إذاعة مدرسية عن الصدق كاملة بُمكن الاستعانة بها وتقديمها في طابور الصباح من أجل أن يعي الطلبة والطالبات أهمية الصدق وأن فيه الطريق إلى الجنة، وفي عكسه الطريق إلى النار، ومن خلال موقع القمة اليوم سنتعرف إلى الإذاعة المدرسية الكاملة عن الصدق والتي تضم فقرة للقرآن الكريم وأخرى للحديث الشريف، وفقرات أخرى منوعة بين هل تعلم والحكمة وغيرهم.

إذاعة مدرسية عن الصدق كاملة

عنوان المقدمةإذاعة مدرسية عن الصدق كاملة
فقرة القرآن الكريمبسم الله الرحمن الرحيم {مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا * لِّيَجْزِيَ اللهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاءَ أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ ۚ إِنَّ اللهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا} صدق الله العظيم سورة الأحزاب.
فقرة الحديث الشريفعن عبد الله بن مسعود -رضي الله عنه- عن النبي -صلى الله عليه وسلم-، قال: (إن الصدق يهدي إلى البر، وإن البر يهدي إلى الجنة، وإن الرجل ليصدق حتى يكون صديقا، وإن الكذب يهدي إلى الفجور، وإن الفجور يهدي إلى النار، وإن الرجل ليكذب حتى يكتب عند الله كذابا) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
فقرة هل تعلم أنهل تعلم أن الرسول صلى الله عليه وسلم سمي بالصادق لصدقه وبالأمين لأنه كان يرد الأمانة إلى أصحابها.

إذاعة مدرسية عن الصدق كاملة

من أهم الأدوار التي يجب على المدارس تنشيطها بين الطلاب دورها في غرس القيم الحسنة والصفات الجميلة ويعد الصدق واحدًا من هذه الصفات التي يجب أن يعرفها الطلاب ويفهموا معناها ويكونوا على يقين بالثواب العظيم الذي سوف يحصلون عليه إذا تمسكوا بها وحرصوا عليها.

والوسيلة الوحيدة التي تساعد على نشر هذه الصفات وبيان أهميتها هي الإذاعة المدرسية التي تتحدث في الكثير من الموضوعات، لذلك سوف نتحدث اليوم عن الصدق.

مقدمة الإذاعة المدرسية عن الصدق

إذاعة مدرسية عن الصدق كاملة

بسم الله الرحمن الرحيم {مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا * لِّيَجْزِيَ اللهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاءَ أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ ۚ إِنَّ اللهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا} صدق الله العظيم سورة الأحزاب.

تدعونا هذه الآيات إلى الصدق وتبن جزاؤه عند الله، لهذا سوف نفتتح الإذاعة اليوم بهذه الآية الكريمة ونريد أن نرحب بكم جميعًا والآن مع فقرات الإذاعة المدرسية التي سوف نتابعها من خلال طلابنا أنعم الله عليهم جميعًا بنعمة الصدق في القول والفعل أما بعد:……………

فقرة القرآن الكريم للإذاعة المدرسية عن الصدق

لقد دعانا الله في كتابه العزيز إلى الصدق لأنه سوف يجزي الصادقون خير الجزاء في الدنيا والآخرة أما الكذابين فسوف يعذبهم أو يعفو عنهم إذا تابوا وندموا على ما فعلوا، وخير الآيات التي دعى فيها الله عز وجل إلى الصدق هذه الآيات التي سوف يشرح بها صدورنا الطالب/………….

بسم الله الرحمن الرحيم

” وَٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ بِٱللَّهِ وَرُسُلِهِۦٓ أُوْلَٰٓئِكَ هُمُ ٱلصِّدِّيقُونَۖ وَٱلشُّهَدَآءُ عِندَ رَبِّهِمۡ لَهُمۡ أَجۡرُهُمۡ وَنُورُهُمۡۖ وَٱلَّذِينَ كَفَرُواْ وَكَذَّبُواْ بِـَٔايَٰتِنَآ أُوْلَٰٓئِكَ أَصۡحَٰبُ ٱلۡجَحِيمِ (19) ٱعۡلَمُوٓاْ أَنَّمَا ٱلۡحَيَوٰةُ ٱلدُّنۡيَا لَعِبٞ وَلَهۡوٞ وَزِينَةٞ وَتَفَاخُرُۢ بَيۡنَكُمۡ وَتَكَاثُرٞ فِي ٱلۡأَمۡوَٰلِ وَٱلۡأَوۡلَٰدِۖ كَمَثَلِ غَيۡثٍ أَعۡجَبَ ٱلۡكُفَّارَ نَبَاتُهُۥ ثُمَّ يَهِيجُ فَتَرَىٰهُ مُصۡفَرّٗا ثُمَّ يَكُونُ حُطَٰمٗاۖ وَفِي ٱلۡأٓخِرَةِ عَذَابٞ شَدِيدٞ وَمَغۡفِرَةٞ مِّنَ ٱللَّهِ وَرِضۡوَٰنٞۚ وَمَا ٱلۡحَيَوٰةُ ٱلدُّنۡيَآ إِلَّا مَتَٰعُ ٱلۡغُرُورِ (20) سَابِقُوٓاْ إِلَىٰ مَغۡفِرَةٖ مِّن رَّبِّكُمۡ وَجَنَّةٍ عَرۡضُهَا كَعَرۡضِ ٱلسَّمَآءِ وَٱلۡأَرۡضِ أُعِدَّتۡ لِلَّذِينَ ءَامَنُواْ بِٱللَّهِ وَرُسُلِهِۦۚ ذَٰلِكَ فَضۡلُ ٱللَّهِ يُؤۡتِيهِ مَن يَشَآءُۚ وَٱللَّهُ ذُو ٱلۡفَضۡلِ ٱلۡعَظِيمِ” صدق الله العظيم (سورة الحديد).

حكمة عن الصدق للإذاعة المدرسية

فقرة الحكمة هي الفقرة المنتظرة من قبل الكثير من الطلبة والطالبات وحتى المعلمين والمعلمات، ويُقدم لكم فقرة الحكمة في الإذاعة المدرسية اليوم الطالب (اسم الطالب):

  • الصدق منجاة والكذب هلاك.
  • الصدق هو صدق القول والفعل والعزم والنية فلا يقتصر فقط على عدم الكذب.
  • الحبيب ليس كل من أغراك بالكذب، بل أن من نصحك بالصدق.
  • الكذب لا يوجد له أرجل.
  • الصدق هو عمود الدين وركن الأدب والأصل في المروءة.
  • الصدق هو الفصل الأول من كتاب الحكمة.
  • الصدق هو زكاة الخلقة وربيع القلب كما أنه ثمرة المروءة وشعاع الضمير.
  • تذكر دائمًا أن الخطوة الأولى في الصدق هي الصدق مع الله عز وجل.
  • لا يوجد شيء أفضل من شيء سوى الإخلاص في التقوى ومن الحلم إلى العلم ومن الصدق إلى العمل.
  • قبل ان نطلب الصدق من الآخرين يحب أن نعلم أطفالنا الصدق.
  • من أفضل البر: الجود في العسر، والصدق في الغضب، والعفو عند المقدرة.

فقرة الحديث الشريف للإذاعة المدرسية عن الصدق

بين لنا الرسول صلى الله عليه وسلم أهمية الصدق ونصحنا به وأرشدنا إليه من خلال الأحاديث التي ورثها للصحابة وورثناها نحن منهم بمرور الزمان والآن يخبرنا الطالب/……………….. بأفضل حديث عن الصدق.

عن عبد الله بن مسعود -رضي الله عنه- عن النبي -صلى الله عليه وسلم-، قال: (إن الصدق يهدي إلى البر، وإن البر يهدي إلى الجنة، وإن الرجل ليصدق حتى يكون صديقا، وإن الكذب يهدي إلى الفجور، وإن الفجور يهدي إلى النار، وإن الرجل ليكذب حتى يكتب عند الله كذابا) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة هل تعلم أن؟ للإذاعة المدرسية عن الصدق

سنتابع فقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية والتي سوف تتحدث عن الصدق مع الطالب/ ……………

  • هل تعلم أن الصدق صفة عظيمة اتصف بها الرسل، والمؤمنين الصالحين.
  • هل تعلم أن الصدق يدخل الجنة، والكذب يدخل النار.
  • هل تعلم أن الصدق سبب من أسباب الراحة النفسية والاستقرار في الحياة، أما الكذب فهو سبب من أسباب القلق وعدم الاطمئنان والخوف الدائم.
  • هل تعلم أن الصدق ينظف المسلم من جميع الذنوب والخطايا.
  • هل تعلم أن الرسول صلى الله عليه وسلم سمي بالصادق لصدقه وبالأمين لأنه كان يرد الأمانة إلى أصحابها.

خاتمة الإذاعة المدرسية عن الصدق

والآن نختم الإذاعة المدرسية التي تحدثت عن الصدق ونرجو من الله أن يكتبنا عنده من الصديقين، وأن يغرس فينا حب الصدق ويبعدنا عن الكذب، شكر لكم جميعًا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وفي النهاية قدمنا لكم إذاعة مدرسية عن الصدق كاملة وضحنا فيها كيف يجزي الله الصادق، وأيضًا كيف يعاقب الكذاب، وما هو مصير المنافقين، كذلك تناولنا حديث شريف جميل يؤكد أن الصدق يدخل الجنة.