جميع المعلومات عن عبد الفتاح القصري والسيرة الذاتية الخاصه بهجميع المعلومات عن عبد الفتاح القصري والسيرة الذاتية الخاصه بهيبحث العديد من الأشخاص عبر مواقع البحث جوجل عن من هو عبد الفتاح القري؟، وما هي ديانته وكم عمره ومن هي زوجته؟، فعلى الرغم من أنه فنان كبير قدم العديد من الأعمال الفنية التي كان من أشهرها فيم أبن حميدو لم يعرفه الكثير من الأشخاص، فهو ممثل مري ولد في سنة 1964 ميلاديًا عرف بالأدوار الكوميدية تزوج أكثر من مرة، وفي خلال السطور القادمة سنتعرف أكثر عنه.

جميع المعلومات عن عبد الفتاح القصري والسيرة الذاتية الخاصه به

جميع المعلومات عن عبد الفتاح القصري والسيرة الذاتية الخاصه به

معلومات عن عبد الفتاح القصري

ولد هذا الفنان في اليوم الموافق لـ  15 من شهر أبريل سنة 1905 ميلاديًا, ممثل مصري عرف بين الناس بالأدوار الكوميدية ويعد أحد عمالقة الكوميديا بالسينما، أبوه كان ثريًا يعمل بتجارة الذهب، تعلم بمدرسة تعرف باسم  “الفرير” الفرنسية، ليس كما انتشر عنه أنه جاهل وليس متعلم، ومن كثرة حبه للتمثيل أنضم لفرقة “عبد الرحمن” رشدي بعد ذلك انتسب لفرقة نجيب الريحاني ثم إسماعيل ياسين.

كان عمله بالتمثيل ضد رغبة والده، الذي هدده بأنه سوف يحرمه من الميراث إذا لم يعود عن ذلك ، فما كان منه إلا أن تواصل في طريقه مضحيًا بنصيبه من تركة والده.

اشتهر هذا الفنان بقامته القصيرة وكذلك شعره الناعم وإحدى عينيه التي أصابها الحول فصار نجمًا كوميديًا، بجانب ذلك طريقته الخاصة في نطق الكلام ولبس الملابس, ولم يلعب بطولة مطلقة وإنما كان باستمرار صديقًا للبطل.

كم عمر عبد الفتاح القصري

فقد توفى هذا الفنان الكوميدي في اليوم الموافق لـ 8 من شهر مارس سنة 1964 ميلاديًا عندما كان يبلغ من العمر 59 سنة.

من زوجة عبد الفتاح القصري

لم يعرف اسم زوجته غير التالي فقط, أنه اتجوز واحدة أصغر منه بالعمر بكثير ، وفى نهاية ايامه أصيب بمرض بعينيه فقد على اثره البصر، ولما اشتد عليه الداء منعت زوجته زيارته وطلبت الانفصال منه وتجوزت صبى القهوة التي كان جارهم وجعلت لهذا الفنان حجرة صغيرة ينام فيها بعدما تجوزت الصبى ولما زاد عليه الوباء هربت طليقته من المنزل وتركته بمفرده ، ولما كثرت عليه الديون تم طرده من المنزل.

الأعمال الفنية لعبد الفتاح القصري

لعب هذا الفنان الكبير شخصية المعلم ابن البلد الجاهل، لعل من ابرز أعماله, هو دوره بفيلم ابن حميدو مع الممثل الكبير إسماعيل ياسين وكذلك أحمد رمزي والفنانة زينات صدقي, حيث لعب دور “المعلم حنفي شيخ الصيادين” وعبارته المعروفة التي لا زالت باقية حتى الوقت الحالي، حيث لعب دور الزوج المغلوب على أمره أمام قرينته المتنمرة.

ارتبط هذا الممثل عديدًا بالفنان إسماعيل ياسين في العديد من الأفلام التي يعد منها كما يلي:

  • إسماعيل ياسين في مستشفى المجانين.
  • وكذلك فيلم “ابن حميدو”.
  • بجانب ذلك إسماعيل ياسين في متحف الشمع.
  • كما يعد من أهم أعماله هو “سكر هانم”.

وفاة عبد الفتاح القصري

نهاية هذا الممثل كانت مأساوية جدًا، حيث إنه فقد بصره، ومع إصابته بالعمى تنكرت له قرينته الأخيرة التي كانت أقل منه في السن بأعوام عديدة وطلبت منه الانفصال بعد ما جعلته يمضي على بيع جميع ممتلكاته لها وتزوجت من صبي كان يعطف عليه هذا الممثل ويعتبره الابن الذي لم يلده.

وقد زادت هذه الصدمة إصابته بالاكتئاب وظل حزينًا في بيته رافضًا للحياة، أتت الحكومة لكي تكمل على باقي الأمان بحياته وهدمت له المنزل الذي كان يعيش فيه فاضطر إلى أن يقيم بغرفة فقيرة للغاية تحت بير السلم بأحد المنازل الفقيرة في منطقة الشرابية، وأصيب من الفقر والبرد وعدم الرعاية بتصلب بالشرايين كان له أثر كبير على مخه وأدى إلى أصابته بفقد الذاكرة، وكانت نهايته بمستشفى المبرة حيث وافته المنية في اليوم الموافق لـ 8 من شهر مارس سنة 1964 ميلاديًا ولم يحضر جنازته سوى 3 أشخاص وعائلته فحسب والفنانة نجوى سالم.