فرقة التليفزيون من أكثر الفرق شهرة في الكويت حيث لديها جماهيرية عالية للغاية في جميع انحاء الوطن العربي، فهي من الفرق الشعبية الكويتية، فهي تتبع تلفزيون الكويت كما يجب أن نشير أن هذه الفرقة.

قد تم تأسيسها لأول مرة عام ١٩٧٨ م بمبادرة من وزير الإعلام الكويتي السابق محمد السنعوسي، كما يجب أن نشير أنه اقتراح المطرب شادي الخليج فيما بعد من أجل جميع التراث الشعبي الكويتي في هذه الفرقة من أجل تطوير والحفاظ على جودة الفرق الشعبية.

في ذلك الوقت كما يجب الإشارة أن فرقة التلفزيون تعتبر هي الممثل الأساسي في الوقت الحالي لتلفزيون الكويت في العديد من المهرجانات الدولية والمناسبات الوطنية أيضاً.

حيث يعتبر نشيد مصرينا واحد من أهم الاناشيد الأشهر للفرقة حيث أصبح بمثابة النشيد الوطني الخليجي بالطبع.

جميع المعلومات عن الفرقة التليفزيون والسيرة الذاتية الخاصه به

جميع المعلومات عن الفرقة التليفزيون والسيرة الذاتية الخاصه به

معلومات عن فرقة التليفزيون

كما ذكرنا لكم سابقا أن فرقة التليفزيون تعتبر من الفرق التي تأسست أول مرة في 28 مارس عام 1978 م، الاسم المستعار لهذه الفرقة هي فرقة التليفزيون أو فرقة التلفزيون للفنون الشعبية أو فرقة التلفزيون الكويتية أو فرقة الفنون العشبية الكويتية.

كما تعتبر هذه الفرقة تبع شركة الإنتاج تلفزيون الكويت، قائد الفرقة هو الاستاذ فيصل الضاحي، غنام الديكان هو مشرف ومدرب اصوات وملحن أيضاً، مرزوق مرزوق  يعتبر مشرف ومدرب اصوات وملحن أيضاً.

علاء الشربيني هو مدرب الحركة ومصمم، سلوي كلي هي مدربة حركة ومصممة، مرجان عبدالله مشرف ومدرب حركة لمدة سنتين، بدر الجويهل مشرق ومدرب وملحن أيضاً.

كم عمر فرقة التليفزيون

كما ذكرنا لكم فيما سابقاً أن بداية هذه الفرقة كان في 28 مارس عام 1978 م وهي بالطبع متواجد حتى الآن حيث تعتبر من أهم الفرق الموجودة في الكويت في الوقت الحالي لأنها تمثل تراث خليجي عظيم في الكويت.

التواصل الاجتماعي لفرقة التلفزيون

هذه الفرقة لديها صفحة خاصة بها بالطبع على الفيس بوك تعرض عليها جميع الأنشطة الخاصة بها في هذه الفترة وجميع السنوات الماضية كما يتم تطوير الصفحة كل فترة بكل تأكيد، كما يجب الإشارة أن نقول أن هذه الفرقة تقوم بعمل العديد من الحفلات الغنائية المشتركة مع الجمهور كل فترة من خلال هذه الصفحة أي ما يطلق عليه بالايف على الفيس بوك بعيدا عن التيلفزيون.

الاعمال الفنية لفرقة التلفزيون

  • من الجدير بالذكر أن فرقة التليفزيون الكويتي تقدم لنا العديد من الأعمال منذ العديد من السنوات كما تقدم العديد الأعمال الفنية الرائعة والمميزة للغاية والخالدة أيضاً في ذاكرة جميع المتابعين والمحبين لهذه الفرقة الرائعة.
  • استمرت هذه الفرقة في التميز حتى بالأعمال على مستوي الخليج والوطن العربي أيضاً ولا تزال في الوقت الحالي هذه الأعمال حديث جميع الجماهير حيث تحتوي على العديد من الرسائل الفنية الرائعة التي تلامس الواقع الذي نعيش فيه.
  • ومن أهم سلسلة التميز في هذه الاعمال الفنية هي الأعمال الوطنية التي قامت بها والتي رسخت في عقول جميع محبين الفن الجميل إلى جانب ذلك العديد من مقدمة المسلسلات المختلفة خصوصاً مقدمة مسلسل من الطبيين ومقدمة مسلسل رقية وسليمة والعديد من المسلسلات الأخرى.
  • كما يجب الإشارة أن هذه الفرقة قدمت أروع الكلمات حتى وقتنا الحالي حيث تأسست في عام ١٩٧٨ على يد وزارة الإعلام ومنذ ذلك الوقت وهي تعتبر من أهم الفرق التي قدمت أروع الأعمال التي أصبح من شأنها إثراء الفن في الكويت حتى هذا اليوم.

في نهاية مقالنا نكون قد عرضنا عليكم كافة التفاصيل الخاصة بفرقة التليفزيون وعرضنا عليكم بعض المعلومات عن أعضاء هذه الفرقة واعم أعمالها الفنية أيضاً، نرجوا أن نكون قد حققنا لكم الاستفادة من الموضوع.