السعرات الحرارية في البندق وفوائده للصحة من الأمور المهمة التي لا بُد من الاطلاع عليها ومعرفتها جيدًا لاتباع النظام الغذائي الصحي الذي يتوافق مع الجسم ومتطلباته من العناصر الغذائية، ومن خلال موقع القمة سنعرض السعرات الحرارية به والقيمة الغذائية له والفوائد التي تعود على الصحة من تناول البندق.

السعرات الحرارية في البندق

السعرات الحرارية في البندق وفوائده للصحة

في البندق نجد ارتفاع نسبة السعرات الحرارية الموجودة به، وهو ما يجعل الجميع بحاجة إلى معرفة ما إذا كان يتناسب مع النظام الغذائي الذي يتبعونه أم لا، وبُناءً على ذلك نعرض السعرات الحرارية في 100 جرام بندق فيما يلي:

السعرات الحرارية في الكربوهيدرات66.8 سعر حراري
السعرات الحرارية في الدهون546.8 سعر حراري
السعرات الحرارية في البروتين59.8 سعر حراري
إجمالي السعرات الحرارية 673.349 سعر حراري

فوائد البندق الصحية

يوجد الكثير من الفوائد الصحية الموجودة في البندق منها ما يتعلق بالجهاز الهضمي، وأخرى تتعلق بالجهاز العصبي وغيرها تقي من الكثير من الأمراض السيئة المزمنة، وبتوضيح السعرات الحرارية في البندق وفوائده للصحة نعرضها بالكامل فيما يلي:

1- الحماية من السرطان

يوجد في البندق نسبة عالية من فيتامين هـ، وهو الفيتامين الذي له أهمية عظيمة بشأن الوقاية من الإصابة بالسرطان وخاصةً لمرضاه، حيث يقي من انتشار المرض في الجسم بالكامل.

كذلك يوجد به عنصر المنجنيز وهو من أهم العناصر الموجودة في البندق، والتي لها دور في التحسين من الحالة الصحية للجسم، وذلك من خلال دوره الإيجابي في فرز إنزيمات معينة تعمل على التقليل من الأكسدة، وكذلك تحارب مرض السرطان.

اقرأ أيضًا: السعرات الحرارية في طبق السلطة وفوائده للصحة

2- التعزيز من القوة العضلية

للبندق أهمية كبيرة في بناء العضلات، لذا يتناوله من يسعى نحو تضخيم الكتلة العضلية به بتناوله بكميات كبيرة تُساعد في كسب الكمية المطلوبة من البروتين.

لذا فإنه مُفيد جدًا للاعبي كمال الأجسام، وكلما زادت الكتلة العضلية في الجسم كلما كان التخلص من الدهون أسرع، لذا فإن من يتناوله بكميات مُحددة يستطيع الاستفادة منه في التحسين من شكل الجسم والتخلص من كمية الدهون الموجودة به.

3- التعزيز من صحة الجهاز العصبي

من الفوائد الصحية التي يتميز بها البندق أنه يساهم في تقوية الأعصاب، وذلك بموجب الدفعة القوية التي يحققها ناتج تعزيز فيتامين ب 6 في الجسم، مما يمنح القوة اللازمة للنواقل العصبية، وهو ما ينعكس بشكل إيجابي على طبيعة حركة الجسم، بجانب الحالة المزاجية التي يكون عليها الفرد الجيدة، والتي تكون ملحوظة بشكل قوي.

4- التعزيز من صحة البشرة

يوجد في البندق فيتامين هـ وهو من الفيتامينات قوية التأثير على البشرة، حيث يعمل على حمايتها من أشعة الشمس، كما أن له المزيد من الفوائد الأخرى التي منها حماية الجلد من الإصابة بالسرطان، والتقليل والتأخير من علامات تقدم العمر.

5- غني بمضادات الأكسدة

أهم ما يمكن ذكره من فوائد في صدد عرض السعرات الحرارية في البندق وفوائده للصحة وجود نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة به، وهي ما توفر للجسم حاجته من الأكسجين، كما أن لمضادات الأكسدة دور عظيم يتبين في تقوية الجهاز المناعي، مما يجعل له الدور الأكبر في الوقاية من الإصابة بأي أمراض مناعية أو غيرها.

6- مناسب لخسارة الوزن

لخسارة الوزن بشكل مثالي يحتاج الجسم إلى وجود الكثير من الفيتامينات المهمة، والتي منها فيتامين ب، ويوجد منه نسبة عالية في البندق، حيث يمنح الجسم الطاقة اللازمة لممارسة التمارين والتخلص من الوزن الزائد، وكذلك يعمل على التسريع من الأيض وحرق الدهون مما يساهم في عملية خسارة الوزن بشكل أسرع.

7- التحسين من عملية الهضم

البندق له دور كبير في التحسين من عملية الهضم، وذلك بموجب عنصر الماغنسيوم المتوفر به، حيث يساهم في تخليص الجسم من الأحماض الدهنية الموجودة به وكذلك الكوليسترول الغير مفيد لصحة الجسم، كما أنه مصدر غني للألياف التي تفيد الجهاز الهضمي في الوقاية من الأمراض، والتي منها الإمساك وسوء عملية الهضم وأمراض القولون.

اقرأ أيضًا: جميع السعرات الحرارية في العسل الأسود

القيمة الغذائية في البندق

القيمة الغذائية للبندق عالية جدًا، ويوجد به الكثير من الفيتامينات المهمة بكميات كبيرة، ومن خلال ما يلي نعرض تلك القيمة والفيتامينات المتوفرة بالكميات الموجودة منها في 100 جرام من البندق:

الطاقة628 كالوري
بروتين14.95 جرام
الكربوهيدرات16.7 جرام
الدهون60.75 جرام
الحديد4.7 ملجم
كالسيوم114 ملجم
فيتامين ج6.3 ملجم
فيتامين أ20 IU

في توضيح السعرات الحرارية في البندق وفوائده للصحة أصبح بإمكان الجميع تناول البندق بالكميات المناسبة منه حال كان يتبع حمية غذائية أو لا، وذلك للاستفادة من العناصر الغذائية الموجودة به.