استعد لرحلتك الاولى بأقل تكلفة الآن من خلال تطبيق تلك النصائح الضرورية أثناء السفر لتوفير ميزانيتك، وتحقيق أحلام سفرك الى حقيقة، الحياة جميلة وتخفي الكثير من الاوقات الممتعة لك، فلا تدع تلك الميزانية السخيفة أن تقف أمامك، تخطيها بتلك النصائح مثل احجز رحلات طيران اديل للحصول على تذكرة مخفضة لرحلتك القادمة.

تستعد للسفر لأول مرة؟

تستعد للسفر لأول مرة؟

إن اكتشاف تلك الأراضي البعيدة له لذة خاصة فريدة من نوعها! إنها المتعة بعينها، فالسفر في حد ذاته يجعلك تخرج من هذه القوقعة الآمنة التي وضعت نفسك بداخلها لفترة من الزمن، لتجد نفسك في بقعة أخرى من العالم مليئة بالاكتشافات والمغامرات والثقافات التي تستحق التجربة برمتها.

العالم بأكمله في انتظارك لاكتشافة فلا تفوت على نفسك هذه الفرصة الرائعة، ولكن للأسف الشديد قد يقابلك بعض المنغصات التي لا يد لك فيها وهي تلك التكاليف الباهظة للسفر! أنها حقًا مشكلة مزعجة للغاية، ولكن يمكن التغلب عليها هي الأخرى في سبيل الحصول على بعض السعادة. هناك بالفعل طرق عدة تساعدك على السفر واكتشاف هذا العالم الضخم من حولك بأقل الامكانيات!

لا تتعجب يمكنك تحقيق ذلك بالفعل بكل سهولة. كل ما في الأمر هو الحرص على تنفيذ تلك الخطوات الضرورية التي تساعدك على السفر بميزانية محدودة. على سبيل المثال الحصول على تذاكر طيران موفرة تذاكر طيران اديل المخفضة. فاي كان حلمك في زيارة وجهات في أوروبا أو في أمريكا، فإنه يمكن تحقيقه ضمن ميزانيتك المحدودة. ولمعرفة كيفية تحقيق ذلك، تابع القراءة للتعرف على أهم الإرشادات الخاصة يالسفر دون تخطي الميزانية

6 نصائح للسفر بسعر رخيص

لا داعي للقلق من فكرة السفر بميزانية محدودة بعد الآن، فالأمر أصبح أسهل مما تتوقع، غير أن الكثير من محترفي وهواة السفر يقدمون أفضل الطرق للاستفادة من الرحلة بأقل التكاليف، كي تحظى في النهاية بعطلة أحلامك دون دفع مبالغ طائلة. تعرف عليها وحاول تنفيذها في رحلتك القادمة.

1-شراء تذاكر السفر قبل الرحلة بفترة كافية

لا تفوت أي طريقة لتوفير المال أثناء رحلتك، وحجز تذاكر الطيران مُسبقًا هي احدى طرق توفير أموال السفر لمن يرغبون في السفر بميزانية محدودة. لذا عليك أن تبدأ في الالمام بكافة الخيارات المتاحة لك لحجز تذكرة طيرانك أو تذاكر حافلتك في أقرب وقت، بالاضافة الى أن هذه الخطوة تجعلك تختار الموعد الانسب لك، وقد تجد بعض العروض والصفقات المغريةأيضًا.

2- حاول أن تحصل على أفضل عرض خاص ب تأمين السفر

نتنبأ ببعض الأشياء القابلة لحدوث أثناء السفر، ولكن هناك بعض الأمور التي تحدث لم نخطط لها على الإطلاق! حالات المرض الطارئة، وفقدان الامتعة الخاصة بك، أو حتى إلغاء طائرتك جميعها مواقف طارئة ولكن مزعجة ومقلقة للغاية. لذا الحصول على تأمين سفر هو أهم شيء في الرحلة لحل أي موقف مزعج على الفور.

ولكن شركات تأمين السفر مثلها مثل أي شيء آخر، حيث يوجد منها ما يقدم خدمات متوسطة وهناك ما يقدم خدمات رائعة بأسعار مغرية لا تفوت، قارن بينهم جيدًا واختر الافضل لك الذي يحميك من خسارة أموالك.

3- استفد من بطاقات مكافآت السفر

من المعروف للكثير من المسافرين أن بطاقات الائتمان تقدم نقاطًا أو أميالًا مقابل كل دولار يتم إنفاقه على المشتريات، أنه أمر رائع للغاية يجعلك توفر في تكلفة الرحلات المستقبلية أو الحصول على رحلة طيران مجانية نمامًا!

بالاضافة الى بعض العروض المغرية الخاصة بالحصول على إقامة فندقية لبضعة ليال. جميعها مزايا رائعة احرص على أن لا تفوتها خلال رحلاتك القادمة.

4- تجنب السفر في فترة الذروة

ناهيك عن فكرة  توفير أموالك أثناء السفر، فأن السفر في أوقات الذروة مأساة! تخيل الوقوف في ساحات المطار لساعات طويلة أملاً في أن يأتي دورك، وتأخر بعض الرحلات وربما الغائها، وغيرها من المشاكل المزعجة التي ستجعلك تفقد استمتاعك بالرحلة.

حاول دائمًا أن تبتعد عن السفر أثناء العطلات الرسمية والأعياد الموسمية سواء في وطنك الام أو في وجهتك الجديدة، فإن هذه الأوقات من العام مكلفة للغاية، ربما تجد تذاكر الطيران حينها تصل الى الضعف أو الضعفين.  اختر موعد سفر بعيدًا عن أوقات الذروة للحصول على تكاليف سفر منخفضة في كل شيء تقريبًا.

5- استخدم المواصلات العامة

ابتعد عن كل ما هو مكلف خلال رحلتك، وبما أن سيارات الاجرة تكلفتها باهظة للغاية بالاخص اذا كنت تنوي وتخطط لاكتشاف المدينة برمتها. في هذه الحالة عليك التنقل بالمواصلات العامة للحفاظ على ميزانيتك.

ولكن عليك أولاً أن تتعرف على وسائل النقل العامة المتاحة في وجهتك الجديدة وتحديد الأنسب، وإذا كانت وسائل النقل العام سيئة في وجهة سفرك، في هذه الحالة يمكنك اللجوء الى استئجار سيارة مناسبة لميزانيتك، ويعتبر مشاركة سيارة هي أحد الحلول الموفرة أبضًا للكثير من المسافرين ضمن ميزانية محدودة.

6- تعرف على السكان المحليين في وجهتك الجديدة

الاختلاط مع السكان المحليين سيوفر عليك الكثير من الأشياء مثل: العثور على أفضل المطاعم بأقل الاسعار،ما هي أفضل الأسواق المحلية لشراء متطلباتك؟ ما هي أفضل بطاقة SIM محلية؟ بالاضافة الى معرفة افضل الاماكن السياحية واكثرها استمتاًعا خلال رحلتك، فالسكان المحليين لديهم بعض الأسرار الخفية التي تجعل تكتشف أماكن رائعة لم تسمع عنها من قبل.

ولحسن التجاوب والتواصل مع السكان المحليين، حاول أن تكتسب بعض المهارات اللغوية الخاصة بوجهتك الجديدة، لسهولة التحدث إليهم في الأشياء التي تبحث عنها.

في نهاية المقالة، دعني أقول لك أن السفر بميزانية محدودة أصبح أمر ملح وطريقة أساسية لقضاء عطلات رائعة الان. فهو لا يؤثر سلباً على محفظتك كما كان، هناك العديد من الطرق المذهلة التي تمكنك من خفض تكاليف رحلتك وتحويل أحلامك في السفر الى حقيقة واقعية ليست بعيدة المنال مثلما كنت تعتقد.

الأمر فقط يتعلق بالتخطيط المسبق للسفر واختيار تواريخ  رحلات مرنة بعيدة عن أوقات الذروة والعطلات الرسمية، لتفادي حجز تذكرة طيران بأسعار مبالغ فيها، كما يمكنك اللجوء الى شراء تذاكر طيران اديل المخفضة لتوفير أموالك.

حاول أن تبحث دومًا عن تلك التفاصيل الصغيرة التي توفر أموالك، ولا تتجاهلها لانك في النهاية ستتفاجأ بتوفير حفنة كبيرة من الأموال، وبالتالي ستخرج بسهولة الى هذا العالم الكبير وتستمتع باكتشافه، ولن تكف حينها عن السفر وتحقيق حلمك بزيارة وجهة بعينها، تأكد أن تلك العطلات الرائعة والموفرة ستبدأ ولن تنتهي١