تجربتي في القضاء على الصراصير من أهم التجارب التي يتم عرضها من خلال موقع القمة، حيث إنها مشكلة يعاني منها الكثير من أفراد الأسرة وخاصة النساء بشكل متكرر، لذا من خلال تجربتي يمكنكم التعرف على سبل القضاء على الصراصير.

تجربتي في القضاء على الصراصير

كنت قد انتقلت إلى شقة جديدة وكانت شقة جميلة للغاية ذات مساحة كبيرة، لكن مع مرور الوقت قابلتني مشكلة مزعجة للغاية وهي وجود أعداد كبيرة من الصراصير بها، ليس في الحمام فقط بل كان الحمام والمطبخ وصالة الاستقبال حتى غرف الأطفال.

كنت أتعرض للكثير من المواقف المحرجة خاصة عند وجود ضيوف بالبيت، حاولت بشتى الطرق وجربت الكثير من أنواع المبيدات الحشرية التي كانت تنجح بالفعل في القضاء عليهم لفترة ثم تعود إلى الظهور مرة أخرى.

لكن قمت بالتعرف على بعض الوصفات التي ساعدتني في القضاء على الصراصير، وعند تطبيقها اختفت الصراصير من المنزل تمامًا وبشكل سريع.

اقرأ أيضًا: كيف تخلصت من القلق والخوف تجربتي

وصفات للتخلص من الصراصير

وصفات للتخلص من الصراصير

في إطار التحدث عن تجربتي في القضاء على الصراصير يمكن معرفة أفضل السبل الطبيعية التي يمكن من خلالها التخلص منها، والتي تتمثل في:

1- وصفة بيكربونات الصوديوم مع السكر

من ضمن الوصفات الطبيعية التي تساعد في القضاء على الصراصير هي وصفة بيكربونات الصوديوم والسكر، حيث تعد صودا الخبز من ضمن المواد المطهرة التي تستخدم في أغراض التنظيف وتنظيف الأواني في المطبخ.

لذا يتم خلط السكر مع بيكربونات الصوديوم لجذب الصراصير إلى الوصفة ومن ثم تناولها، فذلك يساعد على القضاء السريع عليهم وقتلهم، من خلال خلط قدر متساوٍ من السكر وصودا الخبز في إناء ثم يتم وضع الخليط بالقرب من الأماكن التي تخرج منها الصراصير.

2- وصفة حمض البوريك والسكر

من ضمن الحلول التي لجأت إليها في تجربتي في القضاء على الصراصير كانت حمض البوريك والسكر، وتتمثل فوائدها في الآتي:

  • يأتي حمض البوريك من ضمن المركبات المساعدة على القضاء على الحشرات بشكل عام وعلى الصراصير بشكل خاص، حيث يدخل هذا الحمض في صناعات كثيرة مثل صناعة معجون الأسنان.
  • حمض البوريك آمن على الإنسان والحيوان في الحدود المسموح بها، لكنه قاتل وسام بالنسبة للصراصير، حيث يتم إعداد هذا الحمض من خلال خلط البورون بالماء بنسب معينة لكن إذا اختلفت هذه النسبة فقد الحمض فاعليته في قتل الحشرات.
  • كما يعد السكر من المواد الطبيعية الجاذبة للصراصير، لذا يتم خلطه مع حمض البوريك وتوزيعه في أرجاء المنزل وأمام الشقوق والثقوب.

3- القضاء على الصراصير بالخل

يمكن التخلص من الصراصير بشكل فعال ونهائي من خلال استخدام الخل حيث:

  • يعمل الخل على سد المسام التي يتنفس منها الصراصير، ومن ثم يساعد على اختناقها ثم القضاء عليها، فهو من المواد المطهرة التي تساعد على قتل البكتيريا وتنظيف الأماكن وإزالة الروائح الكريهة التي قد تكون عامل جذب للصراصير.
  • حيث يتم وضع القليل من الخل مع القليل من صابون الاستحمام الذي يساعد على إخفاء رائحة الخل القوية، ثم يتم وضع الخليط في زجاجة رشاشة، ويتم رش المنافذ والثقوب وأرضية الحمام والمطبخ وأي مكان يكثر فيه وجود الصراصير.

4- القضاء على الصراصير بعجينة الصراصير

في إطار تجربتي في القضاء على الصراصير، يمكن التخلص من الصراصير من خلال إعداد عجينة في المنزل من خلال الآتي:

  1. خلط ثلاثة ملاعق كبيرة من حمض البوريك مع ملعقتين كبيرتين من الدقيق وملعقة من زيت الزيتون.
  2. تقليب المكونات جيدًا حتى تتحول الخلطة إلى عجينة لينة، ويمكن زيادة زيت الزيتون إذا لم يتم تجانس المكونات جيدًا.
  3. يتم تقطيع العجينة إلى كرات صغيرة دائرية ثم يتم توزيعها في مناطق المنزل المختلفة، وعند الثقوب الصغيرة، وبالقرب من فتحات الحمام، والبلاعة، وأي مكان يتوقع ظهور الصراصير منه.

5- التخلص من الصراصير بزيت جوز الهند

يمكن التخلص من الصراصير من خلال استخدام زيت جوز الهند الذي يعد من الزيوت الطبيعية المتميزة بالرائحة النفاذة التي تزعج الصراصير وتطردهم من أي مكان، ويعمل على إبعاد أنواع الحشرات الأخرى غير الصراصير حيث يتم استخدامها كالآتي:

  1. خلط كمية من زيت جوز الهند مع كمية من الماء، ثم يتم وضع الخليط في الماء.
  2. يتم رج الزجاجة جيدًا بحيث لا يمتزج الزيت مع الماء ثم يتم رش الثقوب التي تخرج منها الصراصير مع رش البلاعات وجميع أنحاء المنزل.
  3. يمكن رش الخليط على عتبة المنزل لمنع اقتراب الصراصير منه.

6- القضاء على الصراصير من خلال الأعشاب

توجد الكثير من الأعشاب التي قمت بالتعرف عليها أثناء تجربتي في القضاء على الصراصير، والتي تقضي عليهم بشكل سريع ويتمثلون في الآتي:

العشبالفائدة
النعناع البرييتم وضع حزمة من النعناع البري مع لتر ماء في إناء على النار، ويترك الماء حتى الغليان ثم يوضع به النعناع لمدة عشر دقائق، ثم يتم إنزال الإناء عن النار، وبعد برودته يتم تعبئته في زجاجة بخاخة ورش جميع أرجاء المنزل.
خلطة الثوم والبصليتم تقطيع بصلة متوسطة مع هرسها لتصبح كالعجينة ثم يتم هرس فص ثوم وخلطه مع البصل مع قطعة من الفلفل الأخضر الحار بعد تقطيعه، يتم إذابة المكونات في الماء وتركها لمدة ساعة ثم يتم إضافة الصابون لتقليل الرائحة، ويتم رش الخلطة بأماكن وجود الصراصير.
قشور الخياريتم تقشير ثمرة من الخيار ووضع القشور في قطع من الألومنيوم أو الفويل مع إحكام إغلاقها جيدًا وتركها من الليل إلى الصباح، بعد فتح الورقة سنجد عصارة قشرة الخيار والتي تساعد في طرد الصراصير.
أوراق اللاورييتم سحق الأوراق حتى تتحول إلى بودرة ويتم توزيعها في مناطق المنزل التي يوجد بها الصراصير.

اقرأ أيضًا: التخلص من دهون الفخذين المتراكمة بكل سهولة

نصائح للقضاء على الصراصير نهائيًا

تأتي بعض النصائح في القضاء على الصراصير نهائيا في:

  • تنظيف سلة القمامة التي توضع فيها أكياس الزبالة دائمًا مع تجنب الماء فيها.
  • التخلص من فضلات الطعام أولًا بأول ووضعها في أكياس القمامة المغلقة.
  • تغيير نوع المبيد الحشري الذي يتم استخدامه كل فترة حتى لا تتكون مناعة لأجسام الصراصير ضدها.
  • رش محلول الأمونيا في المطبخ وعلى سلة القمامة، حيث إن رائحته تخنق الصراصير.

حتى يمكن التخلص من الصراصير نهائيًا يجب معرفة أسباب انجذابها للمنزل والعمل على تقليل تلك الأسباب، وذلك من خلال اتباع النصائح والطرق الفعالة للقضاء عليهم.