البحث عن اقرب محطة وقود من موقعي في الكويت هو أمر يشغل بال كل من لديه سيارة ويرغب في إمدادها بالوقود لإكمال السير، ومن الممكن أن يتعرض الإنسان إلى ظروف طارئة وهو على الطريق تستلزم منه ذلك، أو الرغبة في الوصول إلى المحطة للحصول على الوقود بالصورة المعتادة، وعلى أي حال سنتعرف اليوم من خلال موقع القمة على الخطوات اللازم اتباعها لمعرفة أقرب محطة وقود في الكويت.

اقرب محطة وقود من موقعي في الكويت

هناك مجموعة من الخطوات التي يلزم اتباعها من أجل التوصل إلى اقرب محطة وقود من موقعي في الكويت، وتلك الخطوات تأتي على النحو الآتي:

  1. الدخول إلى تطبيق خرائط جوجل للهواتف الأندرويد من هنا، وللهواتف الأيفون من هنا، أو من خلال جهاز الحاسب الآلي من هنا.
  2. تفعيل خاصية تحديد الموقع الجغرافي وذلك لجعل خرائط جوجل من على الحاسوب أو الهاتف قادرة على الوصول إلى موقع المستخدم وتحديد ما يوجد حوله من منشآت.
  3. كتابة أقرب محطة وقود من موقعي في الكويت في مربع البحث.
  4. ستظهر الآن كافة محطات البنزين القريبة من الموقع الجغرافي للمستخدم.
  5. يختار المستخدم أقرب محطة وقود له، ويختار تحديد اتجاه الذهاب إليها سواء كان مستخدم سيارة أو دراجة أو حتى سيرًا على الأقدم، وفي كل وسيلة من تلك الوسائل سيتم تحديد الزمن التقريبي الذي يُمكن للمستخدم الوصول فيه إلى محطة البنزين.
  6. يُتاح إلى المستخدم أن يعرض تفاصيل محطة الوقود الذي قام باختيارها، وذلك ليطلع على كافة المعلومات التي تخص المحطة من طرق تواصل أو العنوان بالضبط مكتوب.

اقرأ أيضًا: أفضل المطاعم الموجودة بمجمع منيوز بالكويت

معرفة أقرب فرع من فروع محطة بنزين ألفا

معرفة أقرب فرع من فروع محطة بنزين ألفا

في ضوء معرفة اقرب محطة وقود من موقعي في الكويت، يتساءل بعض سكان لدولة الكويت عن فروع محطة وقود ألفا في المدن المختلفة داخل الدولة، وتأتي خطوات معرفة أقرب فرع من فروع محطة بنزين ألفا على النحو الآتي:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي لمحطة وقود ألفا من هنا.
  2. اختيار مواقع المحطات من القائمة الرئيسية الأفقية.
  3. تحديد المنطقة التي ترغب في معرفة موقع محطة الوقود بها وتكون واحدة من (حولي – العاصمة – الأحمدي – الجهراء – الفراونية – مبارك الكبير).
  4. تحديد المنتجات التي ترغب في الحصول عليها من محطة الوقود لتكون (ألترا – خصوصي – ممتاز – ديزل – كيروسين).
  5. تحديد الخدمات التي ترغب في الوصول لها من محطة وقود ألفا، وتتمثل في (ترولي – أوتوكيست – ماكدونالز – بقالة – صب واي – الدعامية للدعامية – مركز سلطان – سبلاش – شركة علي غانم وأولاده – شركة بهباني أوتو سيرفيس).
  6. ستظهر على الخريطة أماكن محطات الوقود، وتكون محددة باللون الأحمر.
  7. يُمكن النقر على محطة الوقود الذي ترغب في الوصول لها من على الخريطة وسيتم نقلك إلى موقع خرائط جوجل، ويُمكن منه تحديد اتجاه الذهاب إلى المحطة بمنتهى السهولة.
  8. يُتيح الموقع الرسمي لمحطة بنزين ألفا طباعة موقع محطة البنزين من على الخريطة من خلال النقر على كلمة طباعة الموجودة أعلى الخريطة.
  9. كما يُمكن تقريب موقع المحطة أو إبعاده من العلامات الجانبية (+ / -) الموجودة على أسفل يمين الخريطة الموضحة بالموقع.

اقرأ أيضًا: متى انضمت الكويت لهيئة الأمم المتحدة

التعرف إلى أقرب محطة وقود في الكويت قد يشغل بال سكان الدولة الجُدد أو من تعرضوا لظرف طارئ أثناء السير، وفي هذه الحالات تكون خرائط جوجل هي الحل الأمثل في الوصول إلى أقرب محطة وقود من موقعك في الكويت.