حيوانات زوجي صفر وحملت وهذا كان بفضل الله ثم الطبيب الذي تابع حالة زوجي وساعدنا في الإنجاب بفترة قصيرة، وفي تلك التجربة مررت بعدة مواقف علمتني كيفية الصبر على الابتلاء وتخطي أي أزمة يمكن أن أمر بها، وهي ما سأنقله لكم عبر موقع القمة فيما يلي بالإضافة إلى عدد من التجارب الأخرى التي سيتم عرضها في المقال التالي والذين قد تمكنوا كذلك من تخطي تلك المشكلة بنصائح من الطبيب بالإضافة إلى طبيعة العلاج المستخدمة.

حيوانات زوجي صفر وحملت

في تجربتي التي مررت بها مع زوجي عانيت من الكثير من الأوقات الصعبة التي كانت تجعلني أمر بحالات من اليأس بشأن الإنجاب كثيرًا، ولكن على الرغم من ذلك لم يتملك مني اليأس.

مرَّ على زواجنا 3 أعوام ولم ننجب، وبعد أن ذهبت إلى الطبيب أكد لي أنني يمكنني الإنجاب بسهولة، ولكن الأمر يتعلق بزوجي، وذلك بعد إجراء الفحوصات والتحاليل لكلانا، وبُناءً عليه بدأ رحلة العلاج.

لكن على الرغم من اكتشاف الضعف في الحيوانات المنوية والتي وصلت إلى صفر في التحليل، إلا أن الطبيب ساعدنا في التخلص من تلك المشكلة بسهولة، وفي فترة قصيرة.

فبعد الفحوصات اكتشف الطبيب أن زوجي مصاب بدوالي الخصيتين، وفي الإصابة بهما الامتناع عن الإنجاب، لذا فإنه كان من الضروري اتباع النصائح التي يقدمها الطبيب، والتي تساعد في التخلص من تلك المشكلة.

قال له الطبيب إن دوالي الخصيتين من أهم مسببات العقم عند الرجال، وذلك ناتج ما تفعله من إعاقة لحركة الحيوانات المنوية، وعدم وصول الأكسجين إلى الأوعية الدموية، وبها تنتقل الحيوانات المنوية إلى البول مما يجعل حركتهم في مسارهم الصحيح غير موجودة، وهو ما يجعل النتيجة تظهر بصفر.

السبب في عرض تجربتي تحت عنوان حيوانات زوجي صفر وحملت أن الطبيب أجرى له عملية الجراحة بالمنظار، والتي تتم من خلال إجراء شق بسيط يتم من خلالها إدخال المعدات اللازمة للجراحة، وعلى الرغم أنها من العمليات الخطيرة إلا أن تفوق الطبيب أدى إلى نجاح العملية بعد فضل الله سبحانه وتعالى.

حدث الحمل بعد عام واحد فقط، ولم نندم على الانتظار بعد تلك المدة كاملة، ولكن أكرمنا الله سبحانه وتعالى بتوأم، ونصيحتي لكم عدم الاعتماد على رغبات الأزواج بتأخر الذهاب إلى الطبيب، ومن الأفضل الذهاب مُنذ التنبؤ بالمشكلة لتفادي التعرض إلى مضاعفات.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع ترك الخبز والسكر

فيتامينات لحالات صفر

فيتامينات لحالات صفر

متزوجة في سن كبير، وهو ما جعلني أتزوج من رجل كبير في السن كذلك، فقد كان في عُمر الـ 45، وفي ذلك العُمر يكون هُناك مشكلات في الإنجاب لا محالة.

لكن على الرغم من تأخري في الزواج إلا أنني لم أعاني من أي مشكلات تؤخر الإنجاب لديَّ، ولكن زوجي يعاني من ضعف في الحيوانات المنوية، وهو من الحالات التي ظهرت في تحاليلها الحيوانات المنوية صفر.

قال الطبيب إن المشكلة في ذلك التقدمة في العُمر ليس إلا، وفي تلك الحالة يتجنب الطبيب أي تدخل جراحي، ويعتمد فقط على الفيتامينات والأدوية التي تُساعد في تنشيط الحالة الصحية للحيوانات المنوية، لذا وصف له الطبيب الفيتامينات التي تساعد في مضاعفتها.

هذا الفيتامين هو فيتامين ج، وهو السر في عرض تجربتي تحت عنوان حيوانات زوجي صفر وحملت، حيث ساعد زوجي في مضاعفة الحيوانات المنوية لديه، وانخفضت نسبة المشوه منها، وأصبح علينا من السهل الإنجاب.

الأمر تطلب وقت طويل من أجل الإنجاب، وإلى أن أكرمنا الله بصبي احتاج ذلك من زوجي مجهود كبير في المحافظة على صحته ولياقته بالإضافة إلى أنه كان مُنتظم في استخدام فيتامين ج لإصلاح عينة الخصية التي ظهرت نتيجتها في البداية صفر وبعد ذلك اختلفت تمامًا بالنتائج التي ظهرت واحدة تلو الأخرى مناسبة للإنجاب.

اقرأ أيضًا: تجربتي في تأخير الدورة طبيعيًا

غذاء الملكات لحالات صفر

حيوانات زوجي صفر وحملت وذلك بفضل غذاء ملكات النحل الذي كان يتناوله زوجي في الفترة ما بين ظهور الصفر ونتيجة 4.4 مليون، ففي بداية تجربتي كانت الحيوانات المنوية عند زوجي صفر فقط، وحينها فقدنا الأمل بالإنجاب.

لكن نصحنا البعض من الحالات المشابهة وبشكل خاص أنه لا يوجد أي مشكلة صحية تؤدي إلى ذلك بتناول غذاء ملكات النحل، والمقويات التي وصفها له الطبيب الصيدلاني.

فبعد فترة طويلة أجرى زوجي فحص آخر لكي يتعرف من خلالها على النتيجة التي أصبحت عليها الحيوانات المنوية، والتي ظهرت 4.4 مليون، وفي تلك الفترة كان زوجي محافظًا على استخدام العسل وغذاء ملكات النحل يوميًا، وتناول الفيتامينات والمقويات التي وصفها له الطبيب الصيدلاني باستمرار، وبالفعل وصل إلى النتيجة المرجوة.

لكن لم يعتمد الصيدلاني على تلك المقويات فحسب، وإنما اعتمد على بعض النصائح الأخرى التي وبكل تأكيد كان لها دور هائل في التحسين من الحالة التي عليها الحيوانات المنوية، وهي:

  • أكثر من ممارسة الرياضة الخفيفة التي تعمل على التحسين من الدورة الدموية في الجسم.
  • ركز في الأطعمة التي يتناولها على الحمص، العدس، الزعفران، جوز الطيب، الكرفس، القرنفل، التفاح، التمر، الحلبة وبذور الكتان.
  • اعتمدت في إعداد الطعام له على البصل والثوم كثيرًا، فلهما فوائد عديدة في التحسين من عدد الحيوانات المنوية.

يوجد الكثير من الوسائل التي يتبعها الأطباء في علاج نتيجة صفر للحيوانات المنوية، والتي منها الجراحة، الأدوية المنشطة أو الانصمام عن طريق الجلد، والطبيب من يتخذ القرار بطريقة العلاج الصحيحة والمناسبة، لذا يجب استشارة الطبيب في الحالة إذا كانت مستعصية، ويجب عدم إهمال الأمر للإنجاب سريعًا.