مشاريع غريبة في اليابان بدأت تنتشر ولاقت قبولًا واسعًا من اليابانيين ونسمع ونرى العديد من الابتكارات والاختراعات في تلك الدولة فلديها كل ما هو جديد وتتميز تلك الدولة بالتقدم في جميع المجالات ولديها الكثير من المشاريع الغريبة والغير مألوفة لدى الجميع وهذا ما سنوضحه من خلال موقع القمة.

مشاريع غريبة في اليابان

يوجد العديد من المشاريع الغريبة في دولة اليابان كالآتي:

1- مشروع آلات تقديم الدعم المعنوي

أحيانًا يشعر الإنسان بالوحدة والغربة وعدم الارتياح ويرغب في أن يكون بجانبه شخص ليقدم له الدعم النفسي والمعنوي الذي يحتاج إليه لترتفع حالته المعنوية ويجد المؤانسة.

قدمت اليابان هذا الدعم المعنوي على شكل آلة مزودة ب4500 كلمة يابانية للرد على الإنسان كما أن لديها أجهزة استشعار لتستشف الإنسان وتقدم له الدعم المعنوي الذي يحتاج إليه.

اقرأ أيضًا: أسماء مشاريع صغيرة للتصميم

2- مقهى تصميمات 3D

مقهى تصميمات 3D

قامت اليابان بافتتاح مقهى يمكن أن يجلس فيه الفرد ويقوم بعمل أي شيء مثل جراب خاص بالجوال أو أي شيء يرغب الإنسان في تصميمه كمجسم حيث أنه تم تزويد هذا المقهى بالطابعات وقواطع الليزر.

3- مشروع جهاز سيجواي

تم عمل هذا الجهاز في اليابان وهو جهاز مخصص للتنقل ويتحرك وفقًا لكتلة الجسم فمثلًا إذا أراد الفرد الاتجاه الاتجاه إلى اليمين يكفي أن يتجه فقط لليمين بجسده وسيقوم الجهاز بتتبع حركته.

4- المراحيض العامة الشفافة

حيث يوجد بعض الأشخاص الذين لديهم فوبيا أو الوسواس الشديد في النظافة فقامت اليابان بعمل مراحيض تمكن الشخص من النظر إلى داخل إلى المرحاض للتأكد من نظافته ويكون هذا الزجاج به مستشعرات فعند غلق المرحاض يتم تعتيم الزجاج.

5- مقهى القطط

هناك بعض الأشخاص تتحسن حالتهم النفسية عند الجلوس مع القطط ولهذا قامت اليابان بافتتاح مقهى للقطط حيث يمكن للأشخاص الجلوس مع القطط لبعض الوقت.

6- مشروح حطم ما تريد

يمكن أن ينتاب أي شخص نوبة من الغضب ويرغب في تكسير أي شيء أمامه ولهذا قامت اليابان بفكر أن يشتري الإنسان شيئًا ثم يقوم بتكسيره في الخرسانة بدهسه تحت أقدامه لتخفيف الشعور بالغضب.

7- مشروع حل الواجبات الصيفية

الأطفال في اليابان يلاقون أحيانًا تعب وإرهاق في حل الواجب في فصل الصيف ولتخفيف هذا الضغط عليهم يقوم الآباء أحيانًا باللجوء إلى بعض الأفراد لحل الواجب عن أبناءهم مقابل رسوم معينة تخفيفًا على الأطفال.

8- مشروع استئجار صديق

حيث يوجد بعض الأشخاص الانطوائيين الذين ليس لديهم أي صداقات فيلجأ الفرد إلى استئجار شخص يرافقه لوقت معين يستمع إليه ويشاركه مقابل رسوم معينة.

9- مشروع تقديم خدمة الاعتذار

أحيانًا يرغب بعض الأشخاص في تقديم الاعتذار للأشخاص الذي قاموا بالخطأ في حقهم ولا يستطيعون ذلك فتلجأ الشركة اليابانية إلى تقديم الاعتذار بعدة طرق كالآتي:

  • يمكن تقديم الاعتذار عن طريق البريد الإلكتروني أو عن طريق الجوال.
  • يمكن تقديم اعتذار يصاحبه البكاء لتهدئة الشخص الغاضب.
  • يمكن إرسال أشخاص ينتحلون صفة والديك لحل المشكلة.
  • يمكن أن يعتذر الوكيل عنك وجهًا لوجه.

10- مشروع تنظيف الأذن

تبين من خلال البحث عن مشاريع غريبة في اليابان أنها قامت بتأجير شخص يقوم بتنظيف الأذن لشخص آخر في صالات تنظيف الأذن في اليابان ويتم هذا مقابل مبلغ مادي معين.

تنافس الدول على المشاريع الغريبة

تبين من خلال البحث عن مشاريع غريبة في اليابان أن هناك بعض الدول تنافس اليابان في المشاريع الغريبة كالآتي:

1- تأجير الدجاج

قامت بعض الشركات بإنشاء شركات تأجير دواجن لأن تربية الدجاج وتوفير الأعلاف الخاصة بها ليست أمرًا سهلًا على الإطلاق لعدم توافر الحظائر والأماكن المناسبة لتربية الدجاج.

2- حاجز البق

يعاني بعض الأشخاص من حشرة البق التي تسبب لهم القلق ولهذا قام أحد الأشخاص بإنشاء حاجز يوضع تحت أرجل السرير ليمنع هذه الحشرة من الوصول إلى الشخص النائم.

3- صندوق المفاجآت

قامت إحدى الدول بفكرة مشروع وهي أن تقوم بملأ صناديق بها أشياء بقيمة عشرة دولارات بها حلويات أو ألعاب كرتونية صغيرة فيدفع العميل العشرة دولارات ويتم إرسال الصندوق إليه دون أن يعلم ما به.

4- مكافحة القمل

يعد القمل من الحشرات التي تسبب القلق للصغار والكبار نتيجة عدم الاهتمام بالعناية الشخصية ولهذا قام أحد الأشخاص بعمل فكرة مشروع للقضاء على هذه الحشرة.

5- إزالة مخلفات الكلاب

قام رجل من ولاية أوهايو بإزالة المخلفات الناتجة من الكلاب مقابل ستة دولارات ومع الوقت امتلك أسطول شاحنات وأصبح من الأغنياء.

اقرأ أيضًا: افضل أفكار مشاريع صغيرة للنساء مربحة

6- ماعز للتخلص من الحشائش

قامت كاليفورنيا بتأجير ماعز للتخلص من الحشائش الضارة وهذا المشروع تختلف تكلفة إنشائه على حسب الإمكانيات وعلى حسب عدد القطيع ووسيلة النقل التي سيتم استخدامها لنقلهم إلى الحدائق.

اليابان تعد من أكثر الدول المتقدمة على مستوى العمل وبها العديد من الإمكانيات ولقد قامت بالعديد من المشاريع الغريبة والغير مألوفة لدى الجميع وكانت تلك المشاريع في سبيل راحة الفرد.