تجربتي مع زبدة الشيا للمهبل كانت عكس توقعاتي إذ إنني أدرك تمام الإدراك أن زبدة الشيا تستخدم لأغراض تجميلية، لكني لم أتوقع أنها تستخدم لهذا الأمر مطلقًا، وقد صدمت حين علمت بأن عدد كبير من أصدقائي يقومون باستخدامها لذلك قررت تجربتها، ومن خلال موقع القمة سأعرض لكم هذه التجربة بالكامل.

تجربتي مع زبدة الشيا للمهبل

تجربتي مع زبدة الشيا للمهبل

بعد سنوات من الزواج والإنجاب لأكثر من مرة يتغير شكل الجسم في اتجاه غير مرضٍ خصوصًا خلال العلاقة الحميمة، لذلك بدأت بالسعي لمعرفة سبيل لحل هذه المشكلة ووجدت غايتي حين سألت السيدات في مجموعة نسائية.

وقد أخبرتني إحداهن أنها تستخدم زبدة الشيا بغرض تضييق المهبل في البداية لم أقبل بالفكرة، ولكن مع كثرة المؤيدين قررت أن أجرب، وأنني لن أكرر الأمر إن وجدته مؤلم أو مؤذي بأي شكل من الأشكال لأنني متيقنة من عدم جدوى هذه الوصفات، وأيضًا لأن الطبيبة قد حذرتني من استخدام أي شيء في هذه المنطقة، ولكن في النهاية خضعت، وقمت بما يلي:

  1. أحضرت كمية من زبدة الشيا شكلتها على هيئة كرات ووضعتها في الثلاجة.
  2. بعد أن تجمدت بشكل كامل قمت بوضعها داخل المهبل بعد أن وضعت قفازات وغسلت يدي جيدًا.
  3. تركت المكعب طيلة الليل ولكني لم أتمكن من الاستمرار في فعل هذا الأمر لثلاثة أيام لأنه مؤلم وغير مريح.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع فطريات المهبل

خلطة زبدة الشيا لتجميل المهبل

كنت أتحدث عن تجربتي مع زبدة الشيا للمهبل على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، وقد فاجأتني فتاة صغيرة السن بأنها تعرف خلطات زبدة الشيا، وأنها قد استخدمتها بالفعل في وقت ما من حياتها لأنها كانت لا تشعر بالرضا عن شكلها، وبالطبع لم يكن لديها الخبرة الكافية ولا التوجيه الصحيح.

إذ إن والدتها قد توفت وهي في سن صغيرة جدًا ولم تتمكن من مصارحة أي أحد بمخاوفها ومشكلاتها، لذلك بحثت على الإنترنت ووجدت أن الكثيرين يتحدثون عن زبدة الشيا وأثر استخدامها في المناطق الحساسة لترطيبها وتفتيحها، وتتمثل هذه الطريقة فيما يلي:

المكونات

  • ملعقتان كبيرتان من زبدة الشيا.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.

طريقة التحضير  

  1. يتم وضع زبدة الشيا في إناء ويضاف لها زيت الزيتون.
  2. تقلب كافة المكونات جيدًا حتى تمتزج مع بعضها.
  3. يستمر بالتقليب ليصبح الخليط متماسك ولين.
  4. يتم وضع بعض الكمية مع تدليك الجلد بشكل دائري لطيف لتقوم البشرة بامتصاصه بشكل أفضل.
  5. ثم بعد حوالي ربع ساعة يتم غسل المكان بالماء الفاتر جيدًا.
  6. يلزم الاستمرار على الخلطة لمدة تزيد عن أسبوعين من أجل الحصول على نتائج مذهلة.

فوائد زبدة الشيا

في إطار الحديث عن تجربتي مع زبدة الشيا للمهبل فإن العديد من الأشخاص علقوا على منشوري وقد وجدت أن الكثيرين يشيدون بمزايا هذا المكون الطبيعي، وحتى أن سيدة تكبر عن أمي قالت لي إنها قد كانت تستخدمها بشكل كبير، وهي صغيرة ولم تتوقف عن استخدامها أبدًا، لأنها تحتوي على عدد كبير من الفوائد، والتي تتمثل فيما يلي:

  • تقوم بتنظيف البشرة وتنقيها من الخلايا الميتة والأوساخ المتراكمة وتتخلص من الغبار.
  • تعمل على إزالة الخطوط البيضاء التي تتكون من فقدان الوزن واكتسابه أكثر من مرة وتمنح الجلد مظهر حيوي وشبابي.
  • يستخدم البعض زبدة الشيا لإغلاق المسام الواسعة في الجلد.
  • تقوم بتوحيد لون البشرة وتتخلص من البقع والتصبغات.
  • تقوم بتقليل البثور والهالات التي تتراكم تحت العينين.
  • تقوم بشد الوجه وتتخلص من علامات الشيخوخة والتقدم في السن، إذ إنها تعزز من إنتاج الكولاجين في الجلد.
  • تتخلص زبدة الشيا من تشقق القدمين وترطب الجلد وتنعمه.
  • غنية بمضادات الأكسدة، مما يساعد الجلد والجسم على التخلص من الجراثيم والبكتيريا والفطريات.
  • تقضي على مشكلات البشرة الحساسة عند الأطفال من تهيج وتشقق.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عملية تضييق المهبل بالليزر

نصائح للحفاظ على صحة المنطقة الحساسة

من خلال تجربتي مع زبدة الشيا للمهبل لاحظت أن النساء تفضل الحفاظ على المظهر الأنيق أكثر من رغبتهم في الحصول على جسم صحي، ولذلك فإنني شعرت بأهمية البحث في مجال العناية بالجسم من الناحية التجميلية، وأيضَا أنسب الطرق للحفاظ على النظافة الشخصية في المناطق الحساسة، وقد أخبرتني طبيبتي أن هناك مجموعة من النصائح التي يلزم اتباعها من أجل الحفاظ على جسم سليم ومعافى، وهي كما يلي:

  • من اللازم ممارسة تمرين الكيجل والذي يحافظ على العضلات في المنطقة الحساسة، لأنه يقوم بتقوية عضلات قاع الحوض، مما يعالج مشكلة سلس البول التي تعاني منها فئة عريضة من النساء وتسبب لهم مشكلات وإحراج شديد.
  • يلزم التوقف عن استخدام طرق ووصفات في المهبل، وذلك لأن الله صممه بما يجعله ينظف نفسه بنفسه، لذا فإنه لا يجب استخدام أي شيء يفسد هذه الطبيعة الفطرية ويسبب التهابات.
  • استخدام أنواع الغسول التي تحتوي على عطور تضر هذه المنطقة ولا تنفعها كما يعتقد البعض، حيث إنها تفسد البيئة الحمضية للمنطقة وتجعلها جافة بشكل يسبب تهيج، لذا يفضل تنظيف الأعضاء الحميمة من الخارج فقط وبالماء الدافئ والصابون عديم الرائحة.
  • تناول الزبادي يشجع الجسم على تكوين البكتيريا الجيدة في منطقة المهبل، وهذا أمر ضروري في الحفاظ على صحة المهبل ويحميها من الالتهابات.
  • يفضل عدم تناول المضادات الحيوية لأنها تقوم بالتخلص من البكتيريا النافعة والتي تسبب أضرار للجسم.
  • ينصح بتجفيف المنطقة الحساسة من الأمام للخلف لأن هذا الأمر يمنع انتقال أي بكتيريا ضارة لمنطقة المهبل من الخلف.
  • استخدمي الفوط الخاصة بالعناية اليومية لأنها تمتص الرطوبة وتعطي إحساس بالراحة والأمان، ولكن شرط أساسي ألا تستخدميها طيلة اليوم لأن بقائها لفترة طويلة ازيد من 8 ساعات يضر البشرة.
  • احرصي على التبول بعد العلاقة الحميمة للتخلص من بقايا السائل المنوي الذي يحتوي على درجة عالية من الحامضية، وذلك للتخلص من البكتيريا الضارة التي قد تكون انتقلت لك من العلاقة.

للحفاظ على صحة ونضارة المنطقة الحساسة يفضل تهوية منطقة المهبل، لأن التعرق والاحتكاك يسببان اسمرار، والرطوبة تعمل على تراكم البكتيريا المؤذية التي ينجم عنها التهابات.