زهير طوله فنان سعودي من ضمن أفضل الفنانين التشكيليين الموجودين في المملكة العربية السعودية الذى أثبت فنه وموهبته المتميزة داخلها وخارجها، وفى هذا المقال سوف نعرض لك بعض المعلومات المتعلقة به ونبذة عن سيرته الذاتية والفنية، فإذا كنت من محبي الفنان السعودى زهير طوله لا تفوت هذا المقال وستجد كل ما تبحث عن معرفته خاص بفنانك المتميز زهير طوله بصورة سريعة ومختصرة دون الإطالة عليكم.

جميع المعلومات عن زهير طوله فنان سعودي والسيرة الذاتية والخاصة به

جميع المعلومات عن زهير طوله فنان سعودي والسيرة الذاتية والخاصة به

معلومات عن زهير طوله 

  • ولد الفنان التشكيلي زهير طوله فى المدينة المنورة ونشأ بها هو وأسرته إلى أن إنتقلوا إلى جدة واستقروا فيها إلى الأن .
  • عرف غنه أنه شخصية غامضة جداً وكذلك أعماله تكون مميزة وتميل إلى الغموض بعض الشيء تدعوك للتساؤل .
  • فنان مثقف على علم واسع بالفنون المختلفة ويحب القراءة ويظهر ذلك فى أعماله حيث يوظف تلك الثقافة دون أن يقوم بإقتباس مباشر أو تقليد أعمى.
  • عمل كعضو ببيت الفنانين التشكيليين بالرئاسة العامة لرعاية الشباب فى جدة، كما عمل فى الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، وعضو بجمعية الفنون الأوروبية ببلجيكا .
  • ويعمل كعضو ICS للتصوير سكرانتون بالولايات المتحدة الأمريكية، كما أنه أستاذ ومعلم للتصوير الضوئي في نادى الأنجال للتصوير فى جدة .

كم عمر الفنان زهير طوله ؟

يبلغ الفنان السعودى زهير طوله 54 عام فهو من مواليد سنة 1968م، قضي عمره فى حب الفن وإثبات موهبته حتى أثبتها وبجدارة للعالم أجمع، فقد بدأت ميوله الفنية في سن مبكر وعمل على تنميتها ودراسة كل ما يتعلق بالفن والتصوير، وحصل فى صغره على دورات تعليم التصوير الزيتي علي يد الأستاذ يوسف التهامى بمركز الفنون التشكيلية فى جدة عام 1998م، ومنذ ذلك الحين وهو يفنى عمره فى ممارسة موهبته فى الفن.

الجوائز التى حصل عليها الفنان زهير طوله

  • حصل الفنان زهير طوله على العديد من الجوائز داخل المملكة وخارجها، فقد حصد العديد من الجوائز العالمية على أعماله المتميزة .
  • حاز على السعفة الذهبية الأوروبية للفنون لعام 1997م، كما حصل على استاج فنى خاص من بعض الفنانين التشكيليين الموجودين في فرنسا فى عام 1995م.
  • حصل على وسام الشرف سنة 1998فى فرنسا،كما حصل على شهادة إمتياز كانسلريال من الجمعية الأوروبية للفنون .

التواصل الاجتماعي الخاص بالفنان زهير طوله

قام الفنان المتميز زهير طوله من توثيق صفحاته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي ليشارك أعماله وبعض التغريدات الخاصة به مع جمهوره التى تشمل على أرائه وأعماله المميزة، ومعرفة أراء معجبيه ومتابعيه عليها بصورة مباشرة، فلاشك أن التواصل الاجتماعى مهم فى حياة جميع المشاهير والفنانين لأنها تساهم بشكل كبير في تقريب المسافات بين الفنان وجمهوره ومعجبيه.

الأعمال التي شارك بها زهير طوله

  • شارك فى العديد من المعارض الشخصية منها معرض الأسود والأصفر في قاعة المركز الثقافي الفرنسى بمدينة جدة عام 1996م .
  • كما شارك فى معرض قصر الباكتيل مرسيليا الموجود فى فرنسا عام 1997م، وفى الجاليرى سدين فى نفس العام .
  • ومعرض أشلاء في إطار ذهبي فى جامعة ليون الموجودة في فرنسا عام 1998م .

وفى ختام هذا المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم وأعطاكم كافة المعلومات التى ترغبون بمعرفتها عن الفنان الكبير زهير طوله، وعرض سيرته الذاتية والفنية وأعماله المتميزة التى شارك بها فى الكثير من المعارض العالمية، وإلقاء الضوء على أشهر تلك المعارض التى شارك فيها بشكل سريع ومختصر دون الإطالة عليكم ونتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح.