تجربتي مع عصير البصل للشعر من أفضل التجارب التى قمت بها على الإطلاق، من المعروف أن البصل غني بالعديد من العناصر والفيتامينات التي تمد الجسم والشعر والبشرة بالعديد من الفوائد، فهو يحتوي على مضادات أكسدة وخصائص مضادة للفطريات، سنوضح كل هذه التفاصيل على موقع القمة.

تجربتي مع عصير البصل للشعر

تحكي سيدة عن تجربتها مع عصير البصل للشعر، وتقول: “من خلال تجربتي مع عصير البصل للشعر، أود أن أشارك معكم تفاصيل رحلة علاج ضعف وتساقط شعري، كنت أعاني من ضعف عام بشعري لسبب فقر الدم، وذلك بعد استشارة الطبيب المختص وتشخيصه لحالتى، عرض عدة أدوية تمد الشعر بما يحتاجه من العناصر المغذية، مع نظام تغذية محدد لتغذية الجسم من الداخل ومن الخارج.

بدأت بالانتظام على كل ما قاله الطبيب، كما أردت أيضًا علاج شعري بطرق طبيعية توضع مباشرة على فروة رأسي، بحثت كثيرًا  إلى أن وجدت طريقة أجمع عليها الكثيرون على الإنترنت وهى عصير البصل، وتأكيدهم أن العلاج بالبصل كم هو فعال ودواء متكامل للشعر وأوضحوا ما به من عناصر وفيتامينات مفيدة جدًا للشعر.

تحمست جدًا استشرت الطييب أولًا وبعد أن وافق، بدأت أطلع على طريقة عمل ماسك البصل على الشعر وتدوين كافة الأفكار، اخترت طريقة منهم سأعرضها عليكم فيما يلي تابعوا معي للنهاية.

بعد فترة لا تتخطى أسابيع قليلة بدأت أشعر بتحسن وترطيب ونعومة لشعري، وبمرور أكثر من شهر لاحظت أن طوله يزيد بشكل ملحوظ، حقًا لم أكن أصدق ما آراه، بالفعل كما قرأت مدى فاعلية البصل وقوته في علاج الشعر، أنصح كل شخص يمر بحالة ضعف بشعره بتجربته ولا يتردد أبدًا”.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع البصل لتطويل الشعر

فوائد عصير البصل للشعر

من خلال تجربتي مع عصير البصل للشعر وما قمت به من عدة أبحاث قبل التجربة عن فوائد البصل للشعر، أُذهلت بالفعل لسبب كم هذه الفوائد التي يمدها للجسم، ولم أكن أدري كل هذا، أردت أن أشاركها معكم ليستفيد كل منا ونجد علاج مناسب لمشكلات شعرنا، وتتمثل تلك الفوائد في:

  • يُعد عصير البصل من العوامل المغذية جدًا لبصيلة الشعر، فهو يغذيها بصورة كافية ويجعل البصيلة وفروة الرأس قادرة على استعادة العناصر المفقودة مرة أخرى.
  • يحوي مضادات أكسدة قوية، وتساعد في القضاء على آثار الشيب المبكر.
  • يساهم في زيادة تكثيف الشعر.
  • محاربة قشرة الرأس بسبب غنى خصائصه المضادة للبكتيريا.
  • يحسن من الدورة الدموية لفروة الرأس، وبالتالى يسهل من عملية نمو الشعر وإعادة إنباته مرة أخرى.
  • يعطي لمعان ورونق لمظهر الشعر عند الانتظام عليه.
  • يقضي على بكتيريا وحشرات الشعر.

كيفية عمل عصير البصل في المنزل

أقدم لكم الطريقة التي اتبعتها لعمل ماسك للشعر من عصير البصل وكم كانت فعالة ومفيدة لحالة شعري، فمكونات وطريقة تجهيز العصير هي:

المكونات

  • قطع من البصل.
  • ماء.
  • عصارة.
  • أداة للتصفية ولو يكن قطعة قماش.

طريقة التحضير

  1. قومي بتقشير البصلة وقطعيها إلى 4 أجزاء، وضعيهم في الخلاط أو العصارة.
  2. أضيفي قليل من الماء، ثم قومي بتصفية العصير من أي قطع بصل كبيرة باستخدام قطعة من القماش.
  3. ثم ضعي هذا الخليط على فروة الرأس ودلكي جيدًا بأصابعك بصورة خفيفة حتى لا تلتهب الفروة أو تنجرح من أظافرك فيتساقط الشعر، مع أن تكون حركات التدليك دائرية.
  4. اتركيه ساعة على شعرك ثم اغسليه بماء دافىء لإزالة كل العصير العالق في الشعر.
  5. يمكن مع غسيل الشعر استخدام شامبو أو معطر للشعر للتخفيف أو إزالة رائحة البصل الثقيلة.

طريقة تجهيز عصير البصل وزيت الخروع

هناك طريقة أخرى لعلاج مشكلات الشعر قد لاحظت آراء إيجابية كثيرة عليها، لذلك أردت أن أعرضها عليكم أيضًا للاستفادة لمن يرغب، تعرف على مكونات وطريقة تجهيز الوصفة:

المكونات

  • بصل.
  • قليل من زيت الخروع.

طريقة التجهيز

  1. قومي بوضع البصل في الخلاط بعد تقطيعه إلى أجزاء صغيرة، ثم قومي باستخراج ماء البصل.
  2. أضيفي قليل من زيت الخروع.
  3. قومي بوضع الخليط على فروة الرأس ودلكي الفروة جيدًا بشكل لطيف وخفيف لكيلا تنجرح الفروة أو تلتهب، مع التدليك بصورة دائرية، من الجذور إلى الأطراف.
  4. غطي فروة الرأس واتركي الخليط ساعتين.
  5. اغسلي شعرك بالشامبو بماء دافىء ليتم إزالة الخليط كله فكلٍ من البصل والخروع ثقيل الرائحة والقوام.
  6. استمري على عمل تلك الوصفة من مرتين إلى ثلاثة أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع البصل والثوم لتطويل الشعر.. ماء البصل والثوم للشعر يوميا

أضرار البصل على الشعر

قبل بدء تجربتي قمت بالاطلاع ومعرفة إذا كان هناك آثار جانبية للبصل على الشعر أم لا، وجدت أنه يسبب عدة مشكلات للشعر وفروة الرأس، فبالرغم من تعدد فوائد البصل على الشعر إلا أنه له الوجه الآخر المضر أيضًا، فعليكِ الانتباه عزيزتي لطريقة الاستخدام الجيدة، فالاستخدام الخاطئ هو ما يجعل تلك الآثار تظهر وتتأذى فروة رأسك.

فكل ما يستخدم بالمعقول والطريقة الصحيحة له لا يمكن أن يسبب أي أذى، لذلك تعرفي على أبرز أضرار البصل على الشعر وفروة الرأس:

  • الإصابة بالحساسية ومشكلات جلدية: يساعد عصير البصل أحيانًا على تنشيط حدوث حساسية في فروة الرأس كرد فعل، ويمكن أن يؤدي إلى حدوث الأكزيما أو ظهور طفح جلدي، يمكن أن ينتشر ويظهر على اليدين وفروة الرأس، فمن الأفضل لمن يعانون من الحساسية بشكل سريع وخاصة من البصل لا يستعملوا هذه الوصفة أبدًا.
  • الإصابة بمشكلات في العيون: انتبهي عند استخدام عصير على شعرك يمكن أن تتسلل بعض القطرات داخل العيون فتلتهب بشدة، ويؤدي ذلك إلى الإصابة بحرقان واحمرار، ويجب حينها غسيل العين فورًا بالماء الفاتر.
  • الإصابة بحكة وحرقان والتهاب بفروة الرأس: تأتي أضرار البصل من خلال مادة الكبريت الموجودة فيه، فالبصل يحتوي على نسبة عالية من هذه المادة المهيجة للجلد بالأخص المنطقة التي يوضع العصير عليها، فيمكن أن يشعر الشخص بحكة في الفروة، ويمكن في بعض الحالات أن تتزايد الحالة سوءًا وتتحول إلى حكة شديدة والتهاب وحرقان.

وعند استجابة الشخص للحكة واحتكاك يده بشدة بالفروة يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بجروح بالفروة، وتكون قشرة للشعر، ويمكن إصابة الفروة والشعر بالجفاف.

بعد تجربتي مع عصير البصل للشعر، وما وجدته من فاعلية مذهلة وسريعة، أشجع كل فتاة تشعر بالخجل من مظهر شعرها بتجربته، فكل ما عليك استشارة الطبيب لمعرفة إذا كانت لديك فروة متحسسة للبصل أم لا، فعند موافقة الطبيب اختاري الطريقة المناسبة لكِ مع الالتزام بالكم المحدد للبصل باليوم الواحد لتجنب أي آثار جانبية.