ما الفرق بين بدل فاقد و بدل تالف؟ أحيانًا في بعض الأوقات قد نفقد رخصة السواقة أو الهوية الشخصية أو يتعرضوا للتلف ولا نعلم ما يجب أن نفعل، وكيف نحصل عليهم مره ثانية ولكن علينا أولًا معرفة ما الفرق بين بدل فاقد و بدل تالف؟ ومن خلال المقال سنعلم ما هي الشروط التي تساعدنا للحصول على البطاقة مرة أخرى والمستندات التي يجب تقديمها وبعض الرسوم. ويمكنكم ايضا متابعه موقع القمه للتعرف على المزيد تابعونا.

ما الفرق بين بدل فاقد و بدل تالف؟

ما الفرق بين بدل فاقد و بدل تالف؟

ما الفرق بين بدل فاقد و بدل تالف؟

إذا فقدت بطاقة الهوية أو الرخصة أو قد تم مسح بعض المعلومات عنها يجب أن تعرف ما الفرق بين بدل فاقد و بدل تالف؟ نبدأ بالبدل فاقد إذا تم سرقة بطاقة الهوية أو الرخصة أو إذا أضعتها ولم تعد تعلم أين مكانها، أما بالنسبة بدل تالف فهو إذا كانت تم مسح المعلومات الشخصية من على بطاقة الهوية أو الرخصة الشخصية مثل الاسم أو تاريخ الميلاد أو محل الإقامة وكل هذه المعلومات أو قد تم كسر البطاقة عن غير قصد من خلالك أو من خلال طفل وهذا ما علمته من سؤال ما الفرق بين بدل فاقد و بدل تالف؟ ولذلك يجب أن تحاول المحافظة على هذه الأوراق الرسمية، كي نتجنب هذه العوائق والمشكلات التي قد تحدث.

اقرا ايضا: هل يتم التصوير عند استخراج بدل فاقد الكويت

شروط استخراج بطاقة بدل فاقد وبدل تالف

يوجد بعض الشروط في دولة الكويت التي يجب تقديمها للحصول على بطاقة هوية جديدة غير التي تلفت أو رخصة شخصية غير التي تم فقدها وكل هذا ستعلمه من خلال معرفتك ما الفرق بين بدل فاقد و بدل تالف؟ والشروط هي ذهاب صاحب البطاقة أو يمكن أبنه أو المحامي الخاص به من خلال حصوله على توكيل رسمي، ثانيًا يقدم لك الموظف مستند أو نموذج يخص بطاقة بدل فاقد أو بطاقة بدل تالف ويجب أن توقع عليها.

أيضًا كل هذه الخدمات من خلال مجلس التعاون الخليجي ويمكنك استخراج شهادة مختومة بشعار دولة الكويت ومعتمدة يوجد بها معلوماتك الشخصية حتى تتجول بها بدولة الكويت حتى معاد استلام البطاقة الجديدة وقد تستغرق البطاقة الجديدة سواء كانت بدل فاقد أو بدل تالف 60 يومًا وبالتالي قد تم معرفةما ما الفرق بين بدل فاقد و بدل تالف؟ وعليك أن تحدد الفرق بينهم حتى تستطيع أن تحضر جميع أوراقك الرسمية المطلوبة في استخراج بدل فاقد أو بدل تالف.

ما الفرق بين بدل فاقد و بدل تالف؟

ما الفرق بين بدل فاقد و بدل تالف؟

المستندات المطلوبة بالكويت

للحصول على بطاقة بدل فاقد أو بدل تالف للهوية أو الرخصة يوجد بعض المستندات التي يطلبها مجلس التعاون الخليجي أثناء معرفة ما الفرق بين بدل فاقد و بدل تالف؟

  • جواز السفر أصلي.
  • 3 صور شخصية للمقدم على البطاقة فوق ال 6 سنوات.
  • والبطاقة المدنية أصلية وتقدم لبطاقة بدل تالف فقط ولا نحتاجها في البدل الفاقد وقد علمت هذا من خلال معرفتك ما الفرق بين بدل فاقد و بدل تالف؟
  • توقيعك على إقرار بإثبات بياناتك والصور الخاصة بك.
  • التوكيل الأصلي مثبت من خلال الموكل.
  • الذهاب إلى قسم الشرطة وإحضار صورة من محضر بلاغ قدمته بشخصك عن بدل فاقد لبطاقة الهوية أو الرخصة الشخصية.
ما الفرق بين بدل فاقد و بدل تالف؟

ما الفرق بين بدل فاقد و بدل تالف؟

استخراج بطاقة احوال بدل فاقد

عندما تفقد بطاقة هويتك أو الرخصة الشخصية أو يتم تلفهم يجب أولًا معرفة ما الفرق بين بدل فاقد و بدل تالف؟ والذهاب إلى قسم الشرطة الموجودة بدولة الكويت أو الإدارة العاملة للمرور وتحرير محضر بدل فاقد أو بدل تالف خلال 8 أيام وتحصل علي رخصة بدل التي فقدتها أو قد تكون تلفت بعد تقديم بعض البيانات والمستندات التي تؤكد ذلك، وفيما بعد إذا تم العثور علي الرخصة أو البطاقة الشخصية المفقودة أو التالفة إلي المرور.

ويترتب على ذلك أنه لابد من الحرص على أوراقك الرسمية حتى لا تضطر إلى الذهاب إلى استخراج أوراق رسمية جديدة وتبدأ في إجراءات رسمية مرة أخرى حتى تستطيع الحصول على ما تريد إذا تم الاجابة عنما ما الفرق بين بدل فاقد و بدل تالف؟ وهو يتمثل في أن البدل الفاقد هو ضياع البطاقة الشخصية الخاصة بك ولا تجدها في أي مكان والتالف هو أنه تم كسر هذه البطاقة أو دمرت بدون قصد أو تم مسح البيانات والمعلومات الشخصية وفي الحالتين لابد أن تسارع في استخراج بدل فاقد أو بدل تالف لأنه لا يجوز التحرك بدون هوية شخصية وبالتالي قد تم توضيح ما الفرق بين بدل فاقد و بدل تالف؟

 

كانت هذه كل المعلومات التي يبحث عنها الكثير ويتسألون ما الفرق بين بدل فاقد و بدل تالف؟ أتمنى أن يكون قد أفادكم المقال.