تتعدد أسماء حيوانات بحرف السين، تتفاوت الحيوانات التي تبدأ بحرف السين حول العالم فيما تتسم به من صفات ونمط حياة معينة لا تقدر أن تعيش خارجها مع تفاوت في طبيعة الغذاء التي تتناوله، وليست حيوانات برية فقط ولكن هناك العديد من الأسماك البحرية التي تبدأ بحرف السين، فمن خلال موقع القمة نوضح هذه الأسماء.

فاكهة بحرف السينفاكهة السدر، وفاكهة سبوتة.
اسم طائر يبدأ بحرف السينسُبد، وطائر الساف، وطائر السنقر.

اسماء حيوانات بحرف السين

يوجد العديد من الحيوانات التي نعرفها وتعيش حولنا والتي لا نعرفها تبدأ بحرف السين، إما حيوانات تنتمي لفصيلة الثدييات أو فصيلة القوارض، نستعرض لكم بالتفصيل معلومات عن كل حيوان بحرف السين:

1ـ سيد قشطة

يُسمى سيد قشطة في أماكن ودول أخرى (حيوان فرس النهر)، ويعتبر من الحيوانات الكبيرة في حجمها، ويفضل العيش والحياة في الماء متغذيًا على النباتات والأعشاب، ويحب بالأخص تناول الجزر مثل حيوان الأرنب.

اقرأ أيضًا: اسماء حيوانات بحرف الدال.. اسم حيوان بحرف د

2ـ سنجاب

نوع من أنواع الحيوانات اللطيفة الواقعة بين فصيلتي الثدييات والقوارض، ويعيش بالأكثر فوق الأشجار، ويتغذى على تناول الحبوب كاللوز والبندق، كما اشتهر بلقب (اسم اللص) حيث عُرف عنه أنه يسرق الطعام، ولكنه من الحيوانات المفضلة عند كثيرين ويحبونها، كما ميزه الله بشعر كثيف يغطي كامل جسده.

3ـ السلحفاة

حيوان السلحفاة من الحيوانات التي يوجد منها فصيلة برية وفصيلة بحرية أيضًا، كما أن الله خلق لها صدفة قوية تحميها م الخارج من أي صدمات أو هجمات من أي كائن مفترس، ويمكن أن تحتمي بداخلها، كما أنها لا تحب الأصوات العالية وتخاف من أصوات البشر العالية والحيوانات المفترسة أو أي شيء يمكن أن يشعرها بالخطر.

كما أن هذه الصدفة تمكنها من نوم هادئ دون خوف ويربيها الناس بشكل آمن في بيوتهم، وتمتاز بالعمر الطويل.

اسماء حيوانات بحرف السين بحرية

عالم البحار مليء بملايين من الأسماك، التي تختلف في أسمائها وصفاتها وما يميزها أو تنفرد به عن غيرها، فكما ذكرنا أنه يوجد العديد أيضًا من الحيوانات البحرية التي تبدأ بحرف السين، نستعرض لكم بعضًا من هذه الحيوانات:

1ـ حيوان السمك

السمك أشهر الكائنات الحية في أعماق البحار والمحيطات، وتتنفس من خلال خياشيم جانبية ميزها الله بها، ويوجد ملايين من هذا النوع من الكائنات البحرية، كما أنه أشهر الأكلات البحرية التي يتغذى عليها الإنسان.

2ـ حيوان سلطعون

السلطعون هو واحد من الحيوانات البحرية التي يحبها الإنسان ويفضلها في وجباته، فالاسم الأشهر لها هي الكابوريا، ويتكون جسمها من 10 أرجل ومخلبين حادين جدًا، كما أن حيوان السلطعون يقوم بتغطية جسمه بالصدف لحمايته من أي تهديد أو خطر يحيط به.

أسماء حيوانات بحرف السين مخيفة

كما يوجد الكثير من الحيوانات التي تشكل رعبًا أو خوفًا عند كثير من الناس، فهم يندرجون تحت فئة الحيوانات المفترسة والتي لا تتعامل ولا تتكيف من الإنسان بأي شكل من الأشكال، من أبرز هذه الحيوانات المفترسة:

1ـ حيوان السحلية

حيوان السحلية من الحيوانات المفترسة والشرسة جدًا، كما أنها من بعيد تشبه الثعبان ولكنها تختلف إلى حد ما فهي كبيرة في حجمها وسريعة جدًا، ولديها القدرة على الإمساك بالفريسة بكل سهولة والتمكن منها،

كما أنها قادرة على تجديد أعضائها، ففي حال تم قطع جزء منها تقدر أن تعيد هذا الجزء مرة أخرى وهي طبيعة مميزة وضعها الله بها.

2ـ حيوان السبع

اسم (السبع) من الأسماء التي تُطلق على حيوان الأسد ملك الغابة، وهو معروف بقوة جسده ومهارته فائقة الوصف في اصطياد الفريسة والجري وراءها حتى الحصول عليها والتمكن منها ولا يتركها حتى يتغذى عليها بالكامل، فسرعته عالية وكبيرة جدًا.

كما أنه بالأكثر تقوم نساء الأسود بعملية الاصطياد لما فيهم من خفة الحركة وسرعتهم واتسامهم بالرشاقة والمكر.

اقرأ أيضًا: اسماء حيوانات بحرف الراء.. اسم حيوان يبدأ بحرف الراء

3ـ حيوان السلعوة

السلعوة واحدة من الحيوانات المفترسة التي تشبه الكلب والثعلب، فهي نتاج خليط مهجن بينهم من تزاوجهم، كما تعتبر من الحيوانات آكلة لحوم البشر، وهي تشكل خطر وتهديد بالنسبة للإنسان خاصة بالمناطق السكنية، ومن الغريب في الأمر أنها بالفعل بدأت تظهر في العديد من هذه المناطق.

ومازال يوجد عدد هائل من أسماء حيوانات بحرف السين، وسيكون كل منهم مختلف عن الآخر تمامًا مثلما ذكرنا الحيوانات السابقة، وهذه هي قدرة الله أنه لا يوجد كائن أيًا كان نوعه طيور أو كائنات بحرية أو حشرات أو حيوانات أو من البشر، يشبه أحدهم الآخر، وهذا يساعد على تكامل الطبيعة وتوازنها.