشتهر وامتلك مكانة كبيرة التي جعلته مازال مشهورًا حتى بعد وفاته، والتي يعد من أشهرها ما يلي:

  • في سنة 1942 ميلاديًا “أحب الغلط”.
  • كما كان له في سنة 1944 ميلاديًا فيلم يعرف باسم “طاقية الإخفاء”.
  • وفي سنة 1945 ميلاديًا البني آدم.
  • كما كان في عام 1946 ميلاديًا الخمسة جنيه.
  • وفي سنة 1947 ميلاديًا شادية الوادي.
  • وفي سنة 1950 ميلاديًا أيام شبابي.
  • وفي عام 1950 ميلاديًا أخلاق للبيع.

المشوار الفني لشفيق نور الدين

بدأ هذا الفنان الكبير أولى مسيرته الفنية ذلك في سنة 1925 ميلاديًا على أنه عبارة عن ملقن في المسرحيات وكان مقابل ذلك راتب ثلاثة جنيهات لا غير، فقد قام بتقديمه المسرحي المدعو باسم “سلامة حجازي” ذلك في أدوار صغيرة, عمل في الستينيات داخل المسرح القومي، له العديد من المسرحيات التي يعد من أبرزها “عيلة الدغورى” وغيرها، كما قدم إذاعة سهرات كثيرة منها “عائلة سي جمعة”.

نال على الكثير من الجوائز عن أدواره بأفلام “شياطين الليل”، “المتمردون”، رغم أنه لم ينال على المكانة والشهرة والنجومية التي تعادل عبقريته إلا أن ظهوره بأي مشهد يؤكد أنه واحد من عمالقة الفن.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا وقد ذكرنا كثير من اعمال الفنان الكبير شفيق نور الدين والجدير بالذكر أنه حصل على الكثير من الجوائز عن الأعمال التي قدمها والتي يعد من أهمهما فيلم المتمردون وكذلك شياطين الليل.