إن كنت تتسائلين كيف افتح موضوع مع حبيبي فهنا ستجدين عدة طرق تجعل الحديث بينكما يطول، بل ولن يرغب الرجل في الانقطاع عن الحديث معك حينها، فالرجال لهم بعض المفاتيح التي تجعلهم يخرجون عن المألوف ويتركوا صمتهم المعهود، وعبر موقع القمة نطلعك على تلك السُبل بجانب بعض النصائح التي تجعل الحديث شيّق وتجعله يرغب في الحديث معك أكثر منكِ.

كيف افتح موضوع مع حبيبي

في حال كانت لحظات الصمت تشوب علاقتك أنت وحبيبك، فهناك بعض من الحيّل البسيطة والطرق التي تساعدك في البدء بالحديث معه، حيث إن الأمر لا يتطلب سوى بعض التفكير والقدرة على خلق الحديث ومواكبة النصائح التي نعرضها لك فيما يلي:

1- الاطمئنان على الحال

الاطمئنان على الحال

من أبسط الطرق التي يمكنك بها بدء الحديث مع الحبيب هي أن تحاولي الاطمئنان على أحواله وصحته أولًا، ومن ثم ذلك ما يتيح لك النقاش في عدد كبير من الأمور التي دارت في يومه، خاصةً إن كان يومه مليئًا بالأحداث، ولكن في حال كان اليوم مملًا لديه أو لا يوجد به كثير من الأحداث التي يمكنك النقاش معه فيها، فيمكنك اللجوء لأي من الوسائل التالية.

اقرأ أيضًا: علامات تدل على اشتهاء الرجل للمرأة

2- اسأليه عن خططه

أكثر ما يحبه الرجال في أغلب الأوقات هو أن تكون المرأة مهتمة بما يحاول التخطيط له وطموحاته، سواء كانت قصيرة أو طويلة الأمد، فاسأليه عن خططه لنهاية الأسبوع أولًا وما ورائه، ويمكنه في تلك الحالة أن يطلب منك التنزه سويًا في عطلة نهاية الأسبوع، أو شاركيه طموحاته وما يرغب في الوصول إليه في عمله أو استقلاله ودراسته حتى، فذلك يفتح بابًا للنقاش يمكنه أن يستولى على المكالمة بأكملها.

3- الصفات الشخصية

من المواضيع التي يمكنك الحديث عنها مع الحبيب وتجعله يأخذ وقتًا طويلًا معك على الهاتف أو عند التنزه هو أن تسأليه عن الصفات التي يحبها في شريكة حياته، وتتبادلا النقاش حول الصفات التي لا يرغب أي منكما في أن يجدها بالآخر مع مرور الوقت.

4- تبادل الذكريات

واحدة من أبرز المواضيع التي تفتح كثيرًا من الأحاديث بين الأحباب والأزواج هو أن يتبادلا الذكريات ويتحدثا عن أبرز المواقف المضحكة أو المؤثرة التي قد مرا بها في الطفولة، فذلك ما يجعل الحديث ممتعًا ومشوقًا، كما يزيد من تعرف كل من الطرفين على بعضهما.

5- تبادل النكات والطرائف

في حال كان الحبيب يمر بيوم صعب أو لا يرغب في الحديث عن أمور مستقبلية وخطط تسبب كثرة التفكير ففي تلك الحالة يكون تبادل كل من النكات والمواقف الطريفة هو ما يساعد في جعل الحديث مشوّق وخفيف، وحاولي أن تدركي أولًا إن كان متقبلًا للأمر أم لا.

6- الطعام المفضل

واحد من ضمن المواضيع التي يمكنك التطرق فيها مع الحبيب هي ما يحب أن يأكل والطعام الذي لا يُفضله، وفي تلك اللحظة يمكنك الحديث معه عن مواهبك في الطهي وما تحبين تناوله كذلك، فتزداد معرفتكما ببعضكما، كما يمكن الاتفاق على التنزه وتناول الطعام المفضل لكلاكما.

7- الكتاب المفضل والهوايات

إن كان حبيبك يحب القراءة بشكل كبير أو مُثقف ويحب الاطلاع على المعلومات، فإن تبادل المعلومات حول كتاب ما هو سبيلك في فتح نقاش طويل بينكما، فيمكنك الطلب منه أن يقصّ عليك الكتاب أو المفيد فيه، كما يمكنك أن تشاركيه الهواية ذات مرة أو تجلبي له هدية.

8- العلاقات الأسرية

التعرف على الحبيب بشكل عميق هو ما يساعد في توطيد العلاقة بشكل كبير، فحاولي أن تسأليه عن أفراد عائلته وتتعرفي عليهم، بجانب معرفة من أكثر الأقارب قربًا منه أو من يحب أن يجلس معهم ويزورهم، فبذلك يشعر أنكِ مهتمة به وتفاصيله ومن ناحية أخرى يزيد من توطيد العلاقة بينكما.

9- الخطوط الحمراء

أكثر ما عليك فتح نقاش به مع حبيبك هي المواقف والتصرفات التي لا تفضليها ولا يفضلها هو كذلك، فمن الجيد أن يفهم الطرفين الحدود للآخر حتى لا يتعداها، وعلى الرغم من أنه يمكنك استنباط ذلك من الأحاديث السابقة، إلا أن الحديث عنها بشكل مباشر يجعله يرى أنكِ مهتمة ألا تسببي له ضيق وهو ما يدفعه للقيام بذلك أيضًا.

اقرأ أيضًا: علامات تظهر على الرجل عندما يثار

نصائح الحديث مع الحبيب

بعد معرفة إجابة سؤال كيف افتح موضوع مع حبيبي فيجدر الذكر أن هناك بعض الإرشادات التي عليك اتباعها في حال رغبت في تنفيذ تلك الطرق السالفة الذكر، ألا وهي:

  • حاولي دائمًا مراعاة التوقيت الذي تقومين فيه بفتح المواضيع، فلا تختاري المواضيع الشائكة أو الحزينة حينما يكون مهمومًا، بل خففي من الحديث.
  • لا تقاطعيه عند الحديث بل اجعليه يُخرج كل ما لديه، فالرجل حينما يعجبه الحديث يكون كثير الكلام ولا تتأففي من ذلك أو تظهريه.
  • في حال كان يتعرض لمشكلة ما في تلك الأيام عليك أن تسأليه عنها وتحاولي أن تجعليه يتحدث بخصوصها دون فتح أي مواضيع أخرى.
  • اهتمي بشكل كبير أن يكون الحديث متنوع، فلا تطيلي من المزاح أو الجديّة.
  • دائمًا حاولي أن تلاحظي الإشارات التي يعطيكِ إياها بخصوص الحديث، ولاحظي أي المواضيع التي يتشوق للحديث بها ولا يرغب في انقطاعها.

من السهل أن تفتحي مواضيع كثيرة مع الخاطب أو الزوج، ولكن المهم أن تُدركي أي المواضيع أحبّ إلى نفسه، وأن تتركي له المساحة لكي يقضي بعض الوقت بعيدًا عنك، حتى تتمكني من إيجاد موضوع مهم للنقاش.