تعد تجربتي مع قشر الرمان لازالة الكرش من أفضل التجارب التي قمت بها والتي كان لها العديد من الآثار الإيجابية على صحة الجسم بشكل عام، وذلك لاحتواء قشر الرمان على العديد من الخصائص التي تجعله الخيار الأمثل لعلاج العديد من المشكلات الصحية، لذلك سوف أنقل لكم تجربتي مع استخدام قشور الرمان للتخلص من الكرش من خلال موقع القمة.

تجربتي مع قشر الرمان لازالة الكرش

بدأت تجربتي مع قشر الرمان لازالة الكرش عندما كنت أعاني من السمنة المفرطة وهو الأمر الذي سبب لي في ظهور كرش لم أستطع من التخلص منه بتجربة العديد من الأنظمة الغذائية المختلفة.

لذلك قمت بالتوجه إلى الطبيبة المتخصصة، وقامت بتحديد نظام غذائي قائم على تناول التفاح الذي له دور كبير في حرق الدهون الثلاثية المعقدة الموجودة في منطقة البطن، كذلك حددت لي بعض الوجبات الخفيفة في أيام أخرى من النظام الغذائي.

كذلك طلبت مني الطبيبة أن أمارس الكثير من التمارين الرياضية التي تعمل على زيادة نسبة الحرق في الجسم، خاصة تمارين الكارديو وتمارين الصعود على الدرج.

وبالفعل قمت بالالتزام بما قالته لي الطبيبة وفي يوم من الأيام عندما كنت أجلس أمام التليفزيون وجدت أن هناك إحدى البرامج المتخصصة في مناقشة أمور المرأة تستضيف إحدى خبيرات التجميل التي كانت تتحدث عن فوائد قشر الرمان.

فكانت تقول إنه من أهم المواد الطبيعية التي قد تستخدمها المرأة للحفاظ على نضارة بشرتها وصحة شعرها وكذلك خسارة الوزن الزائد والتخلص من الكرش.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع قشر الرمان لحب الشباب

فوائد قشر الرمان لإزالة الكرش

قالت خبيرة التجميل إن الرمان يحتوي على العديد من المواد الطبيعية والمركبات الفعالة التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاج إليها، فهو يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعمل على علاج كافة أنواع الالتهابات التي قد تصيب الجسم.

كما أن قشور الرمان تحتوي على العديد من أنواع الفيتامينات المختلفة مثل: مجموعة فيتامين B مثل فيتامين B1، B3، B5، B6، كما انه يحتوي على فيتامين C، وفيتامين D.

إضافة إلى ذلك فإن قشور الرمان تحتوي على العديد من المركبات التي لها فعالية كبيرة في خسارة الوزن، وتتمثل تلك المركبات في مركب Tannins، والأنثوسيانين.

كذلك يحتوي قشر الرمان على كميات كبيرة من مركبات الفلافونويد، والبوليفينول، وجميع تلك المركبات تلعب دورًا أساسيًا في خسارة الوزن، مما يعزز دور قشر الرمان في إزالة الكرش، وذلك من خلال ما يلي:

  • الحد من مقاومة الأنسولين في الجسم.
  • تنشيط عملية الأيض المسئولة عن حرق السعرات الحرارية في الجسم.
  • قشور الرمان تحتوي على سعرات حرارية قليلة مما يساعد على خسارة الوزن.
  • الحد من عملية الإجهاد التأكسدي التي تتسبب في تراكم الدهون والتعرض للسمنة.
  • تعزيز الشعور بالشبع لفترات طويلة.
  • كبح الشهية مما يؤدي إلى تقليل كمية الطعام التي يتناولها الإنسان في اليوم الواحد.

وصفات قشر الرمان لإزالة الكرش

من خلال تجربتي مع قشر الرمان لازالة الكرش لا بد من الإشارة إلى أن هناك العديد من الوصفات التي يمكن من خلالها التخلص من الوزن الزائد وإزالة الكرش، ومن أهم الوصفات التي قالت عنها خبيرة التجميل عقب انتهائها من ذكر فوائد قشر الرمان ما يلي:

1- شاي قشر الرمان

يعد شاي قشر الرمان من أفضل المشروبات الساخنة التي لها قدرة كبيرة على التخلص من الوزن الزائد وتفتيت الدهون الموجودة في البطن والقضاء على الكرش، لإعداد شاي قشر الرمان لا بد من تحضير المكونات واتباع الخطوات اللازمة كما يلي:

المكونات

هناك بعض المكونات التي سوف نحتاج إليها لتحضير شاي قشر الرمان، والتي تزيد من الفائدة في هذا المشروب، وتتمثل تلك المكونات فيما يلي:

  • قشر حبة واحدة من ثمار الرمان.
  • قشر حبة واحدة من ثمار البرتقال.
  • 5 أوراق من النعناع الطازج.
  • ملعقة واحدة من الزنجبيل المبشور.
  • نصف ملعقة صغيرة من الكمون.
  • نصف ملعقة صغيرة من العسل.
  • 2 كوب من الماء.

طريقة تحضير شاي قشر الرمان

لتحضير شاي قشر الرمان لا بد من اتباع الخطوات التي سنذكرها لكم فيما يلي:

  1. نضع 2 كوب من الماء في وعاء على النار.
  2. نقوم بإضافة قشر الرمان وقشر البرتقال، ونتركها حتى تغلي.
  3. بعد الغليان نضع أوراق النعناع ونصف ملعقة من كل من الزنجبيل المبشور والكمون.
  4. بعد دقيقتين نرفع الوعاء من على النار.
  5. نقوم بتصفية الشاي ونضيف عليه نصف ملعقة عسل للكوب الواحد.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع أكل الفواكه على الريق

نتيجة تجربتي مع قشر الرمان لازالة الكرش

بعد أن انتهت خبيرة التجميل من الحديث عن فوائد قشر الرمان وأهم الطرق التي يمكن خلالها استخدام قشر الرمان في خسارة الوزن الزائد والتخلص من الكرش، كنت متحمسة للغاية من تجربة تلك الطرق.

بالرغم من اتباع التمارين الرياضية واتباع حمية غذائية قليلة السعرات إلا أن شرب شاي قشر الرمان من أفضل المشروبات السحرية التي كان لها دور كبير في خسارتي للوزن الزائد.

بدأت في تناول هذا الشاي كل يوم ثلاثة مرات بعد الوجبات وفي الحقيقة لقد كان تأثيره سحري فلقد تمكنت من التخلص من كافة اضطرابات الجهاز الهضمي.

بعد فترة عندما ذهبت إلى الطبيبة أخبرتها أنني منتظمة على الحمية الغذائية كما أنني أمارس التمارين الرياضية وأخبرتها عن هذا المشروب والتي رشحته لي بشدة ولكن أخبرتني أنني في حال شعرت بأي آثار جانبية لا بد من التوقف عن شرب ذلك الشاي.

لكنني حتى الآن استخدمه ولم أعاني من أي أعراض جانبية على الإطلاق مما جعل تجربتي من أفضل التجارب التي قمت بها على الإطلاق.

مغلي قشر الرمان للتنحيف

بعد أن قمت بنقل تجربتي مع قشر الرمان لازالة الكرش لكم يجدر بي الإشارة إلى أن هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها استخدام قشر الرمان للتنحيف.

كما أنه من الجدير بالذكر أن شرب كوب واحد من عصير الرمان على الريق كل صباح من أفضل الطرق التي يمكن من خلالها خسارة الوزن بشكل كبير، وحرق السعرات الحرارية الزائدة، ولإعداد مغلي قشر الرمان لا بد من تحضير المكونات واتباع الخطوات التالية:

المكونات

لإعداد مغلي قشر الرمان للتنحيف وخسارة الوزن الزائد لا بد من تحضير المكونات الآتي ذكرها:

  • ملعقة واحدة كبيرة من قشر الرمان المطحون.
  • ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون.
  • ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر.
  • ثلاثة أوراق من النعناع الطازج.
  • 1 كوب من الماء.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع قشر الرمان لجرثومة المعدة.. هل قشر الرمان يقتل جرثومة المعدة؟

طريقة تحضير مغلي قشور الرمان للتنحيف

لتحضير مغلي قشور الرمان لا بد من ابتاع الخطوات التالية:

  1. وضع كوب من الماء في إناء على النار.
  2. في كوب نقوم بوضع قشر الرمان المطحون والزنجبيل، والشاي الأخضر.
  3. نضيف أوراق النعناع، ثم نضع على كافة المكونات الماء المغلي.
  4. نترك المكونات لمدة 7 دقائق، ثم نتناول هذا المشروب يوميًا على الريق.

إن قشور الرمان لها العديد من الفوائد التي تجعلها الاختيار الأمثل لخسارة الوزن الزائد والتخلص من الكرش، ولكن في حال الإصابة بأي أمراض لا بد من استشارة الطبيب تجنبًا لحدوث أي آثار جانبية أو مضاعفات.