الحلافي وش يرجع ومن أي قبيلة؟ ومن أبرز شخصيات عائلة الحلافي؟ فتضم المملكة العربية السعودية عددًا كبيرًا من القبائل ذات الصيت والعائلات التي قدمت عدد كبير من الإنجازات للمملكة، وعبر موقع القمة نعرض لكم أصل واحدة من أبرز القبائل وأعرقها.. ألا وهي عائلة الحلافي.

الحلافي وش يرجع ومن أي قبيلة

الحلافي وش يرجع ومن أي قبيلة

هناك الكثير من العائلات في السعودية والخليج العربي، وتعد الحلافي واحدة من أبرز العائلات على أراضي المملكة، وقد استقرت ما بين اليمن والسعودية، ونظرًا لأن المملكة واحدة من الأراضي التي تجمع أنساب عريقة ومشرّفة، فنتناول عبر السطور التالية الحلافي وش يرجع ومن أي قبيلة.

أصل عائلة الحلافي

نتناول هنا الشق الأول من مقالنا الحلافي وش يرجع ومن أي قبيلة، حيث ترجع قبيلة الحلافي بالأصل إلى فراهيد الأسعدة، حيث إن نسبهم يعود إلى الأساعدة ـ أبرز العائلات العتيبة ـ، وهي ما يرجع نسبها الأخرى بالأساس إلى “هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس بن عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان”.

كذلك من الهام التنويه إلى أن عائلة الحلافي من أهم عائلات الحارث ووادي تارج، ويرتبط أصلها بالشمران، ويعود أصلها إلى “شمران بن يزيد بن علاء بن جد بن مدج“.

اقرأ أيضًا: عائلة الجلال وش يرجعون

الحلافي من أي قبيلة

هنا نتطرق للشق الثاني من مقالنا الحلافي وش يرجع ومن أي قبيلة، فيجدر الذكر أن الحلافي واحدة من القبائل الشهيرة منذ القدم، فيعود أصلها إلى “قبيلة حارث”، وكان جدهم الأكبر هو “عجل بن حارث“، وكانوا يقيمون في الترج وبعدها انتقلوا إلى الفوهة بالقرب من منطقة البشائر.

يجدر الذكر أن السبب في الانتقال قد كان نشوب الحروب والمشكلات بينهم وبين أبناء عمومتهم، وبعدها قد انتشروا بشكل كبير بالمنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية.

أبرز شخصيات قبيلة الحلافي

في ضوء عرض الحلافي وش يرجع ومن أي قبيلة فيجدر الذكر أنه بعائلة الحلافي قد كان هناك عددًا كبيرًا من الحلافين الذين لهم دور في البلاد وخدموها بشكل جيد، وإليك أبرز أسمائهم فيما يلي:

  • مسفر الحلافي يوتيوبر.
  • عبد الرحمن الحلافي النصر.
  • محمد الحلافي.
  • خضر الحلافي.
  • عبد الله الحلافي.
  • سلمان الحلافي.

أي حلافي من العتبان

من أبرز النقاط الواجب التنويه إليها هنا في صدد توضيح الحلافي وش يرجع ومن أي قبيلة هو أن الحلافية قد انطلقوا لكي يعيشوا في الحفا، ومن ثم استوطنوا في غرب المملكة العربية السعودية.

لذا تعد تلك القبيلة واحدة من أبرز القبائل التي قد سكنت المملكة منذ القدم، وقد كانت صحراء قاحلة وقتها يصعب أن يعيش أي فرد بها، واليوم باتت واحدة من أهم دول العالم العربي، وذلك يرجع إلى وجود تاريخ لأشهر القبائل في السعودية كالحلافي.

اقرأ أيضًا: آل سعود وش يرجعون

أين تسكن قبيلة الحلافي الآن

تسكن عائلة الحلافي حاليًا في أحد محافظات المملكة وتستقر في الزلفى، والواقعة بالشمال الغربي من الرياض، ويحدها من الناحية الشمالية والغربية القصيم، بينما من الناحية الشرقية فيحدها منطقة المجمعة، والناحية الجنوبية محافظة طقه الغاط.

لكن كما سبق الذكر فإن عائلة الحلافي تجتمع في منطقة الفوهة، والتي توجد في محافظة بارق بمنطقة عسير، وتبعد عن العاصمة بحوالي 900 كم.

تعد عائلة الحلافي واحدة من أبرز القبائل التي لها تاريخ عظيم ومشرّف في المملكة العربية السعودية، وقد قدمت العديد من الإنجازات للمملكة.