ما هي تجاربكم مع المشي لشد الجسم؟ وما هي فوائد المشي بشكل يومي؟ يعتبر المشي واحدًا من أهم التمارين الرياضية التي يمكن القيام بها والتي لها العديد من الفوائد والمميزات التي يستفيد بها الجسم أثناء أداء تلك التمارين، لذلك سنتعرف أكثر عن تلك التمارين عبر موقع القمة.

تجاربكم مع المشي لشد الجسم

يعتبر المشي واحدًا من أفضل التمارين الرياضية التي يمكن القيام بها وأسهلها أيضًا، إذ لا يحتاج إلى المعدات أو الادوات التي يمكن استخدامها في أداء التمارين الرياضية، لذلك يعتبر من أسهل التمارين.

يضمن المشي الحصول على نتيجة مرضية سواء في شد ترهلات الجسم أو إنقاص الوزن أيضًا، حيث يمكن اعتماد المشي كروتين يومي لزيادة معدلات الحرق وزيادة تنشيط الدورة الدموية في الجسد، لذلك فيما يلي سنعرض عليكم تجاربكم مع المشي لشد الجسم والتي سننقلها لكم بكافة تفاصيل راويها ومدى فاعلية تلك التمارين معهم:

التجربة الأولى

التجربة الأولى

يقول عمر وهو شاب في العقد الثاني من عمره بأنه كان يعاني من الوزن الزائد والذي كان يعرضه للتنمر من بعض أصدقائه وذلك كان يشعره بضيق شديد، إذ قرر إنه يتبع بعض الحميات الغذائية بالإضافة إلى بعض التمارين الرياضية التي يمكن القيام بها لإنقاص الوزن، وبالفعل وجد أنه من أسهل التمارين التي يمكن القيام بها هي المشي.

ففي بداية الأمر كان يقوم بالمشي لمدة قصيرة حتى يشعر بالإرهاق والتعب، ومع مرور الوقت بدأ بزيادة الفترة التي يقوم بالمشي بها حتى وصل إنه يمشي لمدة ساعة يوميًا.

في خلال شهر تمكن من إنقاص وزنه ما يقارب من 10 كيلو، وذلك كان مفاجئًا للجميع بسبب نزول الوزن في هذه المدة، لذا قال إن تجربته مع المشي كان من الأمور المذهلة بالنسبة له.

اقرأ أيضًا: أفضل رجيم سريع لإنقاص الوزن

التجربة الثانية

يروى أحمد إن المشي بالنسبة له ليس رياضة بل أسلوب حياة، فإنه اعتمد أن يقوم بالمشي لمدة ساعة يوميًا حتى يعمل على زيادة تنشيط الدورة الدموية وخاصًة إن عمله لا يوجد به حركة كثيرًا، لذلك قام بذلك يوميًا للحفاظ على صحته وجسده أيضًا ولا يعرض نفسه للإصابة بالسمنة.

التجربة الثالثة

يقول أحد الراويين إنه في فترة انتشار فيروس كورونا وبسبب عدم ترك المنزل وعدم أداء أي تمارين رياضية فهو اكتساب الوزن الزائد، ولكنه أراد أن يتبع عادة جيدة في تلك الفترة وخاصة أن الخروج كان محدودًا.

لذا قام باتباع عادة المشي يوميًا لمدة شهر، وبالفعل نقص وزنه للحد المثالي الذي يرغب به، وبعدما عادت الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى، فلم يكتف بممارسة تلك الرياضة بل أصبح يقوم بها يوميًا للتغلب على المشكلات.

نصائح لخوض تجربة المشي

بعدما قمنا بعرض تجاربكم مع المشي لشد الجسم، فهناك بعض النصائح التي لا بد من التعرف عليها لكي تقوموا بأداء هذا التمرين بطريقة جيدة وتستمتعوا أثناء التمرين، وهي:

  • يحب تحديد نوعية المشي الذي تريدون القيام به ما إذا كان هرولة أو المشي سريعًا، فلكل نوعًا منهم نتائج مختلفة وتأثير مختلف على الجسد.
  • إذا كنت تقوم بممارسة المشي لأول مرة فلا يجب زيادة فترة المشي عن نصف ساعة، حتى لا تتعرض لشد عضلي، ثم قم بزيادة الفترة تدريجيًا حتى يتأقلم الجسم.
  • الاسمرار في ممارسة المشي حتى وإن كانت النتائج المنتظرة منه تأتي على وتيرة بطيئة، فهو يساعد على إنقاص الوزن بشكل صحي.
  • الوعي بأن تلك الرياضة لا تقوم بفقد وزنك فقط، بل تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتحفيز الأعضاء الداخلية مما يجعلها تقوم بدورها على أكمل وجه.
  • أجعل المشي من العادات اليومية، وإذا كنت ممن يمتلكون سيارة أو وسيلة مواصلات قم بتركها لفترة للسير إلى عملك أو دراستك.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تمارين HIIT

مميزات رياضة المشي

لممارسة المشي العديد من المميزات التي تجهلها عن تلك الرياضة، لذا سنطلع على أهمية ممارسة تلك الرياضة عبر النقاط التالية:

  • يساعد المشي في خفض مستوى الكوليسترول في الدم مما يساعد في الحفاظ على صحة القلب.
  • تقلل رياضة المشي من خطر الإصابة ببعض الأمراض مثل الزهايمر، السرطان وهشاشة العظام أيضًا.
  • يعمل المشي على زيادة معدل الحرق في الجسم مما يؤدي إلى زيادة معدل إنقاص الوزن عن المعدل الطبيعي.
  • زيادة هرمون الأندروفين المسبب للسعادة، وبالإضافة إلى إنه يقلل من إفراز هرمون الاستروجين الذي يسبب زيادة نسبة الدهون في الجسم.
  • تساعد الرياضة على التخلص من المشاعر والطاقة السلبية التي يمكن أن يشعر بها الإنسان وتقوم بتحسين المزاج العام وخاصة عند الاستماع إلى الموسيقى.
  • تساعد على تحسين الذاكرة والتفكير بشكل إيجابي وحل المشكلات التي يمكن أن يتعرض لها الشخص بشكل منطقي.
  • تقوية العضلات سواء كانت الرجل أو البطن وذلك لأنها تعمل على تنشيط عضلات الجسم.
  • التوازن بين نسبة العضلات والدهون داخل الجسم في آن واحد.

تعتبر رياضة المشي واحدة من أسهل التمارين الرياضية التي يمكن القيام بها سواء كانت لإنقاص الوزن، أو لتحسين الحالة المزاجية لبعض الأشخاص والتخلص من الطاقة السلبية.