دعاء الرزق بالولد الصالح مستجاب باذن الله، يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل الأدعية التي يمكن أن يدعوا بها الله عز وجل في مختلف أوقاتهم أوفي صلواتهم وتكون مستجابة بإذن الله الله، ويفضل الكثير من الاشخاص أن تكون هذه الأدعية واردة عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم أو ورد فيها حديث شريف، وإننا في موقع القمة سنضع لكم الادعية الصحيحة الواردة بالولد الصالح، حيث سنضع لكم في مقالتنا هذه دعاء الرزق بالولد الصالح مستجاب باذن الله.

دعاء الرزق بالولد الصالح مستجاب باذن الله

يبحث الكثير من الأشخاص عن دعاء الرزق بالولد الصالح مستجاب باذن الله، وإننا في مقالتنا هذه سنذكر وبشكل مبسط معظم الآيات التي وردت في القرآن الكريم أو الأحاديث النبوية الشريفة التي وردت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذا الأمر:

  • الاستغفار: قال صلى الله عليه وسلم: ” من لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجاً، ومن كل هم فرجاً، ورزقه من حيث لا يحتسب ” رواه أحمد و أبو داود و الحاكم وقال: صحيح الإسناد.
  • قال تعالى: ( فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفاراً*يرسل السماء عليكم مدرارً*ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهاراً ) [نوح:10-12].
  • قال صلى الله عليه وسلم: ” دعوة ذي النون إذ دعا ربه وهو في بطن الحوت: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين. لم يدع بها رجل مسلم في شيء قط إلا استجاب الله له ” رواه الترمذي و النسائي و الحاكم وقال صحيح الإسناد..

دعاء الرزق بالولد الصالح مستجاب باذن الله

 

الدعاء بالزرق الحلال

بعد أن وضعنا في مقالتنا هذه دعاء الرزق بالولد الصالح مستجاب باذن الله، سنتكلم الآن بشكل سريع عن أدعية الزرق الحلال:

  • وقال ابن حبان في صحيحه : ذكر الأمر بسؤال المرء ربه جل وعلا قضاء دينه وغناه من الفقر: ثم ذكر بسنده عن أبي هريرة قال : جاءت فاطمة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم تسأله خادما فقال لها قولي: اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شيء أنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، منزل التوراة والإنجيل والفرقان فالق الحب والنوى، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء. اقض عنا الدين واغننا من الفقر. … دعاء الرزق بالولد الصالح.

دعاء الرزق بالولد الصالح مستجاب باذن الله

دعاء تفريج الهموم وقضاء الدين

كانت بداية مقالتنا ب دعاء الرزق بالولد الصالح مستجاب باذن الله، وسنكمل الآن مع الدعاء الوارد عن رسولنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم في تفريج الهم وقضاء الدين:

  • وروى أبو داود عن أبي سعيد الخدري قال: دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم المسجد ذات يوم، فإذا برجل من الأنصار يقال له أبو أمامة، فقال: يا أبا أمامة مالي أراك جالساً في المسجد في غير وقت الصلاة؟ قال: هموم لزمتني وديون يا رسول الله، فقال: أفلا أعلمك كلاماً إذا قلته أذهب الله همك وقضى عنك دينك؟ قلت: بلى يا رسول الله، قال: قل إذا أصبحت وإذا أمسيت: اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال. قال: فقلت ذلك، فأذهب الله تعالى همي وغمي وقضى ديني.

دعاء الرزق بالولد الصالح مستجاب باذن الله

أدعية التعوذ من الفقر والكفر

لقد وضعنا في مقالتنا هذه دعاء الرزق بالولد الصالح مستجاب باذن الله، وسنتكلم الآن عن أدعية التعوذ من الفقر والكفر كما وردت عن رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم:

  • كان رسول الله صلى الله عليه وسلم:  اللهم انى أعوذ بك من الفقر والقلة والذلة، وأعوذ بك أن أظلم أو أظلم،ويأمر بذلك. رواه الإمام أحمد وغيره.
  • وورد عنه صلى الله عليه وسلم: اللهم رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك. شيء اقض عنا الدين وأغننا من الفقر. رواه مسلم. … دعاء الرزق بالولد الصالح.

لقد وضعنا في مقالتنا هذه دعاء الرزق بالولد الصالح مستجاب باذن الله، كما أننا تكلمنا عن الدعاء بالرزق الحلال، وأدعية تفريج الهم وأدعية التعوذ من الكفر والفقر كما وردت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.

إقرأ أيضا: أدعية للرزق والذرية الصالحة مستجابة باذن الله.