تعد تجربتي مع عملية شد البطن من أفضل التجارب التي قمت بها والتي كان لها دور كبير في التخلص من أكثر المناطق التي كانت تضايقني بشدة، وهي تعد من أكثر العمليات التي يلجأ إليها الأشخاص بعد خسارة الوزن الزائد بسبب الترهلات التي تنتج عن عملية فقدان الوزن، وسوف أنقل لكم تجربتي مع إجراء عملية شد البطن من خلال موقع القمة.

تجربتي مع عملية شد البطن

بدأت تجربتي مع عملية شد البطن بعد رحلة طويلة من محاولة خسارة الوزن الزائد الذي كنت أعاني منه، حيث قمت بعمل حمية غذائية لمدة عام كامل حتى أتمكن من خسارة الوزن، وهو الأمر الذي تسبب في وجود العديد من الترهلات في الجلد.

لذلك كنت دائمًا أمارس التمارين الرياضية أثناء رحلة خسارتي للوزن لشد الجلد والتقليل من ظهور تلك الترهلات، ولكن بالرغم من ذلك فإن الزوائد الجلدية في منطقة البطن لم أتمكن أبدًا من التخلص منها من خلال التمارين الرياضية.

بالرغم من العديد من المحاولات الفاشلة، وبما أن موعد زواجي لم يتبقى عليه الكثير كانت تلك الترهلات تسبب لي حالة نفسية سيئة للغاية، لذلك قمت باتخاذ قرار التوجه إلى الطبيبة المتخصصة التي كنت أتابع معها حتى تخبرني ما هو الحل لتلك المشكلة.

عندما ذهبت إلى الطبيبة أخبرتني أنه للتخلص من تلك الترهلات لا بد من القيام بعملية شد البطن، وفي ذلك الوقت طلبت منها أن توضح لي أكثر عن تلك العملية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية وعلاج ترهل البطن

ما هي عملية شد البطن

قالت الطبيبة إن عملية شد البطن تعرف باسم عملية استئصال شحم الجلد، وأضافت الطبيبة أن الهدف من تلك العملية هو التخلص من الجلد الزائد الموجود في منطقة البطن لاستعادة المظهر المسطح للبطن.

ثم أضافت الطبيبة موضحة أكثر أن عملية شد البطن ترتبط بشكل أساسي بعملية شفط الدهون الموجودة في المنطقة أسفل السرة، وهي بذلك تعمل على إزالة كافة الجلد الزائد ما بين منطقة العانة والسرة.

أسباب ترهلات البطن

في إطار الحديث عن تجربتي مع عملية شد البطن يجدر بي الإشارة إلى أن هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى حدوث ترهلات في منطقة البطن، وتتمثل أهم تلك الأسباب فيما يلي:

  • الكسل والخمول وقلة الحركة.
  • تناول كميات كبيرة من الدهون والسكريات.
  • عدم وجود فترة زمنية كافية بين عدد مرات الولادة، وهو ما يتسبب في إرهاق عضلات البطن.
  • القلق والتوتر والضغط النفسي.
  • فقدان الكثير من الوزن في فترة زمنية قصيرة.

كيفية إجراء عملية شد البطن

في إطار نقل تجربتي مع عملية شد البطن يجدر بي الإشارة إلى أنني قمت بالموافقة على إجراء العملية، ولقد تمت العناية كما أخبرتني الطبيبة، حيث قالت إن خطوات القيام بالعملية تتمثل في الخطوات التالية:

  1. قالت الطبيبة إن الخطوة الأولى هي خضوع الطبيب إلى عملية التخدير الكلي.
  2. يبدأ الطبيب بوضع علامات محددة على المنطقة المحددة لإجراء العملية الجراحية.
  3. يبدأ الطبيب في فتح شق بامتداد البطن وحول السرة، ثم يبدأ في رفع وشد الجلد والعضلات، وإزالة الجلد الزائد، وذلك في حالة شد البطن كاملًا.
  4. أما بالنسبة في حال شد البطن بشكل جزئي، يقوم الطبيب بفتح شق أسفل البطن لإزالة الدهون والجلد الزائد، ولا يقوم فيها بشد العضلات.

نتيجة تجربتي مع عملية شد الدهون

بعد معرفة كافة التفاصيل قمنا بتحديد الموعد الذي دخلت فيه إلى العمليات، ومن الجدير بالذكر أن عملية شد الدهون تستغرق ثلاثة ساعات، وبعد إجراء العملية لا أنكر أبدًا أنني لم أشعر بالألم، فلقد شعرت بالألم الشديد بمجرد إنتهاء مفعول التخدير.

طلبت مني الطبيبة أن ارتدي مشد البطن لمدة ثلاثة أسابيع للمساعدة على شد الجلد والعضلات، وبالرغم من أنني عند إزالته كانت تظهر بعض الندوب والعلامات التي نتجت عن إجراء العملية الجراحية.

ولكن بعد إزالة مشد البطن كانت النتيجة رائعة للغاية، وأخيرًا تمكنت من التخلص من الترهلات الموجودة عند البطن والتي كانت تسبب لي الإزعاج الشديد، وهو الأمر الذي يجعلني أقول إن تجربتي مع عملية شفط الدهون من أفضل التجارب التي قمت بها والتي كان لها العديد من الآثار الإيجابية على صحة ومظهر الجسم.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عملية شد الجسم كامل فوائد عملية شد الجسم

الحالات التي يمكنها الاستفادة من عملية شد البطن

بعد أن قمت بنقل تجربتي مع عملية شد البطن يجدر بي القول إن عملية شد البطن هي الحل المثالي للتخلص من الدهون والحصول على بطن مسطح، ومن الجدير بالذكر أن مشكلة ترهل الجلد تكون ناتجة عن استرخاء العضلات التي قد يرجع إلى العديد من الأسباب التي تتمثل فيما يلي:

  • بسبب الحمل عند النساء.
  • تظهر نتيجة خسارة الوزن السريعة بعد عمليات السمنة الجراحية.
  • انفصال عضلات البطن بسبب الولادة القيصرية.
  • وجود فائض في نسبة الدهون فتظهر في منطقة البطن خاصة في سن الشيخوخة عن كل من الرجال والنساء.

تعد عمليات شد البطن من أهم العمليات التي يقبل عليها العديد من من السيدات والرجال في هذه الأيام خاصة لقدرتها الفعالة في التخلص من الجلد الزائد والمترهل في تلك المنطقة، ولا بد من الذهاب إلى أطباء لديهم خبرة وكفاءة في هذا المجال.