المقبل وش يرجعون؟ وإلى أي قبيلة ينتمون؟ فتعتبر قبيلة المقبل إحدى القبائل العربية الشهيرة والتي تنتشر في مختلف الأماكن العربية السعودية وتتميز القبيلة بشهرة واسعة بين القبائل العربية، ولذلك يبحث العديد من الأشخاص عن أصل قبيلة المقبل وإلى أي قبيلة يرجع وهذا الأمر الذي نوضحه عبر موقع القمة.

المقبل وش يرجعون وإلى أي قبيلة ينتمون

تعتبر المقبل إحدى القبائل العربية المعروفة والتي ينشغل العديد من الأشخاص بالبحث عن أصلها إلى أي قبيلة يرجع، ويرجع أصل قبيلة المقبل إلى قبيلة بني تميم المعروفة والتي ترجع إلى عدد من السنين والأزمنة والتي تعتبر أحد القبائل العربية القديمة والمعروفة فق يشبه الجزيرة العربية وتضم عدد كبير من القبائل العربية المختلفة غيرها.

نسب قبيلة المقبل

نسب قبيلة المقبل

خلال التعرف على المقبل وش يرجعون وإلى أي قبيلة ينتمون يمكن التعرف على نسب قبيلة المقبل والذي يرجع إلى مقبل بن بسام والذي هو أحد أفخاذ قبيلة الرواجح من الوهابية بن طه، كما أنه من آل بني حنظلة ب مالك بن زيد بن مانات بن تميم والذي يرجع على قبيلة بني تميم العربية القديمة والمشهورة منذ قديم الزمن.

اقرأ أيضًا: كم عدد قبيلة شمر؟ وما أصل قبيلة شمر؟

أين استقرت قبيلة المقبل

خلال التعرف على أصل قبيلة المقبل ونسبها يمكن التعرف أيضًا على الأماكن المختلفة التي استقرت بها قبيلة آل مقبل، والتي تعود إلى بلد عشقر الموجودة بالقرب من مدينة الوشيم، والتي يرجع إليها أصل جميع أسلاف القبيلة منذ القدم وحتى أيامنا هذه فهي المكان الأصلي التي سكنته القبيلة وبدأت بعده بالانتشار في مختلف البلدان العربية.

أشهر فروع قبيلة المقبل

ضمن التعرف على المقبل وش يرجعون وإلى أي قبيلة ينتمون يمكن التعرف على أبرز أشهر الفروع التي تضمها القبيلة والتي تنتشر في مختلف البلاد العربية والمناطق المختلفة وتتمثل أشهر فروع قبيلة المقبل فيما يلي:

  • عائلة الراشد القادمة.
  • عائلة العثيمين المقبل والتي يرجع أصلها على قبيلة عنيزة والقرابين وشقرة.
  • عائلة الضويان التي تعرف بعشرة أفراد.
  • عائلة آل القداسة أم ابن الحسن بن مقبل.
  • عائلة أهل سدير وأشقر.

اقرأ أيضًا: الحايطي وش يرجعون وإلى أي قبيلة ينتمي

هل المقبل عتبان من القبائل العربية

انتشرت العديد من الأقاويل التي تداولها الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تشير إلى أن عائلة مقبل العتبان ليست من أصول عربية، ولكن أكد العلماء للنسب أن هذه الأقاويل خاطئة وذلك لأن قبيلة المقبل يرجع أصلها إلى قبيلة بني تميم التي تعتبر إحدى القبائل العربية الأصيلة الموجودة في شبه الجزيرة العربية منذ القدم.

تضم الأراضي السعودية العديد من القبائل العربية المختلفة والتي ترحلت من شبه الجزيرة العربية إلى البلاد المختلفة بالبلد وتعتبر قبيلة المقبل هي إحدى هذه القبائل المعروضة.