يوجد 13 علامة تدل على الحمل بولد، فهناك الكثير من السيدات يتساءلن عن هذه العلامات، حيث توجد رغبة عند الكثير من الآباء والأمهات في الحصول على جنين ولد، وأسباب هذا يمكن أن تكون نفسية أو اجتماعية أو أسباب خاصة بهم، لذلك من خلال موقع القمة نتعرف على كل ما يختص بهذا الموضوع.

13 علامة تدل على الحمل بولد

البحوث العلمية أثبتت أنه لا يمكن التأكد بشكل قاطع على تحديد نوع الجنين من خلال الأعراض أو العلامات التي تظهر في بداية الحمل، ولكن لا بد من إجراء الفحوصات الطبية لمعرفة نوع الجنين، لذلك هناك 13 علامة تظهر عند المرأة الحامل تدل بشكل كبير على أنها حامل بولد، وهذه العلامات جاءت كالتالي:

1- زيادة الشهية

توجد بعض الدراسات توضح أن المرأة الحامل بولد تزداد رغبتها في تناول الأطعمة المالحة، وإذا كانت ترغب في تناول الأطعمة الحلوة التي تحتوي على نسبة سكريات فقد يشير ذلك إلى أنها حامل ببنت، بالإضافة إلى أن المرأة الحامل بولد تتناول أطعمة بمعدل يزيد بنسبة 10% عن المرأة الحامل ببنت.

يُعتقد أن السبب وراء زيادة الرغبة في تناول الطعام لدى المرأة الحامل بولد هو هرمون التستوستيرون الذي يقوم بنمو خصيتا الجنين الذكر، بالإضافة إلى أن الأجنة الذكور تتطلب نسبة أعلى من الطعام عن الإناث.

اقرأ أيضًا: أحلام تدل على الحمل بولد

2- معدل نبضات قلب الجنين

من خلال معرفة معدل نبضات الجنين بدايةً من الأسبوع السادس من الحمل يمكن التعرف على نوع الجنين إذا ولد أو بنت، فمعدل نبضات قلب الجنين الطبيعية تتراوح بين 140 إلى 170 نبضة / دقيقة وذلك حتى الأسبوع التاسع من حدوث الحمل.

وهناك آراء تقول إنه يمكن الاستدلال على نوع الجنين من خلال معدل نبضاته، فإذا كان معدل نبضات قلب الجنين أقل من 140 نبضة فهذا يشير إلى أن الجنين ولد، وإذا كان معدل نبضات القلب أكثر من ذلك فهذا يشير إلى أن الجنين بنت.

3- نمو شعر الجسم

يعتقد الكثير من النساء أن نمو شعر جسم المرأة الحامل دليل على أن الجنين ولد، ولكن لا توجد دراسة أكدت ذلك، فنمو شعر جسم المرأة الحامل يزداد بسبب بعض التغيرات الهرمونية التي تحدث في فترة الحمل.

4- تغير لون البول

تغير لون البول من الأعراض الطبيعية التي تحدث أثناء فترة الحمل، إلا أن هناك بعض الآراء تقول أن ظهور البول باللون الغامق إشارة إلى أن نوع الجنين ولد، بالإضافة إلى أنه يوجد أسباب لتغير لون البول عند المرأة الحامل منها إصابة المرأة الحامل بالجفاف أو تناول الأدوية وبعض المكملات الغذائية التي تتسبب في تغير لون البول إلى اللون الغامق.

5- زيادة الغثيان والقيء

نوع الجنين يمكن تحديده اعتمادًا على شدة الغثيان لدى المرأة الحامل، فهناك سيدات يعتقدن أن الغثيان يزداد في حالة الحمل بجنين أنثى بسبب زيادة نسبة الهرمونات عكس الجنين الذكر، بالإضافة إلى أنه كشفت بعص الدراسات أن السيدات التي تتعرض لغثيان حاد في الصباح هن أكثر عرضة للحمل بإناث.

6- البشرة السمراء وظهور الكلف والبثور

السبب وراء ظهور الكلف هو زيادة صبغة الميلانين بالجسم التي تحدث نتيجة بعض التغيرات في تركيز الهرمونات بجسم المرأة الحامل، كما يزداد حدوث الكلف عند السيدات التي تمتلك بشرة داكنة.

اقرأ أيضًا: تجربتي الناجحة في الحمل بولد

7- تشققات في اليدين والقدمين

هناك أراء تقول إن المرأة الحامل بولد تتعرض كثيرًا للجفاف خاصةً في منطقة اليدين والقدمين والشفتين، ولكن ليس هناك إثباتات علمية تؤيد ذلك.

8- انخفاض البطن

يعد انخفاض البطن من13 علامة تدل على الحمل بولد، حيث يحدث ذلك خلال الثلث الثالث من الحمل، ولكن هذه العلامة يمكن أن تدل على عدد الأطفال التي تحمل بهم المرأة أو على وضع الجنين في المراحل المتأخرة من الحمل، ويمكن أن يدعى أن المرأة حامل بولد بسبب ظهور العروق الزرقاء في شكل دوالي عند منطقة البطن في حالة انخفاضها.

9- حركة الجنين

حركة الجنين تظهر بشكل واضح في الأسبوع العشرين من بداية الحمل، وقد تبدأ حركة الجنين لدى بعض السيدات من الأسبوع السادس عشر، فيعتقدن أن المولود ذكر بسبب حركة الجنين التي تبدأ مبكرًا عن حركة جنين الأنثى.

10- المظهر الخارجي للجسم

المظهر الخارجي لجسم المرأة من 13 علامة تدل على الحمل بولد، حيث يقال إن المرأة التي تحمل في أنثى تكون أكثر جمالًا من المرأة التي تحمل في ذكر، ولكن هذا ليس دليل قاطع على أن الجنين ذكر.

بالإضافة إلى أنه توجد بعض الآراء تقول إن حدوث تورم في الأنف هو أحد علامات الحمل بولد، ولكن هذا شيء طبيعي يمكن أن يحدث للمرأة الحامل.

11- الوزن الزائد

هناك الكثير من السيدات يعتقدن أن زيادة الوزن في فترة الحمل الذي يتركز في المعدة دليل على أن الجنين ذكر، بالإضافة إلى اختلاف الأمر عند الحمل بجنين أنثى فيتوزع الوزن في جميع أنحاء الجسم.

12- المزاج المُتقلب

يقال إن المزاج المتقلب أحد 13 علامة تدل على الحمل بولد، حيث عدم التعرض لتقلبات المزاج يشير إلى أن الجنين نوعه ولد، ولكن سبب حدوث تلك التقلبات هو حدوث التغيرات الهرمونية التي تمر بها المرأة أثناء فترة الحمل.

اقرأ أيضًا: هل رائحة العرق من علامات الحمل بولد

13- خط الحمل الأسود

يعتبر امتداد خط الحمل الأسود نحو منطقة الصدر أحد التغيرات التي تظهر على جسم المرأة خلال فترة حملها، وهناك سيدات يعتقدن أن امتداد خط الحمل الأسود إلى منطقة القفص الصدري علامة على أن الجنين نوعه ولد.

بعد التعرف على 13 علامة تدل على الحمل بولد، يجب القول إن الطريقة الصحيحة لمعرفة نوع الجنين هي إجراء الفحوصات الطبية، حيث إنها أساليب علمية وأكثر منطقية.