يسعى الناس لإيجاد تجارة مربحة بكل المقاييس ولا يوجد مجال للمخاطرة أو الخسارة، والحقيقة أن هذا الأمر في غاية الصعوبة، حيث يلزم عمل دراسة استطلاعية للسوق ووضع أفكار وخطط ودراسات جدوى، ومن خلال موقع القمة سنقدم أفضل النصائح التي تؤمن لك القيام بنشاط تجاري دون مخاطر أو خسائر.

تجارة مربحة بكل المقاييس ولا يوجد مجال للمخاطرة أو الخسارة

حين يفكر المرء في القيام بأي نشاط تجاري فإن أول ما يخطر بباله هو الذهاب إلى منطقة جبل علي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لما يوجد في هذه المنطقة من فرص ذهبية لأي تاجر محترف أو مبتدئ، إذ إنه في حال قررت الشراء من هناك فإن السلع عادة ما تكون بأسعار رخيصة بالمقارنة بالمناطق التجارية الأخرى في العالم.

لكن الشخص الذي يبحث عن تجارة مربحة بكل المقاييس ولا يوجد مجال للمخاطرة أو الخسارة، فإنه يسأل نفسه ما إذا كانت هذه السلعة عليها الطلب في المكان الذي ينوي بيعها به، إذ إنها الخطوة الأساسية للتجارة بأي شيء هي عمل دراسة شاملة لطبيعة السوق واحتياجاته كي لا يقع في مشكلة حين يشتري بضائع ولا يعرف أن يبيعها أو يبيعها بسعر بخس.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوي مشروع الزراعة المائية بالتفصيل

نصائح لبدء تجارة مربحة ومحسوبة

باتت دبي من المراكز التجارية الضخمة التي يلجأ لها الملايين لشراء البضائع وتصديرها من الأمارات المتحدة إلى بلادهم، ولكن في حال أردت أن تقوم بتجارة مربحة بكل المقاييس ولا يوجد مجال للمخاطرة أو الخسارة فلا بد من اتباع ما يلي:

  • حدد تكاليف السفر من بلدك إلى دبي من خلال استخدام مواقع مثل سكاي سكانر “من هنا” لكي تحدد قيمة التذاكر في الوقت المرغوب.
  • قم بالتعرف على إجراءات السفر في بلدك.
  • احسب تكاليف الإقامة والطعام لكل يوم.
  • توجه إلى جبل علي الذي يبعد 30 كم عن مركز دبي بعد أن تتأكد من الحصول على تصريح الدخول من البوابة الرئيسية.
  • قم بزيارة المستودعات الخاصة بالمصانع والشركات لتقوم بشراء احتياجاتك من المصانع والشركات بعد المفاضلة بينهم لشراء أجود الخامات بأفضل الأسعار.
  • قم بالاطلاع على أنواع البضائع التي يمكن أن تحصل على كميات وفيرة منها دون أن تضطر لدفع جمارك.

طريقة تجنب المشكلات في التجارة من الخارج

في ظل البحث عن تجارة مربحة بكل المقاييس ولا يوجد مجال للمخاطرة أو الخسارة، يجب على المرء أن يدرك العقبات التي يمكن أن تواجهه، ليقوم بعمل خطط بديلة لتجنب الوقوع في المشكلات، وينصح إن كنت تنوي السفر لشراء بضائع من الخارج أن تراعي ما يلي:

  • يلزم أن تقوم بالتأكد من الحصول على تأشيرة سفر من بلدك قبل السفر بفترة كافية لكيلا تتعطل مخططاتك.
  • يرجى مراعاة الحصول على التصاريح اللازمة مثل رخصة الأعمال العامة لكي تتمكن من دخول المنطقة الحرة (جبل علي).
  • يمكن التواصل مع شخص من أهل البلد، فمثلًا إن كنت تنوي التوجه إلى الإمارات فقم بالاتفاق مع شخص إماراتي وقم بالاتفاق على كل التفاصيل معه إذ يمكن أن يسمح لك باستخدام رخصته في مقابل مبلغ مالي تتفق عليه معه.
  • ينبغي عليك أن تكون ملم بكل التكاليف الخاصة بالسفر لأي دولة تريد التجارة معها كي لا تحدث مشكلة تعطلك عن السفر.
  • حدد أنواع البضائع التي تريد الحصول عليها والتي تكون متأكد من أنك بحاجة لها وأنها ستباع سريعًا في سوق بلدك.

أبرز المشاريع التجارية بهامش ربح كبير وتكاليف محدودة

في إطار البحث عن تجارة مربحة بكل المقاييس ولا يوجد مجال للمخاطرة أو الخسارة، فإن هناك عدد من المشاريع التي يمكن أن يقوم المرء بها ولا تكلف مبالغ طائلة، وتتمثل هذه المشاريع فيما يلي:

1- تربية النحل

تربية النحل

إن تربية النحل لا تتطلب تجهيزات كبيرة حيث يمكن استغلال مساحة فارغة في فناء المنزل أو السطح لتنفيذ هذا المشروع كل ما هناك أن المرء يحتاج توجيه شخص خبير وبعد شهور معدودة سيتمكن من بيع العسل في المحلات والأسواق بأسعار مقبولة لأن العسل محبب لقلوب الكثيرين خصوصًا إن كان طبيعي وعالي الجودة.

2- بيع الملابس على متجر إلكتروني

إن التجارة الإلكترونية تحتل مكانة كبيرة في العالم المعاصر وفي ازدياد مستمر لأنها توفر وقت وجهد المشتري وتزيد من أرباح التاجر لأنه لا يحتاج لمحلات لعرض البضائع مما يخفض من تكاليف الإيجار والمرفقات، كما أنه يسمح له بعرض بضائعه على نطاق واسع مع إمكانية عمل حملات ترويجية كبيرة.

 3- صناعة مواد التنظيف

الكثير من السيدات يرفضن استخدام المنتجات التي تبيعها الشركات الجشعة لأنها تقوم بغش الناس بالإضافة إلى إحداث أضرار بيئية عنيفة، لكن حين تقوم بعمل منتجات تنظيف طبيعية تحافظ على البشرة وتنظفها بفاعلية، فمن المؤكد أنه سيكون هناك قطاع عريض من المعجبين بالفكرة ويرغبون في تشجيعها.

4- تركيب العطور وتوزيعها

كل فرد يرغب بأن يكون مميز خصوصًا بعد أن صارت ماركات العطور جزء من الوجاهة الاجتماعية والنساء والرجال يتنافسون أيهم يستخدم أشهر وأغلى الماركات، ولذا فتظهر رغبة عند البعض بأن يصبحوا متميزين ويكون لهم روائح تخصهم فقط، مما يجعل أي شخص يجيد تركيب العطور ويعرف كيفية الترويج لنفسه بشكل جيد ينجح بشدة.

اقرأ أيضًا: افضل أفكار مشاريع صغيرة للنساء مربحة

5- تربية الطيور

النساء القرويات لا يسألن عن تجارة مربحة بكل المقاييس ولا يوجد مجال للمخاطرة أو الخسارة، إذ كن يقومن باستمرار بتربية الطيور والدواجن بكافة أنواعها وتستمر حركة البيع والشراء من رأس مال بسيط إلى مصدر دخل جيدًا، خصوصًا إن قمت بالتعاقد مع متاجر بيع الدواجن.

يلزم أن يقوم المرء بعمل الكثير من عمليات البحث والاستقصاء عند التفكير في القيام بنشاط تجاري دون تقليد نجاحات الآخرين، إذ إن تكرار ما سبق أن قدمه شخص آخر لا يعني بالضرورة النجاح بنفس القدر.