اذاعة مدرسية عن بيعة الملك سلمان الثامنة كاملة نحتفل من خلالها بذكرى إتمام البيعة في ربوع المملكة، الاحتفال بذكرى البيعة من المناسبات التي تحرص عليها المدارس وكافة المؤسسات الوطنية من أجل تجديد النية والبيعة، ومن خلال موقع القمة نقترح عليكم إذاعة لهذه المناسبة السعيدة.

اذاعة مدرسية عن بيعة الملك سلمان الثامنة كاملة

تحتفل المملكة العربية السعودية كل عام بذكرى تاريخ تولي جلالته عرش المملكة فبعد وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود – طيب الله ثراه – تم الإعلان بمرسوم ملكي عن تولي ولي عهده الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لمقاليد الحكم.

وكان ذلك في يوم الثالث والعشرين من شهر يناير عام 2015، الموافق الثالث من شهر ربيع الثاني لعام 1436، ومنذ هذا اليوم العظيم تشهد المملكة مجموعة من التغيرات والإنجازات العظيمة وتخطو نحو تحقيق رؤيتها المملكة 2030.

اقرأ أيضًا: مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة

مقدمة اذاعة مدرسية عن بيعة الملك سلمان الثامنة

مقدمة اذاعة مدرسية عن بيعة الملك سلمان الثامنة

في إطار الحديث عن اذاعة مدرسية عن بيعة الملك سلمان الثامنة كاملة، فتحل اليوم علينا ذكرى مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – ومعه بدأ عهد جديد للمملكة من التطور والازدهار في جميع المجالات، حيث بقيادته ومساندة ولي عهده الأمير محمد بن سلمان – حفظه الله – بدأت المملكة رحلة استثنائية غير مسبوقة لتمكين الشباب السعودي من العمال والسوق بشكل عام.

الفقرة الأولى والقرآن الكريم لإذاعة مدرسية عن بيعة الملك سلمان الثامنة

أثناء الحديث عن اذاعة مدرسية عن بيعة الملك سلمان الثامنة كاملة، فإنه يمكن الاستشهاد بعدد من الآيات على وجوب طاعة ولي الأمر، ويمكن أن الاختيار من بين التالي:

  • { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا} [النساء: 59]
  • { وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى أُولِي الْأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا} [النساء: 83].
  • { وَاذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَمِيثَاقَهُ الَّذِي وَاثَقَكُمْ بِهِ إِذْ قُلْتُمْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ} [المائدة:7].

الحديث الشريف ثاني فقرات الإذاعة مدرسية عن بيعة الملك سلمان الثامنة

كانت للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم عدة أحاديث تؤكد على وجوب طاعة ولي الأمر ومن يتبعه في مقاليد الحكم والسلطة، وهذه الأحاديث هي:

  • [السمعُ والطاعةُ حقٌّ على المرْءِ فيما أحَبَّ أوْ كرِهَ ما لمْ يُؤْمَرْ بِمعصيةٍ ، فإذا أُمِرَ بمعصيةٍ فلا سمْعَ عليه ولا طاعةَ] [الراوي : عبدالله بن عمر].
  • [إنَّ من مات وليس في عُنقِهِ بيعةٌ فإنَّ مِيتتَهُ جاهليةٌ] [المحدث: ابن عثيمين].
  • [عليكَ السمْعُ والطاعة، في عُسْرِكَ ويُسرِكَ، ومَنشَطِكَ، ومَكرَهِكَ، وأثَرَةٍ عليْكَ] [الراوي: أبو هريرة].

هل تعلم عن الملك سلمان

استرسالًا للحديث عن اذاعة مدرسية عن بيعة الملك سلمان الثامنة كاملة، ففي فقرة هل تعلم يمكن أن يتم عرض بعض البيانات الشخصية عن الملك، وأبرز هذه المعلومات هي:

  • هل تعلم أن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – ولد في الحادي والثلاثين من شهر ديسمبر 1935.
  • هل تعلم أن الملك سلمان هو الابن الخامس والعشرين للملك عبد العزيز آل سعود – طيب الله ثراه –
  • هل تعلم أن الملك سلمان ختم القرآن الكريم في مدرسة الأمراء بالرياض.
  • هل تعلم أنه تم تعيين الملك سلمان أمير على منطقة الرياض وهو في التاسعة عشر من عمره.
  • هل تعلم أن إمارة الملك سلمان للرياض استمرت لمدة خمسين عام.

دعاء للملك سلمان

في نهاية الحديث عن اذاعة مدرسية عن بيعة الملك سلمان الثامنة كاملة، فيمكن إضافة فقرة الدعاء لولي الأمر وكل من لديه سلطة على الأشخاص، وأبرز هذه الأدعية هي:

  • اللهم نسألك منح خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الصحة والعافية والازدهار والقوة فاللهم اكتب لهم الأجر ووقفهم لما تحب وترضى، اللهم صحح خطأهم، واجعل لهم من أقفال الشر مفاتيح للخير.
  • اللهم ندعوك أن تحفظ الملك سلمان هو ووليه يحرصون على راحتنا وسلامتنا اللهم احفظهم من كل مكروه اللهم خذ بيدهم إلى الحق والخير، واجعله يارب موفقًا وأعينه على ما يحسنه.
  • اللهم إنا نسألك أن تجعل الملك سبباً لرفع شأن الأمة الإسلامية ووحد كلمة المسلمين بها، اللهم اربط صفوفه وصف ولي عهده واجعلهم كالبيان الواحد علينا شعبًا.

خاتمة اذاعة مدرسية عن بيعة الملك سلمان الثامنة

ختامًا ونحن نحتفل بيوم البيعة والذكرى الثامنة لها، استعرضنا أهم إنجازات الملك وولي عهده في الفترة السابقة، وكيف أن المملكة تتقدم بخطى ثابتة، فإن هذه المناسبة ستظل أهم المناسبات الوطنية التي تساعدنا في تذكر أننا قلب واحد وعقلًا واحد من أجل الوطن.

اقرأ أيضًا: كلمة للاذاعة المدرسية عن العلم

سؤال وجواب اذاعة مدرسية عن بيعة الملك سلمان الثامنة كاملة

بعد الحديث عن اذاعة مدرسية عن بيعة الملك سلمان الثامنة كاملة، فيمكن أن نختم إذاعتنا عن طرق فقرة سؤال وجواب وهي:

سؤالإجابة
ما هي أهم إنجازات الملك سلمان؟المجلس الأعلى للتعليم
كم عدد ملوك المملكة حتى الآن؟7 ملوك
من هو أول من أطلق عليه لقب خادم الحرمين الشريفين؟صلاح الدين الأيوبي

دومًا ما يقوم الشعب السعودي بمبايعة الملك عندما يتقلد مراسيم الحكم، ويأتي ذلك بهدف إتمام البيعة والتأكد من موافقة الجميع على تولي الأصلح ويكون أوائل المبايعين هم العائلة المالكة بأفرادها المتقلدين للمناصب.