حمدي غيث هو فنان وممثل مصري، فهو يعتبر الشقيق الأكبر للمثل عبد الله غيث وقد مثلا الثنائي أمام بعضهما في بعض الأعمال، أما عم الفنان حمدي غيث فهو لديه الكثير من الأعمال التي يعد من أبرزها فيلم الرسالة وكذلك مسلسل “بنات الأصول” الذي تم عرضة سنة 1988 ميلاديًا وحقق نجاح كبير فبه، ولد في 1924 ميلاديًا في إحدى مناطق الشرقية، وفي خلال موضوع اليوم سنتعرف معًا على ما هي ديانته وكذلك من هي زوجته وكم يبلغ من العمر وما هو السبب في موته.

جميع المعلومات عن حمدي غيث والسيرة الذاتية الخاصة به

جميع المعلومات عن حمدي غيث والسيرة الذاتية الخاصة به

معلومات عن حمدي غيث

من منا لم يتذكر شخصية الحاج بدار التي كانت في “ذئاب الجبل”، أو شخصية عباس الضو التي كانت في مسلسل “المال والبنون”، كل هؤلاء يجتمعون في شخصية فنان كبير وقدير هو الفنان الراحل حمدي.

لقد ولد اليوم الموافق لتاريخ 7 من شهر يناير وذلك في سنة 1924 ميلاديًا في كفر شلشلمون مركز منيا القمح في المنوفية، هو الشقيق الأكبر للفنان الراحل عبد الله، درس في جامعة الحقوق واسرته من أرقى أسر الشرقية.

أنضم لمعهد العالي للفنون وتم تعيينه أستاذًا هناك، قدم الكثير من الأعمال الفنية المتميزة والتي ظهرت فيها شخصيته القوية في بعض الأوقات وأحيانًا أخرى تظهر شخصية الأب العطوف الطيب وأوقات أخرى شخصية الرجل الشرير السيء الطباع.

كم عمر حمدي غيث

أصيب هذا الفنان في أعوامه الأخيرة بوباء الفشل الكلوي بجانب ذلك الالتهاب الرئوي الحاد الذي أدى لنقله إلى مستشفى عين شمس التخصصي حيث تعرض كذلك إلى عدم انتظام في دقات القلب مما نجم عن ذلك الوفاة، مات في يوم الثلاثاء المصادف السابع من شهر مارس سنة 2006 ميلاديًا عن عمر يناهز اثنين وثمانين سنة لكي يلحق برفيق كفاحه وأخوه الفنان عبد الله الذي مات قبله بأربعة عشر سنة.

من زوجة حمدي غيث

لقد تزوج الفنان حمدي غيث مرتين من خارج الوسط الفني ولم يعرف اي منهما، رزق باثنين من البنات وهما ميادة ومي.

الأعمال الفنية لحمدي غيث

لقد قدم العديد من الأعمال الفنية التي تمكن فيها من تحقيق مكانة كبيرة وسهرة له والتي يعتبر من أبرزها ما يلي:

  • من الأفلام ما يلي:
  • في سنة 1981 ميلاديًا فيلم “صراع العشاق”.
  • فيلم “الحكم آخر الجلسة” في سنة 1985 ميلاديًا.
  • فيلم “حارة برجوان” في سنة 1989 ميلاديًا.
  • فيلم “أرض الخوف” في سنة 2000 ميلاديًا.
  • ومن المسلسلات:
  • مسلسل “شجرة الحرمان” في سنة 1982 ميلاديًا.
  • مسلسل “بنات الأصول” في سنة 1988 ميلاديًا.

حمدي غيث في المال والبنون

شارك هذا الفنان في الجزء الثاني من مسلسل “المال والبنون” وذلك لكي يستكمل دور أخوه الفنان عبد الله الذي مات بعد عرض الجزء الأول من المسلسل وذلك في سنة 1993 ميلاديًا، وقد جسم شخصية عباس الضو أبو يوسف، وقد كشفت ابنته مي في أحد اللقاءات كواليس اختياره من أجل عرض هذا الدور بدلًا من أخوه.

قالت مي: “من أصعب الأدوار التي قدمها أبوها، والذي جعله يدخل بحالة مرض نفسي وجسمي طوال مرحلة العمل، استكماله لدور عمي عبد الله في الجزء الثاني من المسلسل المعروف باسم المال والبنون، كان رافضًا لتقديم هذا الدور ولكن بعد إلحاح من المخرج وتأكيده أنه سوف يكون أحسن من يكمل الدور اضطر للموافقة، ولكنه كان متأثراً للغاية ولم يتمكن من التحدث إلينا، كانت حالته النفسية في أسوأ فتراتها”.

هكذا ينتهي مقالنا عن الفنان المميز حمدي غيث وقد تعرفنا على كثير من الأعمال الخاصة به.