خاتمة إذاعة عن الرسول صلى الله عليه وسلم هي واحدة من الأمور التي يزداد البحث عنها، وذلك لأنها من موضوعات إذاعتنا في الصباح بالمدارس والتي نفتخر ونتشرف بها، حيث أرسل الله تعالى رسوله صلى الله عليه وسلم ليخرج الناس من الظلمات إلى النور، ولكي يهديهم إلى طريق الحق، وهذه الإذاعة مناسبة في يوم المولد النبوي الشريف، وسوف يكون هذا موضوع مقالنا اليوم، حيث سنعرض إذاعة عن الرسول صلى الله عليه وسلم كاملة مع الخاتمة.

فقرة القرآن الكريمقال تعالى بسم الله الرحمن الرحيم”قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُون” – صدق الله العظيم.
فقرة الحديث الشريف في الإذاعة المدرسيةقال رسول الله ﷺ: ” من صلى علي صلاة واحدة صلى الله عليه عشر صلوات وحطت عنه عشر خطيئات، ورفعت له عشر درجات” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
فقرة هل تعلمهل تعلم أن كنية الرسول صلى الله عليه وسلم المعروفة عنه كانت أبو القاسم.

مقدمة إذاعة عن الرسول صلى الله عليه وسلم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. طلاب و أساتذة المدرسة الأعزاء، تحياتي لكم، سنتحدث اليوم عن أشرف خلق الله، وأعظم رجل في كل العصور، وهو سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم، حيث أثنى الله تعالى عليه في كتابه المقدس، وختم به الأنبياء والمرسلين، خُلق ليكون عطوفًا على كل العالم.

سيكون برنامجنا الإذاعي اليوم مختلفًا، فنحن نقدم أجمل الفقرات الإذاعية اليوم عن الصفات والمواقف البطولية في حياة نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، تخليدًا لذكرى الاحتفال بالمولد النبوي، والآن نستعرض معكم فقرتنا الأولى وهي فقرة القرآن الكريم.

تعالى.

فقرة القرآن الكريم إذاعة عن الرسول صلى الله عليه وسلم

خاتمة إذاعة عن الرسول صلى الله عليه وسلم

نلتقي مع فقرة القرآن الكريم التي يقدمها لنا الطالب\…………

بسم الله الرحمن الرحيم “الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ” صدق الله العظيم

فقرة الحديث الشريف إذاعة عن الرسول صلى الله عليه وسلم

بعد أن استمعنا إلى التلاوة العطرة لكلمات جاء موعد فقرة الحديث الشريف، لأن أفضل ما نسمعه بعد كلام الله هو كلام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وخاتم أشرف المخلوقات، وهذه الفقرة يقدمها الطالب\……..

عن أنس بن مالك رضي الله عنه: “كانَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: ليسَ بالطَّوِيلِ البَائِنِ، ولَا بالقَصِيرِ، ولَا بالأبْيَضِ الأمْهَقِ، وليسَ بالآدَمِ، وليسَ بالجَعْدِ القَطَطِ، ولَا بالسَّبْطِ، بَعَثَهُ اللَّهُ علَى رَأْسِ أرْبَعِينَ سَنَةً، فأقَامَ بمَكَّةَ عَشْرَ سِنِينَ، وبِالْمَدِينَةِ عَشْرَ سِنِينَ، فَتَوَفَّاهُ اللَّهُ وليسَ في رَأْسِهِ ولِحْيَتِهِ

فقرة الشعر إذاعة عن الرسول صلى الله عليه وسلم

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولكن بعد أن وجدنا ما يمس قلوبنا من خلال حديث الرسول، والثناء على أخلاقه الكريمة وكل صفاته الحسنة، موعدنا الآن مع فقرة الشعر، بالرغم من أن كل هذه القصائد لا تعطيه قدره، ولكن تعبر عن حبنا له، والآن نستمع إلى أبيات من الشعر العربي، وقصيدة للشاعر الأمير أحمد شوقي، يقدمها الطالب\….

وُلِـدَ الـهُـدى فَـالكائِناتُ ضِياءُ

وَفَـمُ الـزَمـانِ تَـبَـسُّـمٌ وَثَناءُ

الـروحُ وَالـمَـلَأُ الـمَلائِكُ حَولَهُ

لِـلـديـنِ وَالـدُنـيـا بِهِ بُشَراءُ

وَالـعَـرشُ يَزهو وَالحَظيرَةُ تَزدَهي

وَالـمُـنـتَـهى وَالسِدرَةُ العَصماءُ

وَحَـديـقَـةُ الفُرقانِ ضاحِكَةُ الرُبا

بِـالـتُـرجُـمـانِ شَـذِيَّةٌ غَنّاءُ

وَالـوَحيُ يَقطُرُ سَلسَلاً مِن سَلسَلٍ

وَالـلَـوحُ وَالـقَـلَـمُ البَديعُ رُواءُ

كلمة مدرسية عن الرسول

وهناك كثير من الكلام عن الرسول المصطفى صلى الله عليه وسلم، ومع فقرة الكلمة والطالب ويتم ذكر اسم الطالب.

  • الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، قد بعثه الله عز وجل ليكون نورا وضياء لكثير من الناس، وبعثه الله عز وجل ليكون رحمة منه للعالمين.
  • كان الرسول صلى الله عليه وسلم يعمل في مهنة عنه أبي طالب رعي الأغنام، وبعدها كان عمل بالإمارة لدى السيدة خديجة رضي الله عنها.
  • وكان كفار قريش قبل الإسلام لقبوا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بالصادق الأمين.
  • كان النبي محمد يأمر الناس دائما بالابتعاد عن المعاصي، والدخول في الإسلام.
  • وحينما سألت سيدة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، عن خلق رسول الله صلى الله عليه وسلم، أجابت السيدة عائشة أن خلق المصطفى هو القرآن.
  • ومن أكثر صفات رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم محبة لدى الجميع هي الرحمة، فكان يرحم الضعيف وكان يرحم الكبير والصغير.

خاتمة إذاعة عن الرسول صلى الله عليه وسلم

في خاتمة إذاعة عن الرسول صلى الله عليه وسلم نريد أن نقول لكم إننا لم نتمكن من التحدث عنه بشكل كامل، ولن نستطع أن نعطيه حقه، لكن نرجو من الله أن نكون وفقنا في تقديم فقرات اليوم.

أخيرًا نود أن نقول إنه يجب علينا جميعًا طاعة الرسول، فنحن نسترشد به، ونرشد من خلال أخلاقنا الأجيال التي تأتي من بعدنا، هنا وصلنا إلى نهاية فقراتنا، نشكركم على الاستماع، وإلى اللقاء غدًا بإذن الله.

في نهاية مقالنا اليوم عن خاتمة إذاعة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، نأمل أن يكون أصبح لديك بعض المعلومات المفيدة عن الرسول عليه الصلاة والسلام، والتي يمكن استخدامها في الإذاعة الصباحية بالمدرسة، ونأمل أن نكون قد أضفنا معلومات جديدة ومثيرة للاهتمام لكل الطلاب والطالبات.