يعتبر عبد الرحيم منصور من أحد الشخصيات المهمة والضرورية، حيث أنه شاعرًا مصريًا، ولد سنة 1941 ميلاديًا في مدينة قناة بمصر، قدم مع بليغ حمدي العديد من الأغاني، كما أن لديه أعمال عديدة ومختلفة التي تغنى بها مغنيين مشاهير على سبيل المثال محمد منير وأحمد منيب وكذلك نجاة الصغيرة، وفيما بعد سنتعرف أكثر على ما يتعلق بهذا الشاعر.

جميع المعلومات عن عبد الرحيم منصور والسيرة الذاتية الخاصه به

جميع المعلومات عن عبد الرحيم منصور والسيرة الذاتية الخاصه به

معلومات عن عبد الرحيم منصور

ولد في منطقة تعرف باسم دندرة بندر قنا سنة 1941 ميلاديًا, حيث تعد نشأته أعظم مؤثر في كتاباته عندما كانت والدة الشاعر تلقى إنشادات وأغاني أمام الفرن من أجل تضيع الزمن، ولكنها لم تكن تدرى أنها بذلك تمنح ابنها جواز السفر لكي يرتحل عنها حال أن يشب عن الطوق، ثم يرتحل عنها إلى الدوام.

وبالفعل ما كاد أن  يشب عن الطوق، حتى كانت بذور الشعر التي زرعتها فيه والدته قد بدأت تبان، وتحاول الخروج. وهكذا حرضته موسيقى الشعر من اجل الرحيل عن قريته بحثًا عن ما يتمناه.

كانت بداية ظهوره على يد الكاتب “لويس جريس”، وذلك خلال رحلته في الجنوب المصري من أجل اكتشاف المواهب لكي يتم تقديمها بمجلة صباح الخير، تحت عنوان يعرف باسم “المعذبين بالفن”، فقد بدأ هذا الرجل مع مجدي نجيب وكذلك مع عبد الرحمن الأبنودي في نشر أشعارهم العامية خلال الإذاعة.

فكان الناس يحبون هذا اللون من الشعر، الذي صار على كل لسان وبالتحديد البسطاء، لأنه كان يستعمل لغة حياتهم اليومية، التي تشكل تعاملاتهم وأحاسيسهم.

كتب عبد الرحيم ديوانه الأول المعروف باسم “الرقص ع الحصى” في نهاية الستينات، ونشر على حسابه الخاص, ولأنه لم يعتني عديدًا بالدواوين فلم تبث باقي دواوينه.

قدم مع بليغ حمدي وقتها العديد من الأغاني لكبار المطربين والمطربات, واشتهر اسمه خاصةً خلال حرب أكتوبر حيث لُحن له بليغ حمدي مجموعة من الأغاني على سبيل المثال “على الربابة”.

بدأت محطة ضرورية في حياته عندما تعرف على المطرب “محمد منير” وباشر معه مشوار استمر تقريبًا حوالي عشر أعوام, وكان التحدي الذي واجهه هو كتابة أغاني رومانسية، فقد قدم الأغنية بصورة جديدة وبمفردات جديدة بشكل تام على الأغنية الرومانسية الشائعة وقتها، على سبيل المثال “في عنيكِ” و “يا صبية”.

تعد أول الثمانينات الفترة الضرورية والأشهر في حياته, ذلك يرجع إلى أنه كتب لمحمد منير أغاني ألبومي “شبابيك” و”اتكلمي”.

كم عمر عبد الرحيم منصور

فقد توفي هذا الشيخ الكبير في اليوم الموافق 28 من شهر يوليو سنة 1981 ميلاديًا عن عمر يناهز تقريبًا أربعين عامًا.

من زوجة عبد الرحيم منصور

بالنسبة لاسم زوجته: فهو لم يكن معروفًا على الرغم من شهرة زوجه.

التواصل الاجتماعي الخاص بعبد الرحيم منصور

بالنسبة لطرق التواصل الخاصة بهذا الشيخ, فهو يمتلك بعض الصفحات الرسمية الخاصة به عبر مواقع السوشيال، ذلك من أجل عرض بعض الأخبار المتعلقة به وجميع أعماله, حيث يمكن لأي شخص متابعة ذلك من خلال الضغط على الرابط التالي مباشرةً والجدير بالذكر أن هذه الصفحة أنشائت من قبل محبيه لنشر بعض الاعمال الخاصة به. من هنا

أعمال عبد الرحيم منصور

له العديد من الأعمال التي حققت نجاحًا كبيرًا والتي يعد من اشهرها ما يلي:

  • من أهم أعماله هي “أمانة يا بحر”.
  • بجانب ذلك “الطريق”.
  • وكذلك الكون كله بيدور.
  • دنشواى.
  • علاوةً على ذلك “الحقيقة والميلاد”.
  • وكذلك شجر الليمون.
  • اسمعني يا قمر.
  • ورباعيات الحكمة وغير ذلك الكثير.