إذاعة مدرسية عن عيد الأضحى كاملة الفقرات يُمكن الاستعانة بها للتعرف على كيفية تقديم فقرات إذاعية مُرتبة تصلح للتقديم في الفترات التي تسبق حلول عيد الأضحى بالمدرسة لعرض أبرز الحقائق والمعلومات الهامة حوله وذلك ما سنتعرف عليه من خلال موقع القمة.

إذاعة مدرسية عن عيد الأضحى كاملة الفقرات 2021
إذاعة مدرسية عن عيد الأضحى كاملة الفقرات 2023

إذاعة مدرسية عن عيد الأضحى كاملة الفقرات 2023

ما بقي إلا القليل من الأيام، ونسعد بقدوم عيد الأضحى المبارك، فينبغي التجهز له، وتهيئة أطفالنا لاستقباله بفارغ الصبر.

  • والمتعارف عليه بين المسلمين أن الأيام التي تفصل بين عيد الفطر وعيد الأضحى سبعون يوما، حيث يأتي إلينا محملا بالذكريات الطيبة بكل عام، لتستقر في نفوسنا، وتملأها طمأنينة وسلام.
  • ويأتي ليظهر السعادة على الكبار والصغار، فيجدون فيه فسحة من ضيق الأيام، وتذهب الحزن التي تتركه الدنيا على وجوههم وتبدلها بالبسمات والضحكات.
  • ونجد أن بكل دولة مسلمة تقاليد تختلف عن الدول الأخرى في الاحتفال بعيد الأضحى، إلا أن الأمة كلها تجتمع على شيء واحد وهو ذبح الأضحية، وهي من مظاهر الخير حيث يتم توزيعها على الفقراء والمساكين، حتى لا يدخل عليهم العيد وقلوبهم منكسرة.
  • ومن المظاهر التي تختص بها بلادنا، هي تهيئة الطلاب بالمدارس باستقبال عيد الأضحى، فيتسابق الطلاب في تقديم الشعائر والمقدمات وغيرهم مما يزيدهم علما عن العيد، ويقومون بإضافة ذلك العلم لأصدقائهم.
  • ونحن هنا نقدم لكم إذاعة مدرسية عن عيد الأضحى كاملة الفقرات 2023 حتى يستطيع الطلاب تقديمها في الأيام المقبلة.
إذاعة مدرسية عن عيد الأضحى
إذاعة مدرسية عن عيد الأضحى

مقدمة إذاعة مدرسية

قد قمنا قبل قليل بتقديم المقالة لكم، وتهيئة لما سوف نطرحه عليكم حول عيد الأضحى المبارك، وكذلك يمكن الاستعانة بتلك المقدمة أو ما سوف نكتبه في الأسطر القادمة.

  • بسم الله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد زملائي وزميلاتي في المدرسة، أساتذتي ومعلماتي، أتشرف اليوم بالحديث عن عيد الأضحى المبارك.
  • حيث تبقى القليل من الوقت على مجيء عيدنا المبارك الكبير، وهو أحد العيدين اللذين نقوم بالاحتفال بهما وتعظيم شعائرهما، حيث يأتي أولا العيد الصغير عقب رمضان، ويليه العيد الكبير بعد حوالي شهرين ونصف.
  • نفخر بالحديث عن عيد الأضحى المبارك اليوم لأنه عيد ديني وهو من أكثر الأيام المحبوبة لنا جميعاً لأنه يجلب الحب والفرح والسرور.
  • سنعرض لكم اليوم أهم الفقرات عن عيد الأضحى لأنه من أهم المواضيع وعلينا أن نبذل قصارى جهدنا لجمع أقوى المقاطع التي نقدمها لكم من خلال برنامجنا الإذاعي.
  • يسر المدرسة (اسم المدرسة) أن توضح لكم اليوم موضوعًا يجب أن نوضحه لأنه من أهم الموضوعات ، عيد الأضحى المبارك.

فقرة القرآن الكريم لإذاعة عن عيد الأضحى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نبدأ الآن أولى فقرات برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم وكما نعلم جميعًا أن خير ما نبدأ به هو كلام الله سبحانه وتعالى ويُقّدم لنا تلك الفقرة الطالب/ـة: ___

وَإِنَّ مِن شِيعَتِهِۦ لَإِبۡرَٰهِيمَ (83) إِذۡ جَآءَ رَبَّهُۥ بِقَلۡبٖ سَلِيمٍ (84) إِذۡ قَالَ لِأَبِيهِ وَقَوۡمِهِۦ مَاذَا تَعۡبُدُونَ (85) أَئِفۡكًا ءَالِهَةٗ دُونَ ٱللَّهِ تُرِيدُونَ (86) فَمَا ظَنُّكُم بِرَبِّ ٱلۡعَٰلَمِينَ (87) فَنَظَرَ نَظۡرَةٗ فِي ٱلنُّجُومِ (88) فَقَالَ إِنِّي سَقِيمٞ (89) فَتَوَلَّوۡاْ عَنۡهُ مُدۡبِرِينَ (90) فَرَاغَ إِلَىٰٓ ءَالِهَتِهِمۡ فَقَالَ أَلَا تَأۡكُلُونَ (91) مَا لَكُمۡ لَا تَنطِقُونَ (92) فَرَاغَ عَلَيۡهِمۡ ضَرۡبَۢا بِٱلۡيَمِينِ (93) فَأَقۡبَلُوٓاْ إِلَيۡهِ يَزِفُّونَ (94) قَالَ أَتَعۡبُدُونَ مَا تَنۡحِتُونَ (95) وَٱللَّهُ خَلَقَكُمۡ وَمَا تَعۡمَلُونَ (96) قَالُواْ ٱبۡنُواْ لَهُۥ بُنۡيَٰنٗا فَأَلۡقُوهُ فِي ٱلۡجَحِيمِ (97) فَأَرَادُواْ بِهِۦ كَيۡدٗا فَجَعَلۡنَٰهُمُ ٱلۡأَسۡفَلِينَ (98) وَقَالَ إِنِّي ذَاهِبٌ إِلَىٰ رَبِّي سَيَهۡدِينِ (99) رَبِّ هَبۡ لِي مِنَ ٱلصَّٰلِحِينَ (100) فَبَشَّرۡنَٰهُ بِغُلَٰمٍ حَلِيمٖ (101) فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ ٱلسَّعۡيَ قَالَ يَٰبُنَيَّ إِنِّيٓ أَرَىٰ فِي ٱلۡمَنَامِ أَنِّيٓ أَذۡبَحُكَ فَٱنظُرۡ مَاذَا تَرَىٰۚ قَالَ يَٰٓأَبَتِ ٱفۡعَلۡ مَا تُؤۡمَرُۖ سَتَجِدُنِيٓ إِن شَآءَ ٱللَّهُ مِنَ ٱلصَّٰبِرِينَ (102) فَلَمَّآ أَسۡلَمَا وَتَلَّهُۥ لِلۡجَبِينِ (103) وَنَٰدَيۡنَٰهُ أَن يَٰٓإِبۡرَٰهِيمُ (104) قَدۡ صَدَّقۡتَ ٱلرُّءۡيَآۚ إِنَّا كَذَٰلِكَ نَجۡزِي ٱلۡمُحۡسِنِينَ (105) إِنَّ هَٰذَا لَهُوَ ٱلۡبَلَٰٓؤُاْ ٱلۡمُبِينُ (106) وَفَدَيۡنَٰهُ بِذِبۡحٍ عَظِيمٖ (107) وَتَرَكۡنَا عَلَيۡهِ فِي ٱلۡأٓخِرِينَ (108) سَلَٰمٌ عَلَىٰٓ إِبۡرَٰهِيمَ (109)- (سورة الصافات).

فقرة الحديث الشريف لإذاعة عن عيد الأضحى

بعد الانتهاء من سماع كلام الله الجليل بما تم تلاوته من الآيات القرآنية ننتقل الآن إلى فقرة الحديث الشريف والتي يُقدمها لنا الطالب: ____

قال رسول الله ‏‏صلى الله عليه وسلم:” خَيْرُ يَوْمٍ طَلَعَتْ عَلَيْهِ الشَّمْسُ يَوْمُ الْجُمُعَةِ فِيهِ خُلِقَ آدَمُ وَفِيهِ أُهْبِطَ مِنْ الْجَنَّةِ وَفِيهِ تِيبَ عَلَيْهِ وَفِيهِ مَاتَ وَفِيهِ تَقُومُ السَّاعَةُ وَمَا مِنْ دَابَّةٍ إِلَّا وَهِيَ مُصِيخَةٌ يَوْمَ الْجُمُعَةِ مِنْ حِينِ تُصْبِحُ حَتَّى تَطْلُعَ الشَّمْسُ شَفَقًا مِنْ السَّاعَةِ إِلَّا الْجِنَّ وَالْإِنْسَ وَفِيهِ سَاعَةٌ لَا يُصَادِفُهَا عَبْدٌ مُسْلِمٌ وَهُوَ يُصَلِّي يَسْأَلُ اللَّهَ شَيْئًا إِلَّا أَعْطَاهُ إِيَّاهُ”.

موضوع الإذاعة المدرسية حول عيد الأضحى

سبب اختيارنا اليوم لموضوع عيد الأضحى هو تكريس شعائر الدين في قلوب طلابنا وطالباتنا، كما أن التحدث بشأن الأعياد نفسه يدخل على القلب السرور.

  • لن نجد أجمل من أن نبدأ يومنا بإهدائكم فقرة تلاوة القرآن الكريم أولا، فكلام الله أفضل ما تستفتح به القلوب صباحا، ومعكم القارئ (اسم الطالب).
  • وبعد أن انتهينا من الاستماع إلى القرآن الكريم، نزف لكم بشارة أول فقرات عيد الأضحى المبارك، حيث قامت إدارة المدرسة بعقد مسابقة حفظ القرآن الكريم، ولا أظن أن هناك هدية أفضل من حفظ القرآن لكم.
  • ذلك وبجانب عرض فقرة عن قصة سيدنا إبراهيم عندما رأى أنه يذبح ابنه إسماعيل، ومن هنا بدأت فرضية ذبح الأضحية، فداء سيدنا إسماعيل عليه السلام.
  • وإلى هنا نكون قد انتهينا من إذاعتنا لهذا اليوم كان معكم (اسم الطالب) والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

قصيدة عن عيد الأضحى

  • العيد يا حبيبتي مُطول مُطول
  • العيد ليس ليلة تزورنا وترحل
  • العيد كالحب الذي يجمعنا لا يفألُ
  • هو النقاء والبقاء واللقاء الأولُ
  • هو الحياة كلها .. الحاضرُ والمسقبلُ
  • سوف يعيش معنا وبيننا يكتهلُ
  • يشربُ من هوائنا ومن هوانا يأكلُ
  • وكالهواء يحتسي شيشتنا ويسعُلُ
  • يلعب في غرفتنا وكالخيولُ يصهلُ

وهنا نكون قد انتهينا من عرض الإذاعة عليكم، نرجو أن نكون قد أضفنا جانبا جيدا لطلابنا الكرام الذين عزموا على تقديم الإذاعة لأصدقائهم وتهيئتهم لاستقبال العيد المبارك، نسأل الله أن يبلغنا إياه.