اذاعة مدرسية عن وسائل التواصل الاجتماعي كاملة مهمة للطلاب وخاصة في مراحل التعليم الأولى، حيث تبدأ معرفتهم بتلك الوسائل لذا يجب غرس كافة المفاهيم الصحيحة في أذهانهم وتعرفهم على فوائدها وعيوبها، وإرشادهم على الطريقة المثالية للاستخدام دون إلحاق الضرر بهم، لذا سوف نتعرف على برنامج إذاعي متكامل من خلال موقع القمة عن وسائل التواصل الاجتماعي.

اذاعة مدرسية عن وسائل التواصل الاجتماعي كاملة

على مدار العام الدراسي يتم عمل مئات برامج الإذاعة المدرسية، ومن ضمن تلك البرامج اذاعة مدرسية عن وسائل التواصل الاجتماعي كاملة، وهي من الموضوعات المهمة التي يجب التطرق لها وتناولها بكل عناية، وهذا ما سوف نعرضه بالتفصيل.

مقدمة إذاعة مدرسية عن وسائل التواصل الاجتماعي

مقدمة إذاعة مدرسية عن وسائل التواصل الاجتماعي

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، أما بعد:

السّادة الأساتذة المبجلين، زملائي الكرام، أسعد الله صباحكم وأنار قلوبكم في كل خير، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، سنبدأ إذاعتنا اليوم بتناول أحد الموضوعات المهمة التي أصبحت من أساسيات حياتنا اليومية، ألا وهي وسائل التواصل الاجتماعي.

فمن المعروف أنّ تلك الوسائل أتاحت الدخول إلى عالمها الافتراضي لمختلف الأعمار والفئات من كل جنسيات العالم، حتى أصبح العالم قرية صغيرة متضمن في فكرة وسائل التواصل الاجتماعي، حيث إن الوصول أي إنسان في أي بلاد لا يحتاج مسافات طويلة من السفر، بل يمكنه تخطي الحدود من خلال هاتفه المحمول.

اقرأ أيضًا: مقدمة اذاعة مدرسية عن الاستعداد للاختبارات pdf

فقرة القرآن الكريم

مع إشراقة شمس يوم جديد لا بدّ أن نبدأ اليوم مع آيات الأمانة التي نبّهنا الله عنها، لتكون دليل صحيح نسير عليه، ومنها مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يجب أن نحافظ بها على أمانة المعلومة، لذا نستمع إلى آيات الذكر الحكيم مع الطالب: …………..

قال تعالى (إِنَّا عَرَضْنَا الأَمَانَةَ عَلَى السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَنْ يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الإِنْسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا) [الأحزاب-72].

صدق الله العظيم، ومن هنا أعزائي الطلبة والطالبات نجد أن الله تعالى نجد أن الله تعالى يحث عباده المؤمنين على التزام الأمانة في كافة أمور حياتهم، وبالتالي يجب أن نلتزم بذلك، ونبتعد عن التضليل، مع الحرص على مشاعر الآخرين.

فقرة الحديث النبوي الشريف

سنتعرض حديث اليوم عن خطورة الكلمة وضرورة حفظ اللسان، وهما ما أوصانا بها رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام، وسوف نستمع إلى الحديث الشريف مع الطالب: ……………

إنَّ الرجلَ ليتكلمُ بالكلمةِ منْ رضوانِ اللهِ تعالى ما يظنُّ أنْ تبلغَ ما بلغتْ ؛ فيكتبُ اللهُ له بها رضوانَهُ إلى يومِ القيامةِ، وإنَّ الرجلَ ليتكلمُ بالكلمةِ منْ سخطِ اللهِ تعالى ما يظنُّ أنْ تبلغَ ما بلغتْ ؛ فيكتبُ اللهُ عليهِ بها سخطَهُ إلى يومِ القيامةِ(الراوي : بلال بن الحارث، خلاصة حكم المحدث : صحيح).

فقرة التعريف بوسائل التواصل الاجتماعي

يجب أن تحتوي اذاعة مدرسية عن وسائل التواصل الاجتماعي كاملة فقرة كاملة عن التعريف المناسب لوسائل التواصل الاجتماعي، لتكون كما يلي:

السادة المعلمون، والزملاء الكرام، نحن اليوم في صدد الحديث عن مواقع التواصل الاجتماعي التي يجب أن يحصل عليها كل إنسان واعي، لذا سوف نتعرف على المعنى الدقيق لتلك المواقع والتي سيطرحها علينا الطالب: …………

1- موقع الفيس بوك

من المواقع الكبيرة والضخمة، والأكثر استخدامًا في العالم، فهو يحتوي على مليارات الأشخاص من كل القرى والمدن في العالم، وقد ساعد ذلك الموقع على متابعة آخر الأخبار الخاصة بالأصدقاء والأحباب أينما كانت أماكنهم، بجانب استخدامه في بيع العديد من السلع والمنتجات.

2- موقع تويتر

يضم موقع تويتر ملايين الأشخاص من كافة الجنسيات والأعراق حول العالم لمشاركة آرائهم وتبادل المعلومات المختلفة، فهو من أشهر مواقع التواصل، حيث يتمكن أعضاؤه من تبادل الرسائل ومشاركة بعض الأخبار عبر وسوم مشتركة يتم التغريد من خلالها.

3- منصة واتس أب

من منا لا يستخدم الواتساب بشكل يومي، حيث إن تلك المنصة لها العديد من الإيجابيات التي تعمل على تسهيل عملية التواصل بين كافة الأشخاص، كما أنها تساعدهم على تبادل الوسائط المختلفة من الصور ومقاطع الفيديو، وغيرها الكثير.

فقرة هل تعلم عن وسائل التواصل الاجتماعي

فقرة هل تعلم من الفقرات المميزة التي يجب أن تتضمنها اذاعة مدرسية عن وسائل التواصل الاجتماعي كاملة، من أجل ذكر المعلومات المفيدة التي تتمثل فيما يلي:

  • هل تعلم أنَّ التواصل الاجتماعي هو قيام الفرد بزيادة عدد معارفه والعمل على تكوين شبكة اجتماعية كبيرة، من خلال إنشاء علاقات جديدة مع الآخرين.
  • هل تعلم أنّ مواقع التواصل يزداد الإقبال عليها بأعداد كبيرة بين الثانية والأخرى.
  • هل تعلم أنّ استخدام مواقع التواصل الاجتماعي عملت على كسر القيود بين الأشخاص وعملت على نشر الثقافات المختلفة لكافة شعوب العالم.
  • هل تعلم أن مواقع التواصل الاجتماعي ساعدت على ظهور العديد من العادات السلبية ومنها التّنمر.

فقرة سؤال وجواب

نعرض عليكم اليوم مجموعة من الأسئلة مع الطالب: ……….

كيف نواجه مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي؟استخدامها في الأمور المفيدة، وعدم إهدار الوقت
ما هو تأثير مواقع التواصل على المراهقين؟تعمل على تشتيت انتباههم

اقرأ أيضًا: هل تعلم دينية للاذاعة المدرسية

خاتمة الإذاعة المدرسية

مما لا شك فيه أن لكل شيء وجه آخر، كما هو الحال مع وسائل التواصل الاجتماعي التي تعد سلاح ذو حدين، لذا يجب التعرف على الطرق الصحيحة لاستخدامها من أجل تحقيق أقصى استفادة منها.

الإذاعة المدرسية من أهم البرامج في اليوم الدراسي، لذا يجب الحرص على انتقاء الموضوعات الجذابة التي تفيد كافة الطلبة والطالبات.