مقدمة عن فلسطين للإذاعة المدرسية زاد البحث عنها في الآونة الأخيرة بسبب تصاعد المواجهات بين الجيش الإسرائيلي والأخوة الفلسطينيون، يحاولون أن ينجوا بأرواحهم وممتلكاتهم ومقدساتهم من هذا الاحتلال، لذا  يجب أن لا ننساهم في دعواتنا، بأن يحقق الله لهم أمنياتهم، وأن يتحرر القدس اليوم قبل غد، ولذلك قررنا اليوم اختيار هذا الموضوع مقدمة عن فلسطين المدرسية ليكون موضوع فقرات الإذاعة الصباحية في المدرسة، والتي نقدمها من خلال هذا المقال.

مقدمة عن فلسطين للإذاعة المدرسية
مقدمة عن فلسطين للإذاعة المدرسية
فقرة القرآن الكريمقال تعالى بسم الله الرحمن الرحيم ” سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ* وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلاَّ تَتَّخِذُواْ مِن دُونِي وَكِيلاً* ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورً”
فقرة الحديث الشريف في الإذاعة المدرسيةقال رسول الله ﷺ: ” فَضْلُ الصَّلَاةِ فِي الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ عَلَى غَيْرِهِ مِائَةُ أَلْفِ صَلَاةٍ، وَفِي مَسْجِدِي أَلْفُ صَلَاةٍ، وَفِي مَسْجِدِ بَيْتِ الْمَقْدِسِ خَمْسُمِائَةِ صَلَاة” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
فقرة هل تعلمهل تعلم عمر بيت المقدس يصل لحوالي 38000 سنة.

مقدمة عن فلسطين للإذاعة المدرسية

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ، الحمدُ لله الأوّلِ والآخر، والظاهِرِ والباطن، مالك مقاليد الأرض والسماء، باسط الرزق لمن يشاء من عبادِه ويقدر، وأشهَد أنَّ محمَّدًا عبد الله ورسوله، الذي صبر عند البلاء، وشكر عند النعم، فصلوات الله وسلامه عليه، وعلى آلِه وأصحابه أجمعين، وعلى التابعين إلى يوم الدين.

أما بعد: يسعدنا نحن طلاب فصل/ ……….. أن نقدم مقاطع اذاعتنا المدرسية اليوم عن فلسطين، ولتكون أولى فقراتنا كما تعودنا دومًا مع كلمات الله سبحانه وتعالى، والقرآن الكريم والطالبة/…….

فقرة القرآن الكريم عن فلسطين للإذاعة المدرسية

نستمع إلى ما تيسر من سورة الإسراء من تلاوة الطالبة/…..

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى: ﴿ سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ * وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلَّا تَتَّخِذُوا مِنْ دُونِي وَكِيلًا * ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا * وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا * فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَفْعُولًا ﴾ [الإسراء: 1 – 5].

فقرة الحديث الشريف عن فلسطين للإذاعة المدرسية

صدق الله العلي العظيم، بعد أن استمعنا إلى آيات الذكر الحكيم، نستمع الآن إلى فقرة الحديث الشريف، ويقدمها الطالب/…..

روى البخاري ومسلم عن أنس بن مالك  أَنَّ رَسُولَ اللّهِ قَالَ:

«أُتِيتُ بِالْبُرَاقِ (وَهُوَ دَابَّةٌ أَبْيَضُ طَوِيلٌ فَوْقَ الْحِمَارِ وَدُونَ الْبَغْلِ. يَضَعُ حَافِرَهُ عِنْدَ مُنْتَهَى? طَرْفِهِ) قَالَ، فَرَكِبْتُهُ حَتَّى أَتَيْتُ بَيْتَ الْمَقْدِسِ. قَالَ، فَرَبَطْتُهُ بِالْحَلْقَةِ الَّتِي يَرْبِطُ بِهِ الأَنْبِيَاءُ. ثُمَّ دَخَلْتُ الْمَسْجِدَ فَصَلَّيْتُ فِيهِ رَكْعَتَيْنِ. ثُمَّ خَرَجْتُ. فَجَاءَنِي جِبْرِيلُ عَلَيْهِ السَّلاَمُ بِإِنَاءٍ مِنْ خَمْرٍ، وَإِنَاءٍ مِنْ لَبَنٍ. فَاخْتَرْتُ اللَّبَنَ. فَقَالَ جِبْرِيلُ : اخْتَرْتَ الْفِطْرَةَ” صحيح مسلم.

فقرة كلمة الصباح عن فلسطين للإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين أما بعد، أعزائي المدراء والمعلمين والطلاب الأعزاء، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسعدني أن أقدم عرض هذا الصباح حول فلسطين والقدس، حيث نعلم جميعًا أن القدس مدينة يبارك الله فيها وحولها، هو الذي أسرى نبينا صلى الله عليه وسلم إليه، وصلى مع جميع الأنبياء فيه، وقد احتلها الآن أعداء الله، وحرقوها في 21 أغسطس 1969.

تصرح القدس اليوم بعد إعلان القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس، مما أدى إلى تأجيج الصراع في المنطقة، لذا أيها الطلاب الأعزاء ، يجب أن ندعو الله أن تعود القدس إلينا مرة أخرى إن شاء الله، نسأل الله أن يساعدنا ضد الصهاينة المحتلين.ط، وينصرنا عليهم، ويعيد بلادنا وأهلنا سالمين.

شعر عن فلسطين

كانت أراضي فلسطين المباركة وتزال مصدر إلهام لكثير من الشعراء والكتاب العرب والمسلمين، والآن مع فقرة شعر عن فلسطين يلقيه الطالب: … فليتفضل.

  • فلسطين صبراً إنّ للفوز موعدَا.. فإلا تفوزي اليوم فانتظري غدَا.
  • ضمان على الأقدار نصر مجاهد.. يرى الموت أن يحيا ذليلاً معبدَا.
  • إذا السيف لم يسعفه أسعف نفسه.. ببأس يراه السيف حتماً مجردَا.
  • يريدون ملكاً في فلسطين باقياً.. على الدهر يحمي شعبهم إن تمردَا.
  • يديرون في تهويدها كل حيلة.. ويأبى لها إيمانها أن تهودَا.
  • لهم من فلسطين القبور ولم يكن.. ثراها لأهل الرجس مثوى ومرقدَا.
  • أقمنا لهم فيها المآثم كلما.. مضى مشهد منهن أحدثن مشهدَا.
  • فقل لحماة الظلم من حلفائهم.. لنا العهد نحميه ونمضي على هدَى.

خاتمة عن فلسطين للإذاعة المدرسية

بهذا وصلنا إلى نهاية رحلتنا معكم في رحاب إذاعتنا الصباحية، نرجو أن تكون فقراتنا اليوم قد نالت إعجابكم، وأن تجدوا فيها ما يفيدكم، إلى لقاء آخر في موعد قريب بإذن الله، نترككم في رحاب وأمان الله.

في نهاية مقالنا اليوم عن مقدمة عن فلسطين للإذاعة المدرسية، نأمل أن يكون أصبح لديك بعض المعلومات المفيدة عن الرسول عليه الصلاة والسلام، والتي يمكن استخدامها في الإذاعة الصباحية بالمدرسة، ونأمل أن نكون قد أضفنا معلومات جديدة ومثيرة للاهتمام لكل الطلاب والطالبات.