إذاعة مدرسية عن خط مساندة الطفل الأطفال أمل كل أمة ومستقبلها، وهم أساس برامج تنميتها، فالاهتمام بصحة ونمو الطفل وتربيته تربية سليمة يعني بناء جيل قوي سليم قادر على مواجهة أي تحديات، لذا يجب على المجتمع توفير احتياجاتهم، وإعطاءهم حقوقهم، والعناية بهم سواء داخل أسرهم أو في المدرسة أو أي مكان يتواجدون فيه.

إذاعة مدرسية عن خط مساندة الطفل
إذاعة مدرسية عن خط مساندة الطفل

مقدمة اذاعة مدرسية عن خط مساندة الطفل

الحمد لله الذى هدانا إلى نعمة الاسلام ، وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله إلى طريق الحق والهداية والصلاح، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو على كل شيء قدير، وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله، اللهم صل وسلم وزد وبارك على محمد في الأولين وفي الأخرين وعلى اله وصحبه أجمعين وبعد.

نقدم لكم اليوم إذاعة مدرسية صباحية عن خط مساندة الطفل، حيث أن الأطفال في السنوات الأولى من عمرهم لا يقدرون على مساعدة أنفسهم، ويعتمدون بشكل كامل على الأب والأم. كما أن هناك خطوط متخصصة في نجدة الأطفال، ممن هم أقل من ثمانية عشر عامًا، يجب التواصل مع المتخصصين في حالة تعرض أي طفل إلى أضرار نفسية أو جسدية من قبل الآباء والأمهات الغير مسئولين، حيث يتم تقديم كامل المساعدة لهؤلاء الأطفال.

فقرة القرآن الكريم

خير ما نستهل به إذاعتنا اليوم الاستماع إلى بعض آيات الذكر الحكيم  والطالب(….). فاستمعوا وأنصتوا لعلكم ترحمون.

بسم الله الرحمن الرحيم” المال والبنون زينة الحياة الدنيا الباقيات الصالحات خير عند ربك ثوابًا وخير أملًا* ويوم نسير الجبال وترى الارض بارزة وحشرناهم فلم نغادر منهم أحدًا”. صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف إذاعة مدرسية عن خط مساندة الطفل

ما أجمل أن يتبع كلام الرحمن كلام سيد الخلق والأنام سيدنا محمد بن عبد الله عليه أفضل الصلاة وأتم السلام، فمع كلام الرسول الكريم والحديث الشريف والطالب( ….).

عن عبد الله بن عباس رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صل الله عليه وسلم يقول:” يا غلام احفظ الله يحفظك، احفظ الله تجده تجاهك، إذا سألت فاسأل الله، وإذا استعنت فاستعن بالله، واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك، ولو اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك، رفعت الأقلام وجفت الصحف”. صدق رسول الله صل الله عليه وسلم.

كلمة عن أهداف خط مساندة الطفل

إذاعة مدرسية عن خط مساندة الطفل لم تنسى حق الطفل ودور خط مساندة الطفل، وتبدو تلك المعلومات في كلمة الصباح والطالب( ….).

خط مساندة الطفل يهدف إلى سرعة تلقي كافة الاتصالات من مقدمي رعاية الأطفال أو من خلال الأطفال أنفسهم، وذلك بغرض تقديم كافة المساعدات والمساندات لهم من خلال أوقات العمل المحددة داخل المركز.

يعمل خط مساندة الطفل على تقديم المشورة المتخصصة للأطفال بشكل سريع وفوري، وكذلك الحال للأشخاص العاملين على رعاية الأطفال والتي تتعلق مكالمتهم بخصوص المشاكل الواردة في الاتصال.

كما أن هذا الخط يعمل على تدعيم الأطفال معنويًا، كما يسهم في بناء الثقة لمساعدتهم على اتخاذ جميع القرارات الخاصة بهم.

يساعد الخط بشكل كبير في تلبية جميع احتياجات الأطفال، ويعمل على حل مشاكلهم من خلال التواصل الفعال بكافة الجهات المعنية بالأمر، كما يتابع بشكل كبير توفير خدمات الحماية والرعاية لهم، وكذلك التأكد من وصولها للأطفال.

ومما لا شك فيه أنه يهدف بشكل مستمر إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة، وذلك من خلال متابعته للطفل في حصوله على الرعاية والحماية.

فقرة هل تعلم عن خط مساندة الطفل

ثم يخرج بحر المعرفة والعلم بفقرة هل تعلم التي يتشرف الطالب (…….) بإعطائك

  • هل تعلم أن موعد عمل خط مساندة الطفل هي التاسعة صباحاً وحتى الساعة الحادية عشر يومياً على مدار الأسبوع.
  • هل تعلم أنه تم تخصيص الرقم 116111 لخط مساندة الطفل.
  • هل تعلم أنه يوجد أكثر من أربع وعشرون مستشاراً يقومون بتقديم النصيحة للأطفال عن طريق خط مساندة الطفل.
  • هل تعلم أن مسئولية الطفل ومساعدته تقع على عاتق الأبوين .
  • هل تعلم أن تشجيع الأطفال منذ صغرهم يساعدهم مستقبلياً على تكوين شخصية قوية لها القدرة على اتخاذ القرارات الصحيحة.
  • هل تعلم أنه خلال المراحل الأولى من عمر الطفل يكون في أمس الحاجة إلى الاهتمام والرعاية لينمو نمواً سليماً.

خاتمة مدرسية عن خط مساندة الطفل

انتهت رحلتنا الإذاعية سريعًا عن خط مساندة الطفل راجين الله أن نكون قد وفقنا فيما قدمناه، وإلى لقاء قريب بإذن الله.