تعتبر إذاعة مدرسية عن الصلاة كاملة الفقرات من أجمل الموضوعات التي يتم تسليط الضوء عليها، فكافة المدارس تحرص دائمًا على حث الطلاب والطالبات على تأدية الصلاة وإدراك كل شيء حول الدين الإسلامي؛ لهذا يقوم فريق عمل البرنامج الإذاعي بالمدرسة بتحضير فقرات كاملة عن الصلاة، وعن طريق موقع القمة سوف نوضح إذاعة عن الصلاة.

إذاعة مدرسية عن الصلاة 

إذاعة مدرسية عن الصلاة

موضوع الإذاعة اليومإذاعة مدرسية عن الصلاة.
محتوى الإذاعة المدرسيةتضم الإذاعة المدرسية التي تتحدث عن الصلاة عدد من المحاور الهامة، فيجب ذكر أهميتها وذلك بعرض بعض الآيات القرآنية والأحاديث النبوية، وعرض د من المعلومات عنها في فقرة هل تعلم، وتأتي فقرة الحكمة في النهاية.
الفئة المستهدفة من اذاعة مدرسية عن الصلاةتقدم إذاعة مدرسية عن الصلاة لكل طلاب الفصول الدراسية في كافة المراحل حتى يتم ترسيخ أهميتها.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الصلاة

بسم الله الرحمن الرحيم وحدة لا شريك له وهب لنا الدين الحق، الذي هو المنجي لمن تمسك به وتحلى بأخلاق الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم، وأن نقتدي بسنته ما حيينا، أما بعد…….

معلمنا الفاضل القادم على إدارة مدرستنا السيد الأستاذ/..

…….. مدير مدرسة……… ، أساتذتي الكرام زملائي الاعزاء، لكم مني كل تحية وتقدير واحترام، يسرنا نحن طلاب فصل …. أن نقوم بتقديم إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم …. الموافق ….  لعامنا هذا.

نقدم لكم اليوم موضوع هو أساس الحياة، فهو فرصة سعادتك في الحياة وهو نجاتنا من عذاب القبر والفوز بالجنة بمسيرة الله، فدعونا نحدثكم عن الصلاة وفضلها.

الصلاة في القرآن الكريم

جاء القرآن الكريم وهو يحمل عدد من الآيات التي تتحدث عن الصلاة وعن أهميتها، كما أوضحت لنا اعزائي الطلبة جزاء من يؤديها، وكذلك جزاء من يستهين بها، وهذه بعض من الآيات التي تتحدث عن الصلاة يتلوها الطالب/……

  • بسم الله الرحمن الرحيم” قُلْ لِعِبَادِيَ الَّذِينَ آمَنُوا يُقِيمُوا الصَّلَاةَ وَيُنْفِقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلَانِيَةً مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَ يَوْمٌ لَا بَيْعٌ فِيهِ وَلَا خِلَالٌ” صدق الله العظيم.

الصلاة في الأحاديث النبوية الشريفة

حثنا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم على فريضة الصلاة، وكيف هي عماد الدين، كما عملنا الطريق  الصحيحة للوضوء وتأدية الصلاة وكيف حساب أوقاتها، وسوف يقدم الطالب/…….. أحد هذه الأحاديث الشريفة.

  • عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ “الصَّلَاةُ الْخَمْسُ وَالْجُمْعَةُ إِلَى الْجُمْعَةِ كَفَّارَةٌ لِمَا بَيْنَهُنَّ مَا لَمْ تُغْشَ الْكَبَائِرُ”

فقرة كلمة الصباح عن الصلاة للإذاعة المدرسية

الآن معلمينا ومعلماتنا الأفاضل، والمدير العزيز وزملائنا الأعزاء مع فقرة كلمة الصباح التي نبدأ بها يومنا الدراسي الجديد بحيوية ونشاط، واليوم مميز حيث إن برنامجنا عن الصلاة، ويُقدمها لنا الطالب/ الطالبة….:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ابدأ حديثي بالصلاة والسلام على نبينا محمد – صلى الله عليه وسلم- وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد؛

إن الكلمة الطيبة صدقة وما أكثر الكلمات الطيبة التي لها أثرًا كبيرًا في نفوس الآخرين! بل إنها تساعد على تغير مجرى حياتهم بشكل كبير، وكلمتنا اليوم عن الصلاة، فأذكر لكم أن الله تعالى تحدث عن الصلاة في كتابه الحكيم.

بالإضافة إلى الأحاديث النبوية الشريفة التي بين فيها رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أهمية تأدية الصلاة وفضلها العظيم، فيكون الفرق بين المسلم والكافر الصلاة، حيث إنها عماد الدين وأساس الفلاح في الحياة الدنيا والآخرة.

إن الصلاة تساعدنا على الابتعاد عن الشرور، وتطهر قلوبنا من الضغائن كما أنها تنهى عن الفحشاء والمنكر، وتجلب لنا كل الخير والرزق والسعادة، ويصلح بها المسلم من الداخل والخارج، ويرتقي بها إلى أعلى درجات الأخلاق.

في نهاية حديثي أتلو عليكم آيات الله عز وجل، بسم الله الرحمن الرحيم: {اتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِنَ الْكِتَابِ وَأَقِمِ الصَّلَاةَ ۖ إِنَّ الصَّلَاةَ تَنْهَىٰ عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنكَرِ ۗ وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ ۗ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَصْنَعُونَ} [العنكبوت: 45].

فقرة هل تعلم عن الصلاة

إذاعة مدرسية عن الصلاة 

إذاعة مدرسية عن الصلاة

شرع الله الصلاة وجعل فيها فوائد كثيرة لا يعرفها البعض ونحن هنا سوف نوضح لكم بعضاً منها في فقرة هل تعلم والتي يقدمها لنا الطالب/……

  • هل تعلم أن الصلاة هي ما تفرق بين المسلم والكافر.
  • هل تعلم كم مرة تم ذكر كلمة الصلاة في القرآن؟ ذكرت 62 مرة.
  • هل تعلم أن الأرض جميعها يمكن الصلاة عليها لأنها جُعلت مسجدًا وطهورًا.
  • من يقوم للصلاة ويأديها بهدوء وخشوع فإنه يشعر براحة في العقل.

حكمة عن الصلاة

قيل عن الصلاة العديد من الحكم، وقد قام الطالب/…… باختيار حكمة تعد من أفضلهم، ويلقيها علينا الطالب/…… فليتفضل.

  • حكمة اليوم هي “إذا أردت أن تجد السعادة فعليك بالصلاة، لأنها هي المطهرة لما في القلوب، وهي الراحة لما في العقول، وهي الطمأنينة والأمان”.

خاتمة إذاعة مدرسية عن الصلاة

وصلنا لنهاية إذاعتها اليوم والتي تحدثنا فيها عن الصلاة، والتي هي من الركن الثاني من أركان الإسلام فقد جاءت بعد الشهادة، كنا أنها أول ما يحاسب عليه المرء يوم القيامة ويبدأ حسابها من القبر، اللهم عفنا وإياكم من عذاب القبر.

أحبائي المستمعين، زملائي وأخواتي الكرام، الأساتذة الأفاضل ولكل من قام على تعليمنا، نرجو أن تكون إذاعتنا هذه قد نالت إعجابكم وأن تكون قدمت لكم معلومات مفيدة ومختصرة عن الصلاة، كان معكم مقدم الإذاعة المدرسية اليوم الطالب/…….، اترككم في رعاية الله.

قدمنا لكم إذاعة مدرسية عن الصلاة، وهي واحدة من الموضوعات الضرورية والهامة والتي يفضل طرحها في الإذاعات المدرسية لكي يتذكر الطلاب بشكلاً مستمر أهمية التمسك بالصلاة.