مقدمة اذاعة مدرسية عن المرأة الكثير مهتم بالتعرف عليها، ومعرفة ما يمكن قوله في الإذاعة المدرسيّة عند الحديث عن النساء، يتم من خلالها شرح قيمة المرأة للطلاب ببساطة، وأنه يجب علينا رعاية قيم المرأة واحترام احتياجاتها، وأن يتعلم ويترسخ هذا لدى طلابنا منذ سن مبكرة، قد نحتاج مقدمة اذاعة مدرسية عن المرأة في يوم الأم، أو في اليوم العالمي للمرأة، تابعونا.

مقدمة اذاعة مدرسية عن المرأة

مقدمة اذاعة مدرسية عن المرأة

فقرة القرآن الكريمقال تعالى بسم الله الرحمن الرحيم :”وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انْتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَاناً شَرْقِيّاً، فَاتَّخَذَتْ مِنْ دُونِهِمْ حِجَاباً فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَراً سَوِيّاً، قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَنِ مِنْكَ إِنْ كُنْتَ تَقِيّاً”
فقرة الحديث الشريف في الإذاعة المدرسيةقال رسول الله ﷺ: “استوصُوا بالنساءِ، فإنَّ المرأةَ خُلقتْ من ضِلعٍ، وإنَّ أعوجَ شيءٍ في الضِّلعِ أعلاه، فإن ذهبتَ تقيمُه كسرتَه، وإن تركتَه لم يزلْ أعوجَ، فاستوصُوا بالنِّساءِ”

.صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة حكمة اليومليس كل من رسم الانثى أدرك محتواها، وليس كل من جسدها بحرف نال هواها، وليس كل من تعمق بها نال رضاها

 

مقدمة اذاعة مدرسية عن المرأة

مقدمة الإذاعة من أهم فقراتها فهي ما يلفت انتباه الطالب إلى فقرات إذاعية أخرى، لذلك لا بد من الالتفات إليها والتركيز عليها، وهذه بعض المقترحات لمقدمة اذاعة مدرسية عن المرأة فيما يلي:

  • المرأة هي حجر الزاوية في المجتمع، في مختلف المجالات سواء كانت اقتصادية أو سياسية أو اجتماعية أو ثقافية، وتلعب المرأة الدور الأكبر في تعزيز المجتمع والتنمية، يمكن القول أن المرأة هي العقل المدبر دائمًا، ونظرتها للأمور يمكن أن تجعلها أفضل، لذلك من المستحيل عدم إشراكها في كل الأشياء والتفاصيل.
  • النساء هن اللواتي يرعين ويثقفن ويربين الجيل الذي يمكن أن يجعل المستحيل ممكنًا، لا يمكننا أن ننكر دورها بأي شكل من الأشكال.

مقدمة قصيرة عن المرأة

مقدمة اذاعة مدرسية عن المرأة

يمكن لمقدمة موجزة ومختصرة أن تنقل قيمة المرأة للمستمعين، لذلك سنقدم لك في هذه الفقرة مقدمة اذاعة مدرسية عن المرأة على النحو التالي:

  • أصدقائي الطلاب، والمعلمين الأعزاء، والمدراء الفاضلين، حفظكم الله جميعا وسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، إذا كان البث الخاص بنا يحتوي على موضوع جيد حقًا في ذلك اليوم، فسنكون نتحدث عن النساء اليوم.
  • لا أحد يستطيع أن يحرمنا جميعًا من فضلها العظيم بأي شكل من الأشكال، ولا يمكن أن تشعر المرأة بالملل أو الملل من تقديم كل ما يطلبه المجتمع لها وأكثر.
  • تعتبر المرأة منارة في المجتمع لأنها مصدر الضوء على جباه الأطفال، من خلال تعليم الأطفال الأخلاق والعواطف والفضائل في المجتمع.
  • لولا وجود المرأة لما نقف اليوم في طلب العلم بكل إخلاص، وهما أخبر كل امرأة أن جهودها لن تذهب سدى.

مقدمة إذاعة مدرسية في اليوم العالمي للمرأة

الحد الأدنى لتقدير دور المرأة في المجتمع ودورها في المجتمع هو تخصيص يوم دولي لها، ومتابعته من خلال مقدمة اذاعة مدرسية عن المرأة وفقراتها، وعليه فإننا نقدم الإذاعة في اليوم العالمي للمرأة على النحو التالي: بسم الله الرحمن الرحيم، بمناسبة اجتماع اليوم العالمي للمرأة اليوم، نود أن نقدم هذه الإذاعة اليوم، ولذلك توجد اليوم كل امرأة في هذا الكون الواسع باعتبارها سر حياتنا كلها، وهي التي تكتب سيناريوهات لحياة الأزواج والأولاد بكل عناية وحب.

تلعب المرأة الدور الأكبر في التنمية السليمة لأطفالها. تشارك في بناء المجتمع وتجعله يبشر بجيل جديد من الأفكار للمستقبل، قبل الخوض في بقية الفقرات، دعونا نشكر كل امرأة في عالمنا على كفاحها وأدوارها التي لا يمكننا التخلي عنها.

مقدمة إذاعة عن المرأة للمرحلة الابتدائية

نريد أن نرعى قيمة المرأة في قلوب أبنائنا منذ الصغر، لذلك نقدم مقدمة اذاعة مدرسية عن المرأة مناسبة لعمر طلاب المرحلة الابتدائية على النحو التالي:

الحمد لله رب العالمين الذي يهبنا كل النعم، نشهد أن لا إله إلا الله، وأن محمد رسول الله، عزيزي المدير الفاضل، أعزائي المعلمين، إخواني الطلاب، نلتقي بكم في يوم إذاعي جديد وفريد ​​من نوعه، إذاعتنا اليوم حول النساء، فإن للمرأة تأثير كبير على كل من حياتنا، ولا يمكننا أن ننسى دور الأمهات أو الأخوات أو الجدات في حياتنا، لأنهن المصدر الأول للحنان والأمن.

كما تلعب المرأة دورًا مهمًا في بناء المجتمعات وتنمية الأجيال، هي التي أنشأت جيلًا من الأخلاق الحميدة، نما المجتمع من خلاله وازدهر،  يجب على كل امرأة أن تدرك دورها ومكانتها في المجتمع، إنها أحد الأسس التي لا يمكن أن تتحقق الحياة بدونها.

الآن دعونا نتعهد بالتزام مشترك من تلك اللحظة فصاعدًا لرعاية كل امرأة في حياتنا، ونتأكد من سعادتهم واحترامنا لمشاعرهم، سواء كانت تلك المرأة أم، أو أخت، أو جدة، أو حتى صديقة، سننتقل الآن إلى فقرات الإذاعة تباعًا.

إلى هنا نكون أصبحنا على دراية بأكثر من مقدمة اذاعة مدرسية عن المرأة، حيث توصلنا إلى مقدمات أفضل يمكن استخدامها في الإذاعة المدرسية، وعرضنا بطريقة جديدة وغير تقليدية، وفي النهاية نتمنى أن نكون قد أفدناكم.