دعاء الزواج من شخص معين مستجاب باذن الله، يبحث الكثير من الأشخاص عن أدعية من أجل تسهير أو تييسير الزواج، خاصة بالنسبة للفتيات اللواتي يبحثن عن الكثير من الأدعية من أجل أن ييسر الله عز وجل عليهن أمر الزواج، أو أن تتسهل عليهن أمور الزواج من شخص بعينه، وإننا في موقع القمة سنتكلم بشكل مفصل عن هذا الموضوع كما أننا سنضع لكم في مقالتنا هذه دعاء الزواج من شخص معين مستجاب باذن الله.

دعاء الزواج من شخص معين مستجاب باذن الله

يبحث الكثير من الاشخاص عن دعاء الزواج من شخص معين مستجاب باذن الله، وإننا في موقعنا سنذكر لكم فيما يأتي هذا الأمر، وهل هنالك أدعية خاصة بهذا الأمر أم أنه يمكن الاجتهاد الشخصي فيه، حيث أنه وكما هو معلوم فإن الله قدر الأقدار، وجعل لكل فرد في هذه الحياة نصيبه سواء أكان رزقا أو عملا أو زوجا صالحا أو ولدا، ومن الأفضل عند الدعاء من الزواج بشخص معين أن يدعوا الشخص الدعاء التالي ويقول:

  • (يا رب إن كان في فلانٍ هذا خير فاجعله من نصيبي، واجعلني من نصيبه).
  • كما يمكن أن يدعوا الشاب أو الفتاة بالدعاء التالي: (اللهم ارزقني زوجًا أو زوجة صالحًا يكون عونًا لي على طاعتك ورضاك).
  • أما مايقال في حكم الدعاء بالآية “رب إني لما أنزلت إلي من خير فقير”، من أجل الزواج فإن هذا أمر غير صحيح، وقد دعا سيدنا موسى عليه السلام بهذا الدعاء بسبب كونه محتاجا وضعيفا في ذلك الوقت، أي كان دعائه عاما لحاجة ولفقر كان وقع فيه بعد هجرته الطويلة من مصر.

دعاء الزواج من شخص معين مستجاب باذن الله

 

هل يمكن أن أدعو الله بالزواج من شخص معين

بعد أن تكلمنا في بداية مقالتنا عن دعاء الزواج من شخص معين مستجاب باذن الله، سنتكلم الآن وبشكل سريع عن جواب سؤال هل يمكن أن ادعو الله عز وجل بالزواج من شخص معين أم لا:

  • إن الرسول صلى الله عليه وسلم قال ( إن الله عز وجل قدر المقادير قبل أن يخلق السموات والأرض بخمسين ألف سنة، ولذلك فإن كل الأمور التي تتعلق بالبشر مقدرة عند الله عز وجل الذي قسم لنا أرزاقنا وربت لنا كل أمورنا قبل أن يتم خلقنا.
  • ومن هذه الأمور المقدرة الزواج فالله عز وجل قدر لكل بشري كيف سيكون شكله مع طوله وعرضه وعمره ولونه إضافة إلى الكثير من الأمور الحياتية الأخرى ك صحته ورزقه وأولاده والمكان الذي سيحيا فيه ويموت فيه والعمل الذي سيعمله وكل شي مقدر من الله عز وجل، وهذه الأمور من المسلمات التي يجب أن نؤمن بها. … دعاء الزواج من شخص معين.
  • لكن الله عز وجل أعطانا مساحة من القدرة على تغيير أقدارنا وذلك بالدعاء، وذلك لأن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم قال (لايرد القضاء إلا الدعاء).
  • فإذا مادعى الشخص دعاء وكان مباحا بأن لايدعو إلى أثم أو قطيعه أرحام فإن الله عز وجل بقدرته يمكن أن يغير هذا الأمر، لأن الله تعالى قال (( يمحو الله مايشار ويثبت وعنده أم الكتاب)) وبالتالي فإن الإنسان المسلم الصادق والمخلص بإيمانه وعباداته يمكن أن يدعو فيغير من قدره في هذه الدنيا.
  • لكن الاسلام حثنا على عدم التعلق بأشخاص لايحلون لنا شرعا، حيث حرم أن تكون هنالك علاقة بين الرجل والمرأة قبل الزواج، وهذا الأمر ينطبق على كل من الرجل والأنثى، لكن كما قلنا فإنه لامانع من أن يدعوا الانسان أن ييسر الله الزواج أو طريق الزواج أو البحث عن نصفه الآخر بالحلال والزواج المباح.

دعاء الزواج من شخص معين مستجاب باذن الله

 

هل ورد دعاء خاص لتيسير الزواج

بعد أن تكلمنا في بداية مقالتنا عن دعاء الزواج من شخص معين مستجاب باذن الله، سنتكلم الآن عن جواب سؤال هل يوجد دعاء خاص لتيسير الزواج:

  • من الجدير بالذكر أنه لم ترد أدعية خاصة عن الرسول صلى الله عليه وسلم من أجل تييسير الزواج، وإنما وردت أدعية بشكل من أجل تفريج الهم أو تييسير الأمور. … دعاء الزواج من شخص معين.
  • كما أنه وكما يعرف أغلب المسلمون فإن هنالك شروطا معينة من أجل استجابة الأدعية التي يدعوا بها أي مسلم. … دعاء الزواج من شخص معين.

دعاء الزواج من شخص معين مستجاب باذن الله

 

لقد وضعنا لكم في مقالتنا هذه دعاء الزواج من شخص معين مستجاب باذن الله، كما أننا تكلمنا وبشكل سريع عن اجابة سؤال هل يمكن أن ادعو الله بالزواج من شخص معين، وختمنا المقال بأن وضعنا إجابة سؤال هل يوجد دعاء ورد عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم من أجل تييسير الزواج أم لا؟

إقرأ أيضا: دعاء دخول العام الهجري الجديد مكتوب وبالصور مستجاب باذن الله.