سبب اعفاء مدير تعليم جدة الجديد، يعتبر هذا السؤال من الأسئلة المهمة التي يتحدث عنها الكثير من المواطنين السعوديين داخل المملكة العربية السعودية وخاصة مدينة جدة، وذلك بعد إعفاء مدير التعليم في مدينة جدة منذ عدة أيام فما السبب وراء ذلك فهذا ما سنتعرف عليه في مقال اليوم فتابعوا معنا لتعرفوا المزيد من التفاصيل.

قد يهمك: موعد استقدام العمالة التايلندية إلى السعودية

سبب اعفاء مدير تعليم جدة الجديد

سبب اعفاء مدير تعليم جدة الجديد

هناك الكثير من الأشخاص الذين يريدون معرفة سبب اعفاء مدير تعليم جدة الجديد وسوف نتعرف بالتفصيل الآن على السبب المؤدي إلى ذلك، وكان هذا الإعفاء هو بسبب مقتل أحد الطلبة وذلك بعد مشاجرة بينه وبين طالب آخر في إحدى المدارس الموجودة في مدينة جدة للمرحلة الدراسية المتوسطة.

حيث قامت شرطة المملكة العربية السعودية بعد التحقيقات المستمرة بإعلان أن الطالب الذي قُتل يبلغ من العمر 15 عامًا وقُتل في مشاجرة وقعت بينه وبين طالب آخر من نفس الفصل الدراسي.

كما أوضحت التحقيقات أن المدرسة والمدير والأساتذة المسؤولين عن هذه المشاجرة أو الحادثة تمت إحالتهم ومعهم أيضًا مدير تعليم جدة سعد المسعودي مع استكمال باقي التحقيقات اللازمة.

قد يهمك: كم رسوم تجديد استمارة السيارة في السعودية

من هو سعد بن بركي المسعودي مدير تعليم جدة

سعد بن بركي المسعودي هو المدير العام للتعليم في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية وهو الشخص الذي تم إعفاؤه من منصبه بسبب مقتل أحد الطلاب في إحدى المدارس الموجودة بجدة أثناء مشاجرة وقعت بينه وبين زميل له، وتولى هذا المدير منصبه بعد وفاة الوزير السابق عبد الله الثقفي إلى يومنا هذا.

نشأ سعد بن بركي السعودي وترعرع في المملكة العربية السعودية ويبلغ العقد الخامس من العمر كما أنه يحمل الجنسية السعودية، والتحق بجامعة كارديف الأمريكية وحصل منها على شهادة الدكتوراه في علم الأحياء الطبية الدقيقة وهذا كان في عام 1990 ميلاديًا.

كما أنه حصل أيضًا على شهادة الدبلوم العالي في التربية وهذا كان سنة 2003 ميلاديًا من جامعة الملك عبد العزيز بالمملكة العربية السعودية، من بعدها بدأ مشواره في المجال التعليمي حيث اشتغل في عدة مناصب أبرزها رئيس الجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية في مكة المكرمة لينتهي مشواره المهني كمدير التعليم في جدة.

قد يهمك: التسجيل في حافز

تفاصيل وفاة الطالب عبد الله الغامدي في جدة

في أحد المدارس الموجودة في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية وتحديدًا في مدارس المرحلة الدراسية المتوسطة حدثت واقعة فريدة من نوعها حقًا حيث حدث شجار بين طالبين في نفس الصف المتوسط ولا يبلغان من العمر 15 عامًا مما أدى إلى وفاة أحد الطالبين بشكل مفاجئ أثناء الشجار.

وصرح زملاء الغامدي وهو الطالب الذي توفى وبدون ذكر أسماء هؤلاء الزملاء أنه نشب خلاف بين الطالب عبد الله الغامدي وطالب آخر بدون ذكر اسمه في نفسه الفصل في الحصة السابعة.

وذلك في دوام يوم الأحد العاشر من شهر أبريل عام 2022 ميلاديًا وهو اليوم الموافق التاسع من شهر رمضان عام 1444 هجريًا وذلك بسبب محاولة الطالب الآخر على تصرف مماثل قام به الطالب وهو قطع جيب ثوب الطالب قبل أسبوع من وقوع هذا الشجار بينهما لينتهي بوفاة أحد الطلاب.

قد يهمك: قصائد عن اليوم الوطني 1444

رد فعل والد الطالب الغامدي والتصريح بموقفه

والد الطالب المتوفى عبد الله الغامدي رحمه الله عليه لم يقرر التنازل عن حقه أمام السلطات في المملكة العربية السعودية كما أنه ثابت على موقفه وهو محاسبة كل من كان السبب وراء موت ابنه الذي لا يزال طفلًا ولا يبلغ من العمر 15 عامًا قائلًا أنه ما زال يريد أن ينتظر رد  الطبيب الشرعي.

وأكد الطلاب الآخرين أن الطالب عبد الله الغامدي عندما غادروا به للمستشفى كان الهلال الأحمر يحاولون إنعاشه لكنه كان بلا جدوى وتوفي.

في الختام نكون قد وضحنا سبب اعفاء مدير تعليم جدة الجديد، وما الذي حدث داخل مدارس المرحلة المتوسطة في جدة والتي أدت إلى إعفاء المدير من منصبه وتحويله للتحقيق.