معنى اسم عبد الزهراء يشغل بال الكثيرين نظراً لكونه من  الأسماء القديمة والغير مستساغة في مجتمعنا العربي، كما أنه أحد الأسماء المركبة، الدخيلة على عالم الأسماء العربية، الأمر الذي أجبر الكثير من الآباء والأمهات على البحث حول جميع تفاصيل الاسم لغرابته، خشية وجود حرمانية في إطلاق الاسم على المواليد المسلمين، لذا حرصنا على جمع المعلومات الكافية حول اسم عبد الزهراء.

معنى اسم عبد الزهراءاسم علم مذكر مشتق من السيدة فاطمة الزهراء ويقصد به الزهرة.
صفات اسم عبد الزهراءشخص قوي وطموح يسعى إلى تحقيق أحلامه.
اسم عبد الزهراء بالانجليزي
  • Abd Elzahraa.
دلع اسم عبد الزهراءعبادة.

معنى اسم عبد الزهراء

يعد معنى اسم عبد الزهراء من الأسماء التي نجحت في إثارة فضول الكثير من الأشخاص، حيث أنه من الأسماء الغريبة والنادرة في الوقت نفسه، حيث أنه أحد الأسماء المركبة، وهو اسم علم مذكر يطلق على المواليد الذكور، ويشير معنى الاسم في القاموس الزهرة.

نسبة إلى السيدة فاطمة الزهراء، ويعد هذا الاسم أكثر انتشاراً بين الشيعة، على خلاف المسلمين، حيث أن الأسماء الرائجة عند الشيعة لا يجوز إطلاقها على المواليد المسلمين.

صفات اسم عبد الزهراء

يحظى كل شخص من الأشخاص بنصيب من اسمه، ويساعد تفسير الاسم إلى اكتشاف بعض الصفات التي يتمتع بها صاحب الاسم، كما أن هذه الصفات تساعد على تكوين شخصية صاحب الاسم، وتتلخص صفات معنى اسم عبد الزهراء فيما يلي:

  • يحظى صاحب اسم عبد الزهراء بحب وتقدير كبير من أصدقائه المقربين.
  • يعد من الشخصيات المتواضعة التي تحرص على التعامل مع الأشخاص بتواضع، وتبغض صفة الغرور والكبرياء، وترفض التعامل مع الأشخاص التي تتمتع بهم.
  • يحرص على تقديم الدعم والمساعدة لكل من يحتاج إليه من الأصدقاء والعائلة.
  • يهتم بالقيام بأعمال الخير التطوعية، كما يدعو أصدقائه إلى مشاركته بها.
  • يتميز صاحب اسم عبد الزهراء بامتلاكها قدر من التفاؤل، كما أنه يجتنب مشاعر الحزن والكآبة.
  • يمتلك الكثير من المواهب الغير ظاهرة، والتي بحاجة إلى من يستطيع اكتشافها.
  • يتسم بامتلاكه قدر كبير من الطموح يجعله يحرص على وضع خطة مستقبلية والقيام باتباعها للوصول إلى ما يطمح إليه.
  • يرغب في الحصول على أعلى المناصب الإدارية في مجال حياته العملية.

اسم عبد الزهراء بالانجليزي

يعد اسم عبد الزهراء من الأسماء المعقدة بعض الشيء، كما أنه من الأسماء الغير منتشرة في مجتمعنا، والتي يمكن كتابته من خلال اللغة الانجليزية بطريقة واحدة فقط وهي:

  • Abd El zahraa.

دلع اسم عبد الزهراء

يحتاج معنى اسم عبد الزهراء إلى بعض أسماء الدلع للتخفيف من حدة الاسم وطأته، لذا إليكم أبرز أسماء الدلع الخاصة به والتي تتلخص فيما يلي:

  • عبادة.
  • عبودة.
  • عبده.

صور اسم عبد الزهراء

يكفل الموقع مجموعة مميزة من الصور المزخرفة التي تحتوي على معنى اسم عبد الزهراء، والتي يسهل تحميلها ببساطة شديدة عن طريق اتباع الخطوات التالية:

معنى اسم عبد الزهراء

معنى اسم عبد الزهراء

رأي الدين في اسم عبد الزهراء

يرى الدين الإسلامي بحرمانية تسمية اسم عبد الزهراء للمواليد الذكور من المسلمين، حيث أنه من الأسماء الشيعية المحرمة، فإن معنى الاسم يدعو إلى العبودية، كما يشكك في ألوهية المولى سبحانه وتعالى وهو ما يجعله من الأسماء المحرمة.

حيث فرضت الشريعة الإسلامية وجود توافر بعض المعاني الجيدة للاسم، بحيث يجب أن لا يكون الاسم يسيء إلى صاحبه، أو يدعو إلى الشرك بالله سبحانه وتعالى، وهو ما لم يتوفر في معنى اسم عبد الزهراء، كما أن الاسم منتشر كثيراً بين المواطنين الشيعة، لذا فإنه من غير الجائز إطلاقه على المواليد الذكور طبقاً للشريعة الإسلامية.

حكم الدين في اسم عبد الزهراء

تؤكد الشريعة الإسلامية عن وجوب توافر بعض الضوابط الشرعية للتسمية لدى المسلمين من أبرز تلك الضوابط، وجوب أن يكون الاسم ذات معنى جيد ولا يحمل أي إساءة للدين الإسلامي من قريب أو بعيد، كما يحب أن لا يدعو الاسم إلى الشرك بالله العلي العظيم، لا تنطبق تلك المعاني على اسم عبد الزهراء، حيث أنه يدعو إلى الشرك بالله، لذا غير مسموح بإطلاقه على المواليد الذكور.

في ختام مقالنا اليوم عن معنى اسم عبد الزهراء، نكون قد علمنا جيداً كيفية كتابة الاسم باللغة الانجليزية، كما ذكرنا لكم أهم الصفات التي يتحلى بها صاحب الاسم، ووضحنا لكم رأي الدين الإسلامي في تسمية الاسم.