سنتناول اليوم في مقالتنا السيرة الذاتية لحياة الكاتب الصحفي فواز الشمري وسنتعرف على نشأته وتفاصيل حياته من خلال هذه المقالة وماهي وسائل التواصل الذي يستخدمها فواز الشمري.

جميع المعلومات عن فواز الشمري والسيرة الذاتية الخاصة به

جميع المعلومات عن فواز الشمري والسيرة الذاتية الخاصة به

معلومات عن فواز الشمري

هو فواز علي ناصر الشمري نشأ في الحي العسكري بمنطقة الحلة ببابل بمدينة البصرة بدولة العراق عام ١٩٨٠ م، هو مسلم ومتزوج،تخرج فواز الشمري من جامعة بابل كان طالبا في كلية العلوم بقسم الحاسبات، يعمل فواز الشمري محرر صحفي داخل دولة العراق وخارجها فهو يعمل على كتابة المقالات في مختلف الجرائد والصحف داخل دولة العراق وخارجها وأيضا هو ناشط مدني في مجال حقوق الإنسان، عين فواز الشمري في وزارة الكهرباء ببابل في مديرية توزيع الكهرباء عام ٢٠٠٦م.

كم عمر فواز الشمري

يبلغ عمر فواز الشمري اثنان وأربعون عاما فهو مواليد عام ١٩٨٠، تخرج فواز الشمري من جامعة بابل عام ٢٠٠٤/٢٠٠٥، من صفات فواز أنه يتمتع بمهارات جيدة جدا في العمل رغم أنه منذ صغره كان مصاب بالعوق وخطه السئ في الكتابة إلا أنه تمتع بكفائته العالية في عمله، من صفات فواز أيضا التي تمتع بها أنه شخص إيجابي وأنه اجتماعي ولديه الكفاءة والقدرة الكبيرة على سرعة فهم المعلومة،

من زوجة فواز الشمري

لم يذكر على وسائل التواصل الاجتماعي من هي زوجة الكاتب الصحفي فواز الشمري فلم يذكر فواز أي شئ عنها ولكن من المعروف أنه متزوج ولكن غير معروف من هي زوجته،لكن في مقالة بعنوان وماذا بعد في موقع جريدة الحوار المتمدن ذكر فواز الشمري زوجته بعبارة قائلا أنها الام والصديقة والزوجة الزوجة والأم وفاء وذكر المثل القائل وراء كل رجل عظيم امرأة.

وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بفواز الشمري

فواز الشمري له عدة حسابات على وسائل التواصل الإجتماعي يتواصل من خلالها مع الناس وبتابع من خلالها آخر الأخبار والمقالات فكتب الحساب الخاص به على موقع الياهو [email protected] تحت سيرته الذاتية.

كما أنه له صفحة على الفيسبوك بعنوان الكاتب الصحفي فواز الشمري يعرض من خلالها مقالاته التي تم نشرها، كما أن له حساب على تويتر باسم فواز الشمري.

ولكن آخر تغريدة له كانت بتاريخ السابع من سبتمبر عام 2021 م يطالب فيها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بتحديد مقابلة له كطلب إنساني منه كما أن له قناة عبر اليوتيوب ولكنها لا يوجد بها مشاركين ولا اي فيديوهات.

الأعمال الفنية لفواز الشمري

فواز الشمري عمل كمحرر صحفي داخل دولة العراق وخارجها فهو كتب عدة مقالات في مختلف الصحف و الجرائد فتمتع بكفائته العالية في مجال عمله

  • من الجرائد والصحف التي كتب فيها “جريدة كتابات
  • جريدة مركز النور بدولة السويد
  • جريدة صوت العراق
  • جريدة المسجلة
  • جريدة الحوار المتمدن
  • جريدة كتابات في الميزان، جريدة دنيا الوطن”
  • ومن الكتب الي قام بتأليفها كتاب “إضاءات ثقافية” كانت طبعته الأولى عام 2020 م كمان أنه كتب مقالة في موقع جريدة الحوار المتمدن بعنوان” ماذا بعد”يتكلم فيها عن الحادثة التي حدثت في الموصل.
  • حيث أنه في شمال الموصل في الجزيرة السياحية كانت هناك عبارة نهرية تضم حوالي 250 شخص ولكن لم يكن هناك أي وسائل تأمين العبارة ولا فرق نهرية للإنقاذ.
  • حيث ذكر وصول الإنقاذ و الإسعاف بعد مرور نصف ساعة بعد غرق معظم الناس فتم انتشال الجثث الغارقة فكانت حادثة أليمة منذ 2019 في الموصل على إثرها تم فقدان 20 شخص وتوفى 100 شخص كما أن فواز الشمري كان يعمل أيضا كناشط مدني في مجال حقوق الإنسان.

من خلال تلك المقالة تعرفنا على فواز الشمري الكاتب الصحفي وتعرفنا على كتاباته و أعماله و مميزاته ككاتب مقالات حيث أنه موهوب بالفطرة على الرغم من اعاقته التي عانى منها منذ صغره الا انه لم ييأس وعمل جاهدا ولحد الان يعمل جاهدا ولكنه صرح منذ فترة وجيزة انه يريد دعم معنوي ودعم مادي لأنه حالته ليست جيدة على الإطلاق.