إذاعة عن الرفق كاملة بالفقرات يبحث العديد من الطلاب في جميع المراحل التعليمية عن إذاعة عن الرفق كاملة بالفقرات حيث تعتبر من الموضوعات المهمة التي تشغل بال العديد من الطلاب ويرغبون في الاستعانة بها في جميع الإذاعة المدرسية الخاصة بهم، كما يجب الإشارة أن هذا الموضوع يعتبر مجالاً للبحث من قبل العديد من الطلاب والمعلمين أيضاً من أجل الكتابة فيه ولكن بشكل أكثر وضوح، كما يجب الإشارة أن الرفق يعتبر من أهم الصفات الإنسانية التي يجب أن يتحلى بها جميع الأنسان ويجب أن تكون موجودة في كل انسان متواجد في هذا المجتمع ويعيش وسط مجموعة من الأشخاص المحيطين به أيضاً تابعوا معانا إذاعة مدرسية عن الرفق.

إذاعة عن الرفق كاملة بالفقرات
إذاعة عن الرفق كاملة بالفقرات

مقدمة إذاعة مدرسية عن الرفق

من الجدير بالذكر أن المحبة والمشاعر أيضاً بين الناس وبعضهم تتولد بكل تأكيد من خلال المعاملة الحسنة حيث يتواجد العديد من الجمل الطيبة التي تؤثر في نفس الأشخاص من حولنا واليوم سوف نقدم لكم إذاعة مدرسية عن الرفق الذي يعتبر من السلوك الإنسانية الحميدة وحتى يمكنكم عمل مقدمة رائعة ومميزة يجب عليكم اتباع الفقرات الآتية.

  • بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم نبدأ يوم دراسي جديد مشرق بإذاعة مدرسية تحت عنوان الرفق ومعناه الذي يشكل كافة الأشخاص التي يتعامل الإنسان معه حتى الحيوان والنبات أيضا وكان لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على أسوة حسنة وقدوة تدلنا أيضاً على التعامل الحسن مع بعضنا البعض ومع الحيوان أيضاً وحتى النبات.

فقرة القرآن الكريم

وخير ما نبدأ به اذعتنا المدرسية اليوم هو القرآن الكريم ومع الطالب/……

  • بسم الله الرحمن الرحيم ( ومنهم من يؤذون النبي ويقولون هو أذن قل أذن خير لكم يؤمن بالله ويؤمن للمؤمنين ورحمة للذين آمنوا منكم والذين يؤذون رسول الله لهم عذاب أليم ) صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

يجب أن نشير أن البستان النبوي دائما مزهر بالعديد من الأقوال الرائعة عن أعظم شخصية في الاسلام النبي محمد صلي الله عليه وسلم والذي يحمل قوله كل المعاني الكاملة عن الرفق والآن مع فقرة الحديث الشريف الذي يقرأه علينا الطالب/…….

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ومن يسر على معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة والله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه.) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • يقول الرسول صلى الله عليه وسلم في باب الفقه أيضا ( دخلت امرأة النار في هرة حبستها لا هي أطعمتها وسقتها ولا هي تركتها تأكل من خشاش الأرض ) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • ويقول الرسول أيضا مستوصيا بالنساء ( رفقا بالقوارير ) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

حكم خاصة عن الرفق

واليوم سوف نعرض عليكم فقرة من أهم الفقرات التي تشتمل على العديد من الحكم الخاصة بخلق الرفق والذي يعتبر فضيلة في هذا الزمن قلت فيه الفضائل بالطبع ومن الممكن عرضها عليكم كالتالي:

والان مع فقرة عن الرفق والذي يقدمها لنا الطالب /……. يتم ذكر اسم الطالب .

  • ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء.
  • من لا يرحم لا يرحم.
  • الرحماء يرحمهم الله.
  • الرحمة والرفق خير الأخلاق.
  • الدين المعاملة.
  • التبسم صدقة.

خاتمة اذاعة مدرسية عن الرفق وعدم العنف

وفي نهاية إذاعتنا ، يجب أن يعلم الجميع أن الله تعالى خلق الإنسان ليعيش في حب وسلام، وخلق شخصًا واحدًا فقط له القدرة على تحمل الأذى ورعاية الآخرين، فلنعلم أن اللطف هو صفة عظيمة من الله العظيمة واللطف والتسامح عملة واحدة فمن كان له صفات حسنة ينال أفضل ما يتمني بإذن الله, والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. وبركة

في النهاية نكون قد عرضنا عليكم إذاعة مدرسية عن الرفق الذي يعتبر من الموضوعات التي يجب على الطلاب مناقشتها في الإذاعة المدرسية نرجوا أن نكون قد قدمنا لكم الاستفادة المطلوبة.