تجربتي مع شريحة منع الحمل كانت جيدة إلى حد ما، كنت أبحث دائمًا عن طريقة لتنظيم الحمل وأن تكون وسيلة مضمونة، فمن خلال تجربتي مع شريحة منع الحمل مدة ثلاثة أعوام لم أصبح حاملًا طوال هذه الفترة، وقد قمت قبل ذلك بتجربة وسائل أخرى ولكن لم تكن الأفضل، لذا سأحكي لكم تفاصيل تجربتي على موقع القمة.

تجربتي مع شريحة منع الحمل

تحكي إحدى السيدات عن تجربتها لشريحة منع الحمل، وتقول: “أنا أم لطفلين يبلغ عمري 35 عامًا، وبعد أن حصلت على ابنتي الأولى كنت في حاجة لمنع الحمل لفترة معينة لا تقل عن خمس سنوات، حتى تصبح ابنتي أكبر قليلًا بالأخص أنني امرأة عاملة وكان دخلي لا يستوفي كافة طلباتنا المنزلية، لذلك قررت تأجيل الحمل مرة أخرى.

وبالفعل كنت أتناول على مدار خمس سنوات حقن لمنع الحمل وكان الأمر يسير بشكل معقول وجيد إلى حد ما، ولم أصبح حاملًا طوال هذه الفترة، وفي يوم كنت أسير بطابق المنزل الأعلى تعثرت قدمي من الدرج وأصبت بكسر في ساقي لم أتمكن من الحركة أو المشي فكان أقصى ما يمكن فعله هو الجلوس والاستلقاء أغلب الوقت.

بهذه الفترة بدأت ألاحظ بعض الأعراض الغريبة تصيبني، كنت أشتهي أطعمة معينة وشعور بالغثيان والدوار، فعندما لاحظت أن بطني بدأت في الظهور وتحسنت حالة قدمي إلى حد ما، ذهبت إلى الطبيب المختص وقام بتشخيص حالتي وأكد لي أني بالفعل حامل بالشهر الرابع، ولم يكن أمامي إلا أن أرضى بالجنين وما أصبحت عليه.

بعد ولادتي للطفل فكرت في استخدام طريقة أقوى ولها فاعلية تدوم أكثر من الحقن، في هذه الفترة تقابلت مع صديقتي وقصصت لها أنى أبحث عن وسيلة منع الحمل فاقترحت عليَ استخدام شريحة منع الحمل فهي لها نتيجة سريعة وفعالة وآمنة جدًا، وبالفعل بحثت كثيرًا على الإنترنت.

ووجدت ردود أفعال إيجابية كثيرة عليها بجانب القليل من الردود السلبية، وأن نسبة نجاحها تقارب 99% فتشجعت جدًا واقترحت ذلك على زوجي ووافق بالفعل وذهبت إلى الطبيب وقام بغرسها في اليد اليمنى ولم يكن هناك أي ألم ثم وضع لي ضمادة على الجرح.

هل شريحة منع الحمل تزيد الحمل

بعد فترة من استخدامي لشريحة منع الحمل لاحظت زيادة قليلة بوزني مع الشعور بشراهة في الطعام ورغبة بالأكل طوال اليوم، حين شعرت بهذا مع زيادة وزني اتجهت للطبيب فورًا، فأخبرتني أنه لا يوجد ربط بين شريحة منع الحمل وزيادة الوزن.

وقال لي إن معظم وسائل منع الحمل يمكن أن تعمل على تغيير الهرمونات وبدور هذا التغيير يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع الهرمونات التي تعمل على احتباس بعض السوائل وتقلل أنواع أخرى من الهرمونات وهذا يعمل في النهاية على زيادة الوزن.

استمرت هذه الزيادة إلى ما يقارب شهرين أو ثلاثة وكنت حريصة جدًا على عدم تناول بعض الأكلات التي تزيد من الوزن، ولكن بعد انتهاء مدة منع الحمل عاد وزني كما هو لطبيعته.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الحمل بعد الابرة التفجيرية

نسبة نجاح شريحة منع الحمل

من خلال بحثي المستمر حول شريحة منع الحمل ومتابعة آراء الحالات، يمكنني القول إن شريحة منع الحمل واحدة من الوسائل التي تتميز بفاعليتها وقدرتها الكبيرة على منع الحمل.

حيث أجمع كثير من النساء على أن نسبة الخطأ في تركيب الشريحة لا يتخطى ال 1%، ونسبة نجاحها عالية ومضمونة جدًا، كما أن سعر شريحة منع الحمل تقريبًا 2 ريال، وهذا ما جعل هناك زيادة في القبول إليها لمنع الحمل وتحديد الموعد المناسب لهم.

مميزات شريحة منع الحمل

من خلال تجربتي وما مررت به مع شريحة منع الحمل ونجاحها الباهر معي، يمكنني نقل فوائدها ومميزاتها إليكم، إن كنتِ ترغبين في تجربتها تعرفي على أهم مميزاتها بالنقاط التالية:

  • مدة الشريحة من 3 إلى 5 سنوات وهي مدة كبيرة.
  • تمنع حدوث الالتهابات.
  • تحمي الرحم من الإصابة بالسرطان.
  • بعد مرور 21 يوم من إزالة الشريحة تتمكن المرأة من استعادة الخصوبة.
  • يمكن إزالتها بسهولة عند الرغبة في حدوث حمل مرة أخرى.
  • تقلل من ألم الدورة الشهرية وكمية الدم فيها.

التفاعلات الدوائية مع شريحة منع الحمل

عزيزتي إن كنتِ تعانين من أمراض مزمنة وتتخذين أدوية أقراص لها، فهناك بعض الأدوية التي تتعارض مع تركيب شريحة منع الحمل، وهذا ما قاله لي الطبيب حينما سألني عن إن كنت أتناول أدوية بالعموم أم لا.

كنت أستخدم مضاد حيوي يسمى ريفابوتين فمنعني الطبيب من تناوله طالما سأضع الشريحة حتى لا تحدث آثار جانبية، وهناك بعض الأدوية أيضًا يُحظر العمل على تناولها خلال هذه الفترة، ومنها:

  • الأدوية المستخدمة لمعالجة الإيدز.
  • المضادات الحيوية مثل ريفامبيسين.
  • العلاجات التكميلية وخاصة عشبة سانت جون.
  • الأدوية التي تستخدم لعلاج السل والصرع.

الآثار الجانبية عند استخدام شريحة منع الحمل

بالرغم من زيادة مميزاتها وأنها كانت فعالة معي إلى أن أزلتها عند رغبتي بالحمل مرة أخرى، إلا أن أثرها الجانبي الذي لم أرضى به على الإطلاق وهو زيادة وزني بشكل ملحوظ وغير جيد أبدًا، وهناك أيضًا بعض الأضرار التي تُحدثها بحالات أخرى أتيت بها إليكم إن كان أحد يمر بهذه الحالات:

  • يمكن أن تتوقف الدورة الشهرية تمامًا بعد مرور عام من استخدام الشريحة.
  • ظهور حب الشباب وزيادة نسبة دهون البشرة.
  • ظهور كدمات وتورم بالمكان التي وضعت فيه الشريحة.
  • يمكن أن يحدث نزيف بعد وضع الشريحة خلال الدورة الشهرية لفترة تتراوح من 6 إلى 12 شهرًا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الحمل بدون أعراض

حالات غير مسموح لها استعمال شريحة منع الحمل

خلال تجربتي مع شريحة منع الحمل وبحثي عن كافة تفاصيلها، وجدت أن هناك الكثير من الحالات لا يُسمح لها باستخدامها منعًا لأي آثار جانبية، فمن هذه الحالات:

  • مصابو أمراض الكبد أو أمراض الأوعية الدموية أو أمراض السكري.
  • من كانت مصابة قبلًا بسرطان الثدي.
  • الإصابة بنزيف حاد بعد وضعها، فيجب إزالتها بنفس الوقت فورًا.
  • الإصابة بهشاشة العظام.
  • مرضى الصداع النصفي.

في نهاية حديثي عن تجربتي مع شريحة منع الحمل أود تقديم نصيحة لكِ، فيجب عليكِ قبل استخدام هذه الشريحة التوجه إلى الطبيب المختص العالم بكافة تفاصيل حالتك وتشخيصها، ليحدد هل تعانين من إحدى الأمراض التي ذكرناها أو تتناولين دواء يتعارض معه، فهذا يحميكي من أي آثار جانبية ويضمن لكِ فترة آمنة من عدم الحمل.