العميري وش يرجع؟ وما هي شجرة عائلة العميري؟ حيث كُتِب لهذه القبيلة التاريخ العريق الذي ساعدنا في الوصول إلى أصولها وفِهم كيفية بلوغ هذه المكانة التي تتحلى بها في الوقت الحاضر، ومن خلال موقع القمة سنعرض جميع ما يتعلق بها، مع التطرق نحو توضيح أماكن انتشارها في الوقت الحالي.

العميري وش يرجع

العميري وش يرجع

يتفاخر أبناء هذه القبيلة بأنفسهم والمكانة التي استطاعوا الوصول إليها في الوقت الحالي، والتي تأخذ بهم إلى الأوضاع المرموقة التي كانوا يطمحون بها في يومٍ من الأيام.

لذا بحثنا عن نسبهم الذي يُساعدهم في الاستمتاع بهذه المكانة، ولكن وجدنا اختلاف بين المؤرخين بين قبيلة تميم التي تعود إلى القصيم وقبيلة بريدة العائدة إلى عدوان.

ففي جميع الأحوال وبالبحث عن كلا القبيلتين نجد أنهما يتمتعان بالمكانة العظيمة والتاريخ العريق بين مُختلف القبائل العربية الأخرى.

لكن هذا الاختلاف في معرفة أصولهم لمة يعيق افتخارهم بأنفسهم، ولم يكبحهم عن الارتقاء بالنفس والوصول إلى المكانة العظيمة التي كانوا يطمحون إلى الوصول إليها، وبالفعل قد استطاعوا إشغال الكثير من المناصب الهائلة على أرض المملكة العربية السعودية بعد الانتشار على أرضها بالانتقال من شبه الجزيرة العربية.

اقرأ أيضًا: الحمدي وش يرجع

أماكن تواجد عائلة العميري الآن

انتقل أبناء العائلة من شبه الجزيرة العربية إلى بعض الدول العربية التي استطاعوا بها الاستيلاء على الكثير من المناصب المرموقة، ومنها المملكة العربية السعودية، والتي قد شغل بها أبنائها مناصب في مجلس التعاون الخليجي.

فيتواجد أبنائها في الإمارات العربية المُتحدة، الكويت، البحرين، قطر واليمن، وهذا بحسب ما تم ذِكره في القصائد عنهم، وانتشر عنهم الكثير من المعلومات الأخرى التي تدل على أصولهم العظيمة التي تعود إلى مكة أيام عهد الخليفة عُمر بن الخطاب ـ رضيَّ الله عنه ـ.

بعد ذلك نزلوا إلى الرياض ليعيشوا بها ومنهم من نزل إلى بريدة، القصيم وما غير ذلك، والجدير بالذكر أن قبيلة العمري والعميري واحدة تعود أصولها إلى عُمر بن الخطاب، ولكن بعض الأشخاص يرون بهم القبائل التي تختلف تمامًا عن بعضها البعض.

عائلة العميري مكة

في الرد على العميري وش يرجع ذكرنا أن أبنائها ينتشرون بكثرة في مُختلف أماكن المملكة العربية السعودية، ومن أكثرها مكة المُكرمة، وما يجاورها من قُرى أخرى.

فقد استطاعوا في مكة ترسيخ الحضور القوي أمام أعين الجميع، ونزلوا منها وانتشروا إلى نجد وغيرها من الأماكن كالرياض، ولهم الكثير من الأنشطة والمراكز المرموقة التي يشغلونها في مكة والتي جعلت لهم الوضع المُختلف بين غيرهم من الأشخاص.

فاستطاعوا التدخل في الكثير من الأنشطة ومجالات الأعمال المُختلفة وهو ما يدل على أهميتهم ومدى تأثيرهم في المكان الذي يتواجدون به، وكذلك مساهمتهم في التطوير من البلاد.

من العميري صلب

العميري صلب من أشهر الفروع في عائلة العميري، وهو الصلب بن وهب بن ناقل من بني سامة بن لؤى بن غالب بن فهر وهو من قريش بن مالك، ومن العائلات التي لها ارتباط قوي ووطيد مع قبيلة العميري.

يعد من أشهر أبناء ورجال هذا الفرع الشيخ محمد بن مصلح العميري الصلب، والجدير بالذكر أن الجميع يذكرون هذا الفرع بأنه من أكبر فروع عائلة العميري.

اقرأ أيضًا: الحديثي وش يرجعون؟ ومن هم أشهر أفرادها؟

شجرة عائلة العميري

شجرة العائلة تساعد في التعرف على العميري وش يرجع ومعرفة المزيد عنها، والتي تمتد أصولها إلى جذور عائلة العميري وتعود إلى الأصول السعودية العريقة.

فللعائلة الكثير من البطون والأفخاذ، ولها الكثير من العائلات التي تنتشر في أغلب أماكن ومناطق المملكة، ومن أشهر عائلتها عائلة طفحة، الهمجة، مصق، الودي، جبلة وغيرها.

جميع عائلات وأفخاذ هذه القبيلة لهم مكانتهم في كافة الأماكن التي ينتشرون بها، وقد وصل عدد أبنائها في مُختلف الأماكن إلى 500,000 نسمة، وينتشرون بين المواطنين السعوديين في الكثير من الأماكن، وكذلك في الكويت، البحرين والإمارات، ومنهم من يوجد في سوريا، مصر والأردن.

بالتعرف على العميري وش يرجع يُمكن معرفة أصل كل عميري يشغل منصبًا مرموقًا في السعودية أو غيرها من دول الخليج، وذلك باكتشاف أنها تعود إلى أعرق القبائل وأكثرها عِزًا ومكانة عظيمة بين الجميع.