مواعيد العرض برنامج سين 2 2023 تم الإعلان عن موعد برنامج سين 2023 وتردد القنوات الناقلة للبرنامج، حيث يعتبر برنامج سين من أفضل البرامج التي تُعرض في شهر رمضان المبارك كل عام، ويقوم الإعلامي أحمد الشقيري بتقديم هذا البرنامج بأسلوبه المشوق والجذاب للمُشاهد، فمن خلال موقع القمة سوف يتم توضيح تفاصيل هذا البرنامج.

موعد برنامج سين 2023 وتردد القنوات الناقلة للبرنامج

موعد برنامج سين

الغرض من تسمية البرنامج سين بهذا الاسم هو إظهار الأهمية من الأسئلة المختلفة التي تُطرح والإجابة عليها، وذلك من أجل التحسين والتطوير والتعزيز، وتعُد الثقافة العامة هي الموضوع الرئيسي للبرنامج.

يعتبر برنامج سين من أهم البرامج التي قدمها الإعلامي الشهير أحمد الشقيري، ويعتبر هذا الموسم هو الموسم الثاني من برنامج سين حيث تم تقديمه في شهر رمضان المبارك العام الماضي وحقق نجاحًا كبيرًا لأهدافه الثقافية والعلمية.

من المقرر أن يبدأ عرض هذا البرنامج في بداية شهر رمضان المبارك يوم 23 مارس، ولكن لم يتم الإفصاح عن مواعيد عرض برنامج حتى الآن.

أما عن القنوات الناقلة لبرنامج سين 2023 فهي تتمثل في قناة MBC 1، حيث قام الإعلامي أحمد الشقيري بتقديم العديد من البرامج على تلك القناة خلال الأعوام الماضية مثل برنامج خواطر، وبرنامج قمرة، وجاء تردد هذه القناة كالتالي:

اسم القناةقناة MBC 1
التردد11470
الاستقطابرأسي
القمر الصناعينايل سات
معدل الترميز27500
معامل التصحيح5/6

اقرأ أيضًا: موعد مسلسل علاقة مشروعة رمضان وتردد القنوات الناقلة للمسلسل

نبذة عن برنامج سين 2023

يتم بث برنامج سين عبر 29 حلقة على مدار شهر رمضان المبارك، ويتناول هذا البرنامج موضوعات متنوعة، حيث عرض الشقيري موضوع التحول الرقمي في السعودية خلال العام الماضي، وأشار إلى أن المعاملات الورقية تم استبدالها بالمعاملات الإلكترونية.

برنامج سين من ضمن البرامج المميزة التي قدمها الشقيري منذ سنوات مضت، والتي تضمنت العديد من الموضوعات المختلفة مثل التعدين، والإسكان، والنعم الخفية، والهوايات، والتشوه البصري، والعربات المتنقلة، والسياحة، وكورونا، والإدمان، والتطوع.

يهدف برنامج سين بشكل أساسي إلى تطور الثقافة المعرفية للأفراد من خلال مناقشة الموضوعات والاجابة عن جميع الاستفسارات التي يعتبرها الكثيرون مفيدة للاستمتاع بها والاستفادة من محتواها.

اقرأ أيضًا: موعد مسلسل النون وما يعلمون وتردد القنوات الناقلة للمسلسل

الإعلامي أحمد الشقيري

من خلال الحديث عن موعد برنامج سين 2023 وتردد القنوات الناقلة للبرنامج، يمكننا التعريف بالإعلامي أحمد الشقيري من خلال الآتي:

وُلد أحمد الشقيري يوم 6 يونيو سنة 1973 ميلاديًا، ويحمل الجنسية السعودية، قدم العديد من البرامج الاجتماعية الهادفة على مدار سنين عمله في مجال الإعلام، وكان الشقيري قد بدأ مسيرته الإعلامية سنة 2002 بتقديم البرنامج التليفزيوني “يلا شباب” الذي لاقى شعبية كبيرة في ذلك الوقت.

من خلال التعرف على موعد برنامج سين 2023 وتردد القنوات الناقلة للبرنامج، تبين أن هذا البرنامج من البرامج الذي ينتظرها الكثير من المتابعين، نظرًا لما يقدمه من محتوى هادف يستفيد منه المواطنين في العالم العربي.