تجربتي مع البصل والثوم لتطويل الشعر كانت رائعة ومثمرة للغاية فيما يخص جانب النتائج، فهناك الكثير من الوصفات التى تغذي فروة الرأس وتسرع من عملية النمو والكثافة، وهذه الوصفة إحدى الوصفات الطبيعية المليئة بالفيتامينات، ومن إحدى أبرز تلك الوصفات هى وصفة البصل والثوم لتطويل الشعر، سنوضح الآن كل ما يتعلق بتجربة البصل والثوم على موقع القمة.

تجربتي مع البصل والثوم لتطويل الشعر

البصل من الخضراوات المنتشرة والمعروف تأثيرها بشكل عام على صحة الجسم والشعر، فهى تمد الجسم والشعر بالعديد من العناصر والفيتامينات المغذية التى تحصن الجسم من أى ضعف أو مرض أو وجود مناعة ضعيفة، ونستعرض هنا تجربة بعض السيدات مع البصل والثوم لتطويل الشعر:

1ـ البصل والثوم لتنعيم الشعر وتقليل التساقط

“كنت أستعمل العام الماضي ماء البصل والثوم، بعد أن أقوم بغليها في وعاء، بعد ذلك أحضر الحناء وبعض الزيوت العطرية التي تُساهم في تعزيز صحة الشعر، وقد داومت على استعمال هذه الوصفة مرة كل أسبوع، وبالفعل صار شعري ناعم وقل التساقط، وبدأ شعري في الطول بشكل ملحوظ”.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع البصل لتطويل الشعر

2ـ البصل والثوم لتطويل الشعر وعلاج الشعر المجهد من الكيراتين

“قمت بفرد شعري بالكيراتين، من بعد مرور عام لاحظت تساقط العديد من خصل شعري، وتقصف شديد وضعف، بدأت أشعر بالقلق حيال شعري، كما أنه ظهرت القشرة أيضًا، قمت باستخدام كريمات وزيوت ولكن لا جدوى من ذلك..

في يوم من الأيام كنت أجلس مع صديقتي وقصصت عليها ما حدث؛ طلبت مني أولًا أن أستشير الطبيب لمعرفة حالتي وتشخيصها، ثم اقترحت عليَ وصفة البصل والثوم، بسبب ما بها من فوائد وفاعلية غير معقولة.

بدأت بالوصفة، وبالفعل بدأت ألاحظ تغيير جذري بفروة رأسي وطبيعة شعري، حيث أصبح لامع وقوي، كما تخلصت من القشرة أيضًا بشكل نهائي”.

طريقة تجهيز البصل والثوم للشعر

تعرفي على طريقة تحضير وصفة البصل والثوم للشعر للاستفادة من هذا المركب، حيث تستخدم هذه الوصفة مرتين في الأسبوع بانتظام لمدة لا تقل عن 6 أشهر، لذلك اتبعي خطوات الوصفة بشكل دقيق للحصول على نتائج مرضية وسريعة فى وقت قصير ولعلاج الشعر من كل تقصف أو ضعف أو هيشان، فقد عالجت هذه الطريقة كافة مشكلات شعري تمامًا:

  1. ضعي لتر ماء فى إناء، واتركيه على النار للغليان.
  2. اقطعي بصلة، ومن الأفضل أن يكون بصلة حمراء، وقطعي الثوم أيضًا.
  3. ضعى قطع البصل والثوم في الماء المغلي، وقومي بتغطيته بشكل محكم ومتين ويُترك لمدة ساعة.
  4. قومي بتصفية المياه، واغسلي شعرك به.

بخاخ مغلي البصل والثوم لتطويل وتنعيم الشعر

خلط الثوم والبصل مع زيت الأفوكادو يعمل على تغذية فروة الرأس بالعديد من المعادن ومضادات الأكسدة والبيوتين والفيتامينات كفيتامين أ، وفيتامين B وفيتامين E، فيساعد على تطويل الشعر وتنعيمه، كما تستخدم هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعيًا، نستعرض فيما يلي طريقة التحضير والاستخدام:

طريقة التحضير

  1. قومي بتقطيع بصلة متوسطة الحجم لعدة قطع صغيرة، ثم قومي بتصفيتها فى وعاء نظيف.
  2. بشر القليل من فصوص من الثوم، ثم تصفيتهم بوعاء البصل.
  3. ضعي ملعقتين من زيت الأفوكادو مع الخليط، واستمري فى عملية التقليب للتجانس تمامًا.
  4. ضعي الخليط ببخاخة نظيفة، وقومي باستعمالها على الشعر فيما بعد.

طريقة الاستخدام

  1. رشي من بخاخة مغلي البصل والثوم على شعرك، وقومي بتدليكه بحركات دائرية خفيفة لامتصاصه بالشعر كله.
  2. ضعي كيس بلاستيك على شعرك، واتركيه لمدة ساعتين، ثم قومي بغسله بالماء والصابون.

فوائد وصفة مغلي البصل والثوم للشعر

من خلال تجربتي مع البصل والثوم لتطويل الشعر وملاحظة التأثير الفعال للبصل والثوم لشعري، تعرفت على عدة فوائد أحب أن أشاركها معكم لمساعدة من يرغب في تجربة هذه الوصفة، فمن أبرز فوائده:

  • تحتوي خلطة مغلي البصل والثوم على مواد مطهرة تساعد فى تنظيف فروة الرأس وإزالة ما بها من قشرة وبكتيريا وتلوث وفطريات صعبة الإزالة.
  • كما يحوي مغلي الخليط على مضادات أكسدة تعمل على الوقاية من مشكلات صبغة الميلانين بالشعر، والتي بنقصانها تؤدي إلى ظهور شعر الشيب المبكر.
  • الاستمرار عليه مدة لا تقل عن 6 أشهر، فيعطي للشعر نعومة وصحة وحيوية وقوة.

أضرار البصل والثوم على فروة الرأس

توجد مجموعة من الأضرار التى يمكن أن يحدثها البصل والثوم، لذلك عليكِ عزيزتي بمراجعة الطبيب أولًا قبل البدء بتجربته:

  • يسبب حساسية لفروة الرأس والشعر.
  • احمرار فروة الرأس، والشعور بحكة.
  • لا يُفيد في حالات ثعلبة الرأس، فهي تحتاج لتدخل طبي.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع فرك الشعر بالثوم

نصائح مهمة للعناية بالشعر

من خلال تجربتي مع البصل والثوم لتطويل الشعر، أستطيع أن أنصحك وأقول لكِ إن كل نوع من أنواع الشعر له العلاج الذي يتناسب معه، فإذا كان شعرك مجعد أو دهني، يجب غسيله بشكل منتظم بالمرات المحددة بالأسبوع وفقًا لنوعه.

فكل نوع من أنواع الشعر يحتاج للعناية الكاملة باستمرار لتأتي بأفضل النتائج، ولحمايته من التساقط فيما بعد وضعفه، وسأستعرض لكم الآن صاحبة التجربة الأمثل بعدة نصائح ضرورية لحماية شعرك:

  • أكثري من النظام الغذائي الصحي وما تحويه من بروتينات وفيتامينات، لأن صحة وسلامة النظام الغذائي تنعكس مباشرة على وجه الشخص.
  • لا تربطي شعرك قبل النوم حتى لا تتكسر الخصل فيضعف ويتساقط.
  • تجنبي استعمال المكواة أو أي مصادر حرارية بقدر الإمكان، فلا تلجأي لهذه الحلول إلا عند الضرورة حتى لا يكون شعرك ضعيف وجاف.
  • ابتعدي عن استخدام الشامبوهات التي تحوي الصوديوم والسلفات بنسبة كبيرة، ويمكنك بدلًا منه استخدام شامبو طبيعي أو طبي.
  • لا تتعرضي للشمس والأمطار بشكل متكرر أو متزايد، حتى لا تنقسم خصلة الشعر ويُسرع من عملية تقصفه.
  • استعملى الزيوت الطبيعية مع شامبو طبيعي أو طبي، لزيادة ترطيب فروة الرأس وباقي الخصل.

بعد عرض تجربتي مع البصل والثوم لتطويل الشعر، أشجعك عزيزتي على تجربة هذه الوصفة الفعالة حقًا، فلا يوجد من يختلف عليها وينفي مدى فاعليتها، ولكن قبل البدء بعمل أي وصفة للشعر يجب استشارة الطبيب ومعرفة الحالة الخاصة بشعرك ودرجة ضعفه لوصف العلاج الأمثل والأنسب لكِ.