إذاعة مدرسية عن بداية الفصل الدراسي الثاني يُمكنها أن تُحدث تأثيرات إيجابية لتهيئة نفوس وأذهان الطلاب من أجل العودة مرة أخرى لمُواصلة الدراسة باستئناف إجازة الفصل الدراسي الأول، وحيث يجد البعض تحديًا بشأن إعداد برنامج إذاعي قوي كبداية حماسية ومشوقة لفصل دراسي جديد سنُتابع الآن عبر موقع القمة طرح نموذج إذاعي يُمكن الاستعانة بأي من الفقرات الخاصة به.

إذاعة مدرسية عن بداية الفصل الدراسي الثاني

إذاعة مدرسية عن بداية الفصل الدراسي الثاني

عنوان المقدمةإذاعة مدرسية عن بداية الفصل الدراسي الثاني
فقرة القرآن الكريمبسم الله الرحمن الرحيم

“إِنَّا فَتَحۡنَا لَكَ فَتۡحٗا مُّبِينٗا (1) لِّيَغۡفِرَ لَكَ ٱللَّهُ مَا تَقَدَّمَ مِن ذَنۢبِكَ وَمَا تَأَخَّرَ وَيُتِمَّ نِعۡمَتَهُۥ عَلَيۡكَ وَيَهۡدِيَكَ صِرَٰطٗا مُّسۡتَقِيمٗا (2) وَيَنصُرَكَ ٱللَّهُ نَصۡرًا عَزِيزًا” صدق الله العظيم

فقرة الحديث الشريفقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” من سلك طريقًا يلتمس فيه علمًا سهل الله له طريقًا للجنة” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
فقرة حكمة اليوملا تترك واجباتك اليومية للغد وذلك لكي تتمكن من تحقيق النجاح والتفوق

إذاعة مدرسية عن بداية الفصل الدراسي الثاني

هذه الإذاعة مثلها مثل أي إذاعة قدمت قبل ذلك ولكن ما يميز إذاعتنا اليوم انها سوف تكون احتفال بجانب أنها إذاعة مدرسية تحضر بشكل دائم داخل أي مدرسة، وذلك بسبب قدوم الفصل الدراسي الثاني.

سيبدأ برنامج الإذاعة بعدة فقرات كما تعودنا حيث (القرآن الكريم يليه الحديث الشريف يليه الكلمة الصباحية والتي سوف يكون عنوانها بداية الفصل الدراسي الثاني وأخيرًا فقرة الحكمة ثم نختتم البرنامج ببعض العبارات الجميلة المعبرة.

مقدمة الإذاعة المدرسية عن بداية الفصل الدراسي الثاني

إذاعة مدرسية عن بداية الفصل الدراسي الثاني

الحمد لله الذي علم الإنسان كل ما هو مجهول، علمه القراءة والكتابة بالقلم، اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم معلم الناس الرحمة والعطف وحسن الأخلاق، ومخلصهم من ظلم الجهل إلى نور الحق.

وبهذه المقدمة الوجيزة يسعدنا تقديم الإذاعة المدرسية اليوم بحضور السادة الأفاضل مدير المدرسة وهيئة التدريس والآن مع فقرات الإذاعة ويقدمها لكم مجموعة من أمهر الطلاب في هذا النشاط المدرسي……………………

فقرة القرآن الكريم للإذاعة المدرسية عن الفصل الدراسي الثاني

وإليكم الآن الفقرة الرئيسية في الإذاعة المدرسية وهي فقرة القرآن الكريم والتي سوف نتركها للطالب/………………….

بسم الله الرحمن الرحيم

“إِنَّا فَتَحۡنَا لَكَ فَتۡحٗا مُّبِينٗا (1) لِّيَغۡفِرَ لَكَ ٱللَّهُ مَا تَقَدَّمَ مِن ذَنۢبِكَ وَمَا تَأَخَّرَ وَيُتِمَّ نِعۡمَتَهُۥ عَلَيۡكَ وَيَهۡدِيَكَ صِرَٰطٗا مُّسۡتَقِيمٗا (2) وَيَنصُرَكَ ٱللَّهُ نَصۡرًا عَزِيزًا (3) هُوَ ٱلَّذِيٓ أَنزَلَ ٱلسَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ ٱلۡمُؤۡمِنِينَ لِيَزۡدَادُوٓاْ إِيمَٰنٗا مَّعَ إِيمَٰنِهِمۡۗ وَلِلَّهِ جُنُودُ ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَٱلۡأَرۡضِۚ وَكَانَ ٱللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمٗا (4) لِّيُدۡخِلَ ٱلۡمُؤۡمِنِينَ وَٱلۡمُؤۡمِنَٰتِ جَنَّٰتٖ تَجۡرِي مِن تَحۡتِهَا ٱلۡأَنۡهَٰرُ خَٰلِدِينَ فِيهَا وَيُكَفِّرَ عَنۡهُمۡ سَيِّـَٔاتِهِمۡۚ وَكَانَ ذَٰلِكَ عِندَ ٱللَّهِ فَوۡزًا عَظِيمٗا” صدق الله العظيم

تلك الآيات من أنسب الآيات التي تليق بهذا اليوم وبمناسبة الفصل الدراسي الثاني والآن نستكمل فقراتنا.

فقرة هل تعلم لإذاعة عن بداية الفصل الدراسي الثاني

نصل بفقرات إذاعتنا لليوم إلى فقرة هل تعلم والتي ستكون في صورة عبارات لشحذ همم الطُلاب استعدادًا لبدء فصل دراسي جديد والتي سيُلقيها علينا الطالب/ ـة: ____

  • هل تعلم أنه يُمكن للمُتأخرين اللاحق بأولئك المُتقدمين عنهم بالمثابرة والعمل الجاد.
  • وهل تعلم عزيزي الطالب أن الله لا يُضيع أجر من عمل حسنًا بكد واجتهاد.
  • هل تعلم أن النجاح الدراسي يبدو كالبذرة الصغيرة التي لا بد من زراعتها ببداية الفصل الدراسي للتمكّن بذلك من حصاد ثمرة النجاح بنهاية الفصل الدراسي.
  • وهل تعلم عزيزي الطالب أن نتائج الفصل الدراسي الأول ليست بمقياس حقيقي لما يُمكن تحقيقه من نجاح وتفوق بنهاية العام الدراسي.
  • هل تعلم أن الكسل والتراخي هما عدو الإنسان الحقيقي والعائق لتحقيق أي من النجاحات والإنجازات.
  • وهل تعلم أن العمل الجاد المُحّمل بالصبر الطويل لا بد له وأن يتفوق على أولئك الذين يملكون الموهبة فعليًا ولكنهم لا يعملون على تطوير ذواتهم.

فقرة الحديث الشريف للإذاعة المدرسية عن الفصل الدراسي الثاني

وإليكم الآن ثاني فقرة رئيسية في الإذاعة المدرسية وهي فقرة الحديث الشريف والتي سوف نتركها للطالب/………………….

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

” سُئل الرّسول -صلّى الله عليه وسلّم- عن الجنّة فقال “لبِنةٌ من فضَّةٍ ولبنةٌ من ذَهَبٍ، وملاطُها المسكُ الأذفرُ، وحصباؤُها اللُّؤلؤُ والياقوتُ، وتُربتُها الزَّعفرانُ مَن دخلَها ينعَمُ ولا يبأسُ، ويخلدُ ولا يموتُ، لا تبلَى ثيابُهُم، ولا يفنى شَبابُهُم” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة الكلمة للإذاعة المدرسية عن الفصل الدراسي الثاني

فقرة الكلمة ضرورية جدًا لأنها سوف تكون كلمة تحفيز وتشجيع لكل طلاب المدرسة في جميع المراحل والآن سوف نترك كلمة اليوم للطالب/ ……………..

” العلم هو الوسيلة التي يرتقي بها الإنسان لكي يصل إلى أعلى المراتب وينال إعجاب وتقدير كل من حوله في المجتمع، العلم له أهمية كبيرة في حياتنا لذلك يجب علينا أن نتعلم وندرس ونذاكر ونستغل معظم أوقاتنا في التعلم لأن العلم ليس له نهاية.

لذلك نسعى دائمًا للوصول إلى أعلى درجة من درجات العلم، وهناك دليل يؤكد أهمية العلم وهو حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي قال فيه ” من سلك طريقًا يلتمس فيه علمًا سهل الله له طريقًا للجنة” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

لذلك يجب علينا في بداية الفصل الدراسي الثاني أن نضعف مجهودنا في المذاكرة ونحاول بقدر الإمكان رفع مستوانا الدراسي أكثر من الفترة السابقة فالطالب المتفوق يجب عليه ألا يتوقف عند حد معين بل يجب أن يجتهد أكثر وأكثر.

أما بالنسبة للطالب المتوسط أوالطالب الضعيف يجب عليه أن يضاعف مجهوده في المذاكرة والدراسة لكي يتفوقوا أكثر وأكثر”.

فقرة الحكمة للإذاعة المدرسية عن الفصل الدراسي الثاني

والآن مع فقرة الحكمة لهذا اليوم والتي سوف نتركها للطالب/ ……………

  • لا تترك واجباتك اليومية للغد وذلك لكي تتمكن من تحقيق النجاح والتفوق.
  • لكي تحصل على العلم عليك بالتعلم، ولكي تصبح فقيه عليك بالتفقه.
  • لا ترغب في العلم بهدف النفاق والتفاخر، ولا تتخلى عنه بسبب الخجل.
  • من يريد أن يتعلم عليه أولًا بتعلم أصول اللغة العربية وذلك لأنها لغة القرآن الكريم.
  • العلم قوة عظمى تتغلب على قوة البشرية.
  • والآن نتمنى لكم يوم دراسي ذاخر بالعلم والسعادة.

 خاتمة الإذاعة المدرسية عن الفصل الدراسي الثاني

والآن قد انتهينا من تقديم الإذاعة المدرسية التي كان موضوعها بداية الفصل الدراسي الثاني، نود أن نشكركم على حسن المتابعة والاستماع ونتمنى التوفيق لزملائنا الأعزاء والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وفي النهاية مقالنا كان عبارة عن إذاعة مدرسية عن بداية الفصل الدراسي الثاني، والذي قدمنا فيه بعض النصائح للطلاب من خلال فقرة الحكمة، وقمنا بتحفيز الطلاب على العلم والتعلم من خلال الكلمة الصباحية.