فيلم اوبنهايمر قصة، يعد فيلم اوبنهايمر واحداً من الأفلام الشهيرة التي انتشرت قبل أيام، والتي كانت تدور أحداثه حول قصة العالم الأمريكي اوبنهايمر وسيرته الذاتية، ودوره البارز والفعال في تطوير القنبلة الذرية، وهو من إخراج الأمريكي كريستوفر نولان، وقد في بطولة الفيلم مجموعة من الممثلين المعروفين والمشهورين، وزادت عمليات البحث حول التعرف على قصة فيلم اوبنهايمر.

فيلم اوبنهايمر قصة

على مدى فيلم “أوبنهايمر”، تُسلط قصة فيلم اوبنهايمر الأضواء على حكاية حافلة بحياة المعلم الأمريكي البارز في مجال الفيزياء النظرية والفيزيائي، السيد “روبرت أوبنهايمر”. يُركز الفيلم بشغف وإتقان على فترة توليه للمنصب المرموق للمدير العلمي في مشروع مانهاتن الذي تم تخصيصه لصناعة السلاح النووي خلال فترة الحرب العالمية الثانية.

يتميز “أوبنهايمر” بقدرته الاستثنائية على تصوير الواقعية التامة للأحداث التي شهدها المشروع. يأخذ الفيلم بنا في رحلة مثيرة تكشف كيف تعاطى أوبنهايمر مع الضغوط الهائلة التي كان يواجهها، وكيف حاول بكل تصميم السيطرة على مشاعره وأفكاره المتعلقة بالسلاح النووي وتداعياته الوخيمة.

وتعتبر عبارة “الآن أصبحت أنا الموت، ومدمر العوالم” التي ترجع لأوبنهايمر نجمة لا تنطفئ في مذكرات هذا الفيلم، حيث تلخص بقوة وعمق هائلين مدى تأثير السلاح النووي وقدرته المدمرة.

لأخذ جمالية العرض إلى أقصى الحدود، استوحى المخرج والكاتب السينمائي، كريستوفر نولان، قصة فيلم “أوبنهايمر” من كتاب شيق يحمل عنوان “الإله الأمريكي: انتصار ومأساة العالِم روبرت أوبنهايمر”، والذي ابصر النور في عام 2005، وأُلف بقلم المؤلفين الاستثنائيين مارتن شيرون وكاي بيرد.

فيلم اوبنهايمر قصة

شاهد أيضاً: قصة فيلم oppenheimer ويكيبيديا

من هو كريستوفر نولان مخرج فيلم أوبنهايمر

عند الإضاءة على مسيرة السينمائي كريستوفر نولان مخرج فيلم أوبنهايمر، نكتشف أنه فعلاً كاتب ومنتج ومخرج موهوب، ولد في لندن في 30 يوليو 1970م، واستطاع أن يصبح واحدًا من أبرز صناع السينما في القرن الحادي والعشرين، حيث تراوحت أعماله بين النجاح النقدي الكبير والنجاح التجاري الباهر، بلغت الإيرادات العالمية لأفلامه الخمسة أكثر من مليار دولار، ما يعكس شهرته وقوته الجماهيرية، حيث تم ترشيحه لجوائز الأوسكار بشكل تراوح بين الكبير والمذهل، حيث حقق ترشيحات بلغت 26 ترشيح، وفاز بأكثر من سبع جوائز مرموقة، ومن أشهر أفلامه نولان حيث استطاع خلالها أن ينقل الجمهور إلى عوالم خيالية مثيرة ويشد أنفاسهم بتجارب سينمائية استثنائية.

شاهد أيضاً: فيلم أوبنهايمر قصة

قصة فيلم أوبنهايمر مختصرة

تبدأ قصة فيلم أوبنهايمر بتولى بقيام بطل الرواية منصب مدير مشروع مانهاتن، مشروع الأسلحة النووية الأمريكي خلال الحرب العالمية الثانية (1904-1969)، ومع ذلك إن ذكاء أوبنهايمر الاستثنائي لم يفعل ذلك توقف عند هذا الحد، فقد تعمق في العديد من الأنشطة المتعلقة بالأسلحة الذرية، وفي النهاية ابتكر أقوى سلاح نووي و حقق إنجازات ملحوظة في الفيزياء العميقة، بما في ذلك الأشعة الكونية ودراسة الثقوب السوداء.

فيلم اوبنهايمر قصة لا تدور فقط حول التطورات الهائلة لأوبنهايمر في القنبلة الذرية، و إنه يتقدم نحو تفانيه في الحد من انتشار الأسلحة النووية بسبب أخلاقياته المهنية، ومع ذلك  فقد واجه انتكاسات عندما اتهمته الحكومة الأمريكية ووكالات المخابرات بعلاقته بالحركة الشيوعية ، وحرمانه من الوصول إلى وثائق سرية.

قصة فيلم أوبنهايمر مختصرة

قصة فيلم أوبنهايمر مختصرة

شاهد أيضاً: قصة مسلسل الطاووس ويكيبيديا

أبطال فيلم اوبنهايمر

شارك عدد من كبار الممثلين في فيلم اوبنهايمر، والذي كان لهم الدور البارز والكبير في إنجاح الفيلم، ومن أبطال فيلم اوبنهايمر ما يلي:

  • ممثل كيليان مورفي قام بأداء دور روبرت اوبنهايمر.
  • بينما قدمت الممثلة إيميلي بلانت أداءً مميزًا في دور كاثرين اوبنهايمر.
  • ومن ناحية أخرى قدم الممثل روبرت داوني جونيور أداءً رائعًا في شخصية لويس شتراوس.
  • وأبهرتنا الممثلة فلورنس بيو بأدائها المميز كـ جان تاتلوك.
  • ولا ننسى أيضًا الممثل مات ديمون الذي أدى ببراعة دور الجنرال ليزلي غروفز.

مشاهدة فيلم اوبنهايمر مترجم كامل

بعد أن تحدثنا عن فيلم اوبنهايمر قصة، والانتشار الواسع الذي انتشره الفيلم في جميع أنحاء العالم، زادت عمليات البحث حول مشاهدة فيلم اوبنهايمر مترجم كامل برابط مباشر، كونه من الأفلام  التي تعرض بالقالب التاريخي والحربي، وقد قامت العديد من الوكالات والشركات الاعلامية بنشر الفيلم على صفحاتهم، حيث يمكن مشاهدة فيلم اوبنهايمر مترجم كامل هنــــــا.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا في فيلم اوبنهايمر قصة، وهي من الأفلام التي حصدت على نسبة ضخمة جداً من المشاهدات والتي كانت تتحدث عن السيرة الذاتية الخاصة بالعالم اوبنهايمر، ودوره في صناعة قنبلة ذرية.