معلومات عن برنامج itc أرامكو 2022 تتضمن أهم شروط القبول في البرامج التأهيلية والتدريبية التي تقدمها الشركة لجميع الخريجين للحصول على فرص عمل والقضاء على خطر البطالة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، ولكن ما هي أهم التفاصيل عن هذا البرنامج؟ هذا ما سنجيب عليه من خلال هذا المقال.

معلومات عن برنامج itc أرامكو 2022

تعد شركة أرامكو ومن أهم الشركات الرائدة في مجال الصناعات النفطية والبترولية، وذلك على مستوى المملكة العربية السعودية، وأهم ما تتمتع به الشركة؛ هو تقديمها خدمات تدريبية لتأهيل كافة المواطنين والخريجين من شهادة الثانوية العامة لسوق العمل أيضًا للمساعدة في حصولهم على الوظائف المختلفة، ولمعرفة المزيد عن معلومات عن برنامج itc أرامكو 2022 تابع معنا عزيزي القارئ الفقرات التالية المذكورة أدناه.

نبذة عن برنامج itc أرامكو 2022

كما ذكرنا من قبل أن شركة أرامكو البترولية والعالمية تقدم برامج تأهيليه لجميع الشباب والخريجين ومن أهم هذه البرامج برنامج الآي تي سي Itc، وتهدف الشركة من خلالها إلى إعداد مجموعة من الطلبة مؤهلين للالتحاق بمختلف الوظائف في سوق العمل السعودي.

البرنامج التأهيلي من شركة أرامكو

قامت الشركة بتقديم أفضل البرامج التأهيلية لجميع خريجي الثانوية العامة وذلك لعام 2022 في مجال صناعة البترول والخدمات النفطية، ويجب أن ننوه أن برنامج Itc هو أحد وأهم هذه البرامج المتاحة، ويهدف إلى تدريب الخريجات والخريجين بشكل شامل في مختلف التخصصات.

أهمية الالتحاق ببرنامج itc

ويعزز هذا التدريب الوافي؛ مهارات الطلاب للالتحاق بالوظائف، كما يتضمن هذا البرنامج تعليم اللغة الإنجليزية، و مادة الرياضيات الحديثة، كذلك مهارات التعامل مع أجهزة الكمبيوتر الحديثة، والصحة والسلامة.

ومن أهم ما يعتمد عليه برنامج itc الأكاديمي هو المسار الوظيفي والمهارات الوظيفية عند الطلاب التي تمكنهم من اجتياز اختبارات برامج شركة أرامكو للتأهيل الوظيفي في سوق العمل السعودي بكافة مجالاته.

شروط القبول في برنامج itc أرامكو

بعدما ذكرنا لكم أهم معلومات عن برنامج itc أرامكو 2022؛ يجب أن نشرح لجميع الباحثين عن الشروط التي تؤهل الطلاب والخريجين في المملكة العربية السعودية للالتحاق ببرنامج التدرج الوظيفي المقدم من شركة أرامكو لهذا العام، ومن أهم الشروط التي تساعدك للقبول بهذه المنحة ما يلي:

  1. يجب أن يكون المقدم لبرنامج itc لشركة أرامكو 2022 حاصل على معدل 75% كحد أدنى في شهادة الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية.
  2. يلزم تبعًل للشروط التي حددتها شركة أرامكو؛ أن يكون المتقدمين لبرامج التأهيل والتدرج الوظيفي في سوق العمل السعودي قد اجتازوا اختبار المهارات الوظيفية والقدرات وذلك بحد أدنى 70% لتتمكن من الالتحاق بهذه المنحة.
  3. يشترط من شركة أرامكو ألا يزيد عمر المتقدم من خريجين وخريجات الثانوية العامة عن 24 عامًا هجريًا.
  4. يجب أن يقدم الخريجين سجل خاص المخالفات المرورية وذلك عن آخر عامين من إدارة المرور العامة وهذا الشرط لجميع المتقدمين لبرنامج التأهيل الوظيفي من شركة أرامكو.

الأوراق المطلوبة للالتحاق ببرنامج itc

يجب على كل المتقدمين لبرنامج itc للتدرج الوظيفي في السوق السعودي من شركة أرامكو لهذا العام؛ الالتزام بإحضار كافة الأوراق والمستندات التالية:

  • يجب على كل متقدم إحضار جواز السفر أو بطاقة الأحوال المدنية وذلك لجميع المقبولين في البرنامج.
  • إحضار بطاقة الدعوة وذلك من أجل دخول اختبار القدرات الخاص ببرنامج التدرج الوظيفي لشركة أرامكو، ويمكن الحصول عليه من الشركة.

مزايا برنامج itc التأهيلي

يُتيح هذا البرنامج لكافة الخريجين والمتقدمين؛ العديد من فرص التدرج الوظيفي في مختلف مجالات وتخصصات سوق العمل السعودي، ولكن ما هي أهم المزايا الأخرى التي سيحصل عليها الملتحق ببرنامج itc؟ هذا ما سنجيب عليه من خلال الآتي:

  • تقدم الشركة لجميع المتدربين في برنامج التدرج الوظيفي راتبًا مميزًا، كذلك راتب مخصص للمتدرب في شهر رمضان الكريم.
  • يحصل كل موظف في شركة أرامكو بحصة سنويا على رواتب مميزة ينفرد بها هؤلاء الملتحقين ببرنامج التدرج الوظيفي عن باقي الموظفين في شركة ارامكو.
  • أهم ما يميز هذا البرنامج؛ هو حصول الموظف على الرعاية الصحية خاصة له ولجميع أفراد العائلة.
  • تقدم الشركة لجميع الموظفين؛ سكنٍ خاص بالشركة بالإضافة إلى إمكانية استخدام المرافق الترفيهية.
  • يستفيد كل موظف بالتخفيضات المخصصة لجميع الموظفين في شركة أرامكو.
  • توفر شركة أرامكو حافلات مخصصة لنقل الموظفين في مختلف أنحاء المملكة بشكل مجاني.

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم كافة التفاصيل الخاصة ب معلومات عن برنامج itc أرامكو 2022، وذلك عن طريق شرح المزايا والشروط للالتحاق ببرنامج التدرج الوظيفي.