محمود الخطيب هو أحد أعلام الكرة المصرية الذى سيظل يتذكرون التاريخ لسنوات طويلة وسيظل أسم النادي الاهلي ومحمود الخطيب وجهان لعملة واحدة، عملة لا يمكن تقديرها بالمال عملة تعبر عن تاريخ كبير من القيم والأخلاق والمبادئ التي لم تتغير مع تغير الزمن ولا تتأثر بقوة الأزمات وفي هذا المقال سوف نلفي الضوء على جزء من حياة هذا العلم  كابتن محمود الخطيب.

معلومات عن محمود الخطيب

وسوف نستعرض فيما يلي مجموعة من النقاط الهامة في حياة الكابتن محمود الخطيب.

  • كابتن محمود الخطيب هو أحد أعمدة النادي الاهلي المصري في سنوات شبابة الأولي بدء في اللعب في صفوف النادي الاهلي وبعد سنوات قليلة من تميزه بين صفوف اللاعبين حمل إشارة كابتن النادي الأهلي كما أصبح واحد من أهم اللاعبين في صفوف المنتخب المصري.
  • وولد محمود الخطيب في أحد قري مركز السنبلاوين بالدقهلية في 30من اكتوبر لعام1954وقد انتقل في سنوات طفولته المبكرة مع اسرته إلي محافظة القاهرة.
  • وقد بدء لعب كرة القدم في سنوات الطفولة في صفوف فريق كرة القدم في نادي النصر بمصر الجديدة .
  • إلى أن بلغ سن السادسة عشرة أنتقل في ذلك الوقت إلى النادي الأهلي، وبدء بالفعل اللعب في صفوف النادي الأهلي تحت سن 18سنة ولعب أول مباراة مع النادي الأهلي وكانت ضد فريق ناديه السابق نادى النصر الرياضي.
  • ومرت الأيام إلى أن صعد كابتن محمود الخطيب للعب وسط صفوف الفريق الأول للنادي الأهلي وكان ذلك في عام 1972وكانت أول مبارياته الرسمية أمام فريق نادي البلاستيك والذي سجل في هذا اليوم أول أهدافه في المباريات الرسمية التي توالت بعد ذلك إلي أن وصل عددها يوم اعتزاله إلى 108هدف في الدوري المصري .
  • وقد استمر كابتن محمود الخطيب وسط محبة ومشجعيه كلاعب وسط صفوف النادي الأهلي  لمدة ستة عشر سنة كاملة وأشتهر في الوسط الرياضي بكابتن بيبو الذي تتوج خلالها في قلوب محبة الذين ودعوه وودعهم يوم اعتزاله بالدموع .
  • وقد صنع كابتن محمود الخطيب تاريخ طويل من البطولات مع النادي الأهلي فقد حقق عشر بطولات للدوري، كما حصل مع النادي الأهلي علي خمس بطولات كأس مصر.
  • كما حقق كابتن محمود الخطيب الفوز مع منتخب مصر علي العديد من المسابقات القارية وحقق خلالها رقمه القياسي الذي لم يصل إلية غيرة حتي الآن  حيث حقق 37هدف في 49مباراة .  

كم عمر محمود الخطيب

ولد كابتن محمود الخطيب لأسرة مصرية متوسطة من أحدى قري محافظة الدقهلية في 30من شهر أكتوبر لعام 1954 أي أنه يبلغ من العمر في عام 2022 من العمر 68عام قضى أغلبها  في النادي الأهلي الذي اعتبره جزء لا يتجزأ من حياته وكيانه سواء كان لاعب وسط لاعبه أو واحد من أعضاء مجلس الإدارة أو رئيس النادي الأهلي .

من زوجة محمود الخطيب

كابتن محمود الخطيب من الشخصيات التي تقدس الحياة الزوجية ويحترمها ولها مكانة كبيرة عنده ويعتبرها حجر الأساس الذي بنى عليها كل نجاحاته وتقدمة، و زوجة الكابتن محمود الخطيب هي السيدة /نرفين فريد متولي وهي ابنة أحد رجال القوات المسلحة المقاتل وأحد أبطال حرب أكتوبر اللواء /فريد متولي 

التواصل الاجتماعي لمحمود الخطيب 

وتتصدر أخبار الكابتن محمود الخطيب مؤشرات البحث في جميع مواقع التواصل الاجتماعي 

  • خاصة في حالات الأزمات التي يتعرض لها النادي الأهلي البحث عن رده فعل الكابتن وطريقة حله للمشكلات التي قد تواجه هذا الصرح العظيم والذي تتسم دائماً آرائه وردوده بالحكمة والعقلانية في حل اي مشكلة
  •  كذلك تتصدر اخبار الكابتن محمود الخطيب مؤشرات البحث في حالات تحقيق النادي لأي بطولة وقد يرجع الكثيرين من النقاد الرياضيين استقرار النادي الأهلي وتقدمه إلي حكمه وصمود وقوة آراء كابتن محمود الخطيب في جميع قرارات. 

الأعمال الرياضية لمحمود الخطيب 

وتعددت الأعمال الرياضية ما بين

  • لاعب في صفوف النادي الأهلي وصاحب بطولات كبيرة وعديدة وسط صفوف النادي
  • أو واحد من بين أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي، حتى وصل إلي رئيس النادي الأهلي
  •  وأن كان الكابتن محمود الخطيب من الشخصيات قليلة الظهور في الاعلام والبعيد عن الأضواء إلا أن اخباره وقراراته أصبحت محور العديد من البرامج الرياضية للتحليل والتشاور حولها ومعرفة الحكمة منها لتكون مرجع للتاريخ ليذكرها الأجيال القادمة ويتعلموا منها.

وفي نهاية المقال نكون قد عرضنا جزء من السيرة الذاتية لأحد الشخصيات التي تركت علامة وتاريخ عظيم ومشرف في الكرة المصرية والذي أصبح بشخصيته وأسلوبه قدوة للكثير من الشباب ولأجيال كثيرة قادمة تقتدي بها.