أدعية للرزق والذرية الصالحة مستجابة باذن الله، تعتبر أدعية الرزق بشكل عام، والرزق بالذرية الصالحة من الأدعية التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص حول العالم، ويتحرى الكثير من الأشخاص أن تكون هذه الأدعية واردة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، أو منقولة عن أحاديث الرسول الصحيحة، وإننا في موقعنا القمة سنتكلم عن أهم هذه الأدعية، حيث سنضع لكم في مقالتنا هذه أدعية للرزق والذرية الصالحة مستجابة باذن الله.

أدعية للرزق والذرية الصالحة مستجابة باذن الله

يبحث الكثير من الأشخاص عن أدعية للرزق والذرية الصالحة مستجابة باذن الله، حيث تعتبر هذه الأدعية من الأدعية التي يزداد البحث عنها بشكل كبير، كما أن الكثير من الأشخاص يفضلون أن تكون هذه الأدعية كما وردت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وفيما يأتي مجموعة من هذه الأدعية:

  • الأدعية الواردة في القرآن الكريم: ( قال رب هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء ) [آل عمران:38]، ( رب لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين ) [النساء:89]، ( رب هب لي من الصالحين ) [الصافات:100].
  • أما بالنسبة لموضوع الرزق أو الدعاء بشكل عام: قال صلى الله عليه وسلم: ” دعوة ذي النون إذ دعا ربه وهو في بطن الحوت: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين. لم يدع بها رجل مسلم في شيء قط إلا استجاب الله له ” رواه الترمذي و النسائي و الحاكم وقال صحيح الإسناد..
  • الاستغفار: قال تعالى: ( فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفاراً*يرسل السماء عليكم مدرارً*ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهاراً ) [نوح:10-12]  … أدعية للرزق والذرية الصالحة.

أدعية للرزق والذرية الصالحة مستجابة باذن الله

دعاء للبركة في الزرق

بعد أن تكلمنا في بداية المقالة عن أدعية للرزق والذرية الصالحة مستجابة باذن الله، سنضع الآن بين يديكم مجموعة من الأدعية عن البركة في الأزراق:

  • صح عن الرسول أنه وكان يقول: اللهم انى أعوذ بك من الفقر والقلة والذلة، وأعوذ بك أن أظلم أو أظلم،ويأمر بذلك. رواه الإمام أحمد وغيره.
  • كما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان يقول: اللهم رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك. شيء اقض عنا الدين وأغننا من الفقر. رواه مسلم.
  • قال ابن حبان في صحيحه : ذكر الأمر بسؤال المرء ربه جل وعلا قضاء دينه وغناه من الفقر: ثم ذكر بسنده عن أبي هريرة قال : جاءت فاطمة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم تسأله خادما فقال لها قولي: اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شيء أنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، منزل التوراة والإنجيل والفرقان فالق الحب والنوى، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء. اقض عنا الدين واغننا من الفقر. … أدعية للرزق والذرية الصالحة.

أدعية للرزق والذرية الصالحة مستجابة باذن الله

دعاء لقضاء الهموم والدين

بعد أن تكلمنا في بداية مقالتنا هذه عن أدعية للرزق والذرية الصالحة مستجابة باذن الله، سنتكلم الآن عن الدعاء الوارد عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم لم أهمه أهم أمر أو كان عليه دين يجب أن يقضيه:

  • روى أبو داود عن أبي سعيد الخدري قال: دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم المسجد ذات يوم، فإذا برجل من الأنصار يقال له أبو أمامة، فقال: يا أبا أمامة مالي أراك جالساً في المسجد في غير وقت الصلاة؟ قال: هموم لزمتني وديون يا رسول الله، فقال: أفلا أعلمك كلاماً إذا قلته أذهب الله همك وقضى عنك دينك؟ قلت: بلى يا رسول الله، قال: قل إذا أصبحت وإذا أمسيت: اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال. قال: فقلت ذلك، فأذهب الله تعالى همي وغمي وقضى ديني. … أدعية للرزق والذرية الصالحة.

أدعية للرزق والذرية الصالحة مستجابة باذن الله

 

لقد وضعنا لكم في مقالتنا هذه أدعية للرزق والذرية الصالحة مستجابة باذن الله، كما أننا وضعنا أيضا مجموعة من الأدعية المأثورة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما يتعلق بموضوع البركة في الزرق، وختمنا المقال بأن وضعنا دعاء من أهمه أمر أو دين.

إقرأ أيضأ: دعاء الخروج من المنزل ودعاء تسهيل الرزق مستجاب باذن الله.