هناك مشروع ب 1000 دينار أردني بسيط وسهل تنفيذه على أرض الواقع، فأصبح الكثير من الشباب يفكرون ببدء مشروع خاص بهم برأس مال مُحدد، وتوجد عدة مشاريع صغيرة ومربحة في ذات الوقت يمكن بدء التفكير في تنفيذها بـ 1000 دينار أردني، وعن طريق موقع القمة سنوضح أكثر من مشروع.

مشروع ب 1000 دينار أردني

توجد مجموعة من المشاريع التي يمكن بدء تنفيذها برأس مال صغير، وهذا من أجل نجاح المشروع والحصول على أرباح كثيرة ومكانة عالية في المجتمع الأردني؛ لذا سنعرض أكثر من مشروع ب 1000 دينار أردني مربح من خلال السطور الآتية:

1- تجارة مستلزمات الورش

يعد هذا المشروع من ضمن المشاريع المربحة للغاية في الأردن، وكل ما على صاحبه أن يبحث عن محل صغير في شارع يضم عدد كبير من ورش النجارة أو تصليح السيارات، وتوفير أدوات متنوعة تستخدم في الورش، مثل: (مفكات البراغي – العِدد المتنوعة التي تستخدم في الفك والربط والطرق).

بالإضافة إلى إمكانية التعاون مع الموردين أو تجار الجملة بأساليب متنوعة لسداد تكلفة البضائع، فيمكن التعامل بالأقساط أو الدفع بعد البيع والحصول على الأرباح.

اقرأ أيضًا: مشاريع لها مستقبل ومربحة جدا

2- تأجير فساتين الزفاف

تأجير فساتين الزفاف

تُحب كل فتاة أن ترتدي فستان زفاف جميل ورائع؛ لهذا ينال هذا المشروع الصغير إقبالًا كبيرًا، وبالتالي الحصول على أرباح كبيرة عند توفير تشكيلة مختلفة ومميزة من الفساتين بأسعار مناسبة، بجانب مراعاة الموضة الأردنية والعادات والتقاليد الخاصة بالملابس، وتوفير إكسسوارات الزفاف وما تحتاجه كل عروس.

3- المكاتب السياحية

تُعد المملكة الأردنية من أكثر الدول العربية التي يزورها السائحون من كافة أنحاء العالم، وهذا يعود إلى أنها توفر السياحة الدينية والعلاجية والتاريخية بالأخص في منطقة البتراء الشهيرة.

فيتم استئجار مكتب ووجود فرد يعاون صاحب المشروع على دراسة الأفكار الجيدة لترفيه السائحين، والسعي نحو كسب ثقتهم وزيادة الشهرة، ويترتب على هذا نجاح المشروع والحصول على أرباح جيدة.

4- رسم البورتريه

في حال امتلاك الفرد موهبة الرسم، أو عند وجود إمكانية تعلم الرسم عبر الدورات المتنوعة، فيمكن بدء مشروع ب 1000 دينار أردني يكون عبارة عن رسم الأشخاص بورتريه، وهذا يتم عبر تأجير محل بمساحة مناسبة أو من خلال المنزل.

5- تحضير الطعام المنزلي

يُعد أفضل مشروع ب 1000 دينار أردني، إذ إن أغلب المواطنين يحبون تناول الطعام المطهي في المنزل بدلًا من المطاعم؛ لهذا يمكن الاعتماد على هذا المشروع لكسب ربح شهري ويتم استعمال المال في شراء المقادير المطلوبة لتجهيز كل طبق يتم طلبه، والاستعانة بالأفراد لتوصيل الطلبات إلى العملاء.

6- مشروع إنتاج الحلوى

الحلوى من أكثر المنتجات التي لها أهمية كبيرة في الأردن، إذ إن كافة المناسبات يتم فيها الاحتفال بتناول نوع من أنواع الحلوى، سواء كانت (شامية – شرقية – غربية)؛ لذلك يكون هذا المشروع مربح، ويتم شراء كافة الأدوات المطلوبة لبدئه بـ 1000 دينار أردني.

7- مشروع العمل على الإنترنت

توجد عدة مجالات متنوعة على الإنترنت توفر فرص كثيرة لفئات كبيرة من الشعب الأردني للعمل بها، فهناك مجال التدوين، وإعادة الصياغة ومجال التسويق وكتابة المقالات والدواوين، فيختار الفرد المجال المناسب له حتى يبدأ العمل به.

بالإضافة إلى إمكانية العمل عن طريق قناة الفرد الخاصة به، وهو عبر شراء موقع خاص به أو قناة على اليوتيوب، ويمكن تقديم عن طريقها مادة تعليمية مثل: (تعلم الطهي – تعلم اللغات – تعلم الرسم وغيرها).

8- كشك أو سيارة القهوة المتنقلة

تعتبر القهوة من أفضل المشروبات التي يعشقها الملايين، ويتم تناولها في عدة أوقات مختلفة في اليوم وليس في الصباح فقط، وهذا يساعد في الحصول على أرباح كبيرة عن طريق هذا المشروع، فيمكن تأجير محل أو التنقل بعربة.

يحتاج المشروع لبعض المتطلبات الأساسية مثل: المعدات البسيطة الخاصة بإعداد القهوة، والأكواب الورقية بجانب بعض أنواع الحلوى، وحتى ينال المشروع إقبالًا وربحًا جيدًا يجب اختيار مكان حيوي به الكثير من الأشخاص، مثل: (الجامعات – النوادي – الشركات).

9- صيانة الهواتف الذكية

في وقتنا الحالي لا يتمكن أي شخص من التخلي عن هاتفه المحمول، وهنا يأتي دور مشروع صيانة الهواتف الذكية، فإذا كان صاحب المشروع يمتلك القدرة الكافية في تصليح الهواتف ذات الموديلات المختلفة.

يبدأ تأسيس المشروع عبر العثور على محل إيجار مساحته مناسبة بأسواق الهواتف لجذب الزبائن بصورة أسرع، وتوفير كافة المستلزمات الخاصة بالهواتف ووضعها على واجهة المحل، وشراء وتركيب الأرفف الخشبية داخل المحل، وتصميم ديكور جيد وملائم لنوعية المشروع.

اقرأ أيضًا: تمويل المشاريع الصغيرة بدون فوائد

كيف يتم فتح مشروع ناجح

توجد مجموعة خطوات يتم اتباعها عند الرغبة في فتح مشروع ناجح في الأردن، ويجب توافرها جيدًا حتى لا يتعرض صاحب المشروع إلى أي مشكلة، وتأتي تلك الخطوات على النحو الآتي:

الخطوة الأولىدراسة السوق جيدًا
الخطوة الثانيةإعداد خطة عمل للمشروع
الخطوة الثالثةالحصول على تمويل مناسب
الخطوة الرابعةاختيار موقع جيد لبدء المشروع
الخطوة الخامسةاختيار اسم للمشروع وتسجيله
الخطوة السادسةالحصول على التراخيص والتصاريح اللازمة

تعتبر المملكة الأردنية من الدول العربية التي يكون فيها إنشاء المشاريع المتنوعة برأس مال صغير من أنجح الأمور التي يحصل أصحابها على الشهرة والدخل الوفير بعد مدة قصيرة من ممارسة المشروع.